معنى اللون الاحمر بالتفصيل

معنى اللون الاحمر بالتفصيل



هناك العديد من ظلال هذا اللون ، بالضبط 105 ظلال مختلفة من اللون الأحمر معروفة. إنها واحدة من الثلاثة الألوان الفاتحة الأساسية

للون الأحمر معانٍ عديدة سنتحدث عنها أدناه ، لكن أهم وأهم ما في الأمر أنه يرمز إلى الشغف ، فهو لون كثيف للغاية على المستوى العاطفي. إنه أيضًا لون يرتبط به كل من الجوانب الإيجابية (العاطفة ، القوة ، القوة ، الإغراء ، الحب ، الطاقة ، النشاط) والجوانب السلبية (الحرب ، العدوانية ، العنف ، الغضب ، الحظر ، الغضب).

معنى اللون الاحمر

ترتبط معظم معانيه بالعواطف القوية لأنه لون عاطفي وعاطفي ومثير. في الواقع ، هذا منطقي تمامًا لأن المشاعر غالبًا ما ترتبط بالدم الأحمر ، أو بالإثارة التي تتحول عند الشعور بالجلد إلى الأحمر ، أو أيضًا مع معظم الرموز مثل الشفاه وطلاء الأظافر والفساتين والأحذية ... أحمر. باختصار ، إنه لون العاطفة. لكن الدم غالبًا ما يرتبط أيضًا بالعدوانية والغضب والحرب.

من ناحية أخرى ، غالبًا ما يمثل معنى اللون الأحمر الثروة أو الرفاهية أو السيادة . في السابق ، كان اللون الأحمر هو السمة المميزة للأشخاص الذين ينتمون إلى طبقة النبلاء أو الطبقة الأرستقراطية أو الطبقة العليا لأنها كانت صبغة مستوردة لا يمكن شراؤها إلا من قبل أولئك الذين لديهم المال وبالتالي القوة أيضًا. اليوم ، يواصل الأشخاص المهمون استخدام هذا اللون لإثبات تفوقهم ، على سبيل المثال استخدام مقاعد مهمة أو محجوزة في المسارح والقاعات ، والسير على سجادة حمراء كبيرة ...

علاوة على ذلك ، فإن هذا اللون يعني أيضًا النار ويرتبط به ؛ هذا هو السبب في أنه غالبًا ما يمثل الحرارة والطاقة والرغبة وحتى الحظر ، ولهذا السبب غالبًا ما يتم رؤيته في رموز التحذير لأنه يجذب الكثير من الاهتمام.

بعض الدوائر المتعلقة باللون الأحمر

بعض الدوائر المتعلقة باللون الأحمر:

  • في الإمبراطورية الرومانية ، كان اللون الأحمر سمة مميزة للرفاهية الاقتصادية والثروة ، ثم كان الأباطرة وأعضاء مجلس الشيوخ فقط هم الذين يمكنهم ارتداء ثوب من هذا اللون.
  • في الصين ، بمرور الوقت ، تم استخدام اللون الأحمر لترمز إلى جوانب مختلفة ؛ من ناحية أخرى ، خلال الحرب الباردة ظهر تعبير "الصين الحمراء" ، الذي شكله معارضو "الصين القومية" أو تايوان. بالنسبة للرمزية الصينية ، يستخدم اللون الأحمر على نطاق واسع في الزخرفة ويمثل الحظ السعيد ، وفي المجتمعات الصينية دائمًا ما يقدمون المال في مظاريف حمراء ؛ أخيرًا ، في عهد أسرة مينج في الصين ، كان اللون الأحمر هو الذي يمثلهم ، ولهذا السبب كانت جدران المدينة المحرمة بهذا اللون.
  • الشريط القوس التقليدي الذي يستخدم كرمز ضد مرض الإيدز أحمر. اليوم الوطني الذي يتم فيه الاحتفال بمكافحة هذا الفيروس هو الأول من ديسمبر.
  • منذ الثورة الفرنسية ، غالبًا ما ارتبط اللون الأحمر بالثوار والثورات والأشخاص الذين لديهم أفكار سياسية يسارية متطرفة. في الحرب الأهلية الإسبانية ، استخدموا أيضًا هذا اللون لتسمية المسلحين الموالين للجمهورية الثانية.
  • كما يستخدم اللون الأحمر في الكشف عن الديون ، ومن هنا جاءت عبارة "أن تكون بالأرقام الحمراء" وبدأت عندما بدأ المحاسبون في إيطاليا باستخدام حبر من هذا اللون لإظهار الديون وبيانها.
  • يتم تمثيل الحالات أو اللحظات الخطرة في جميع أنحاء العالم باللون الأحمر: علم أحمر من الخطر أو الكرب ، رمز الطوارئ الأحمر ، الزر الأحمر للخيار الأخير ...
x