معنى اللون الأصفر

معنى اللون الأصفر



الأصفر هو الأخف وزنا من بين كل الألوان الزاهية. إنه لون يمكن تمييزه بسهولة عن الألوان الأخرى ، بالرغم من وجود أكثر من 100 درجة من درجات اللون الأصفر. إنه أحد الألوان الثلاثة الأساسية للصبغة ، جنبًا إلى جنب مع اللون الأرجواني والأزرق السماوي ، لأنه ليس نتيجة أي خلط.

ماذا يعني اللون الأصفر؟

و اللون الأصفر هو لون غير مستقرة جدا أو مرنة، منذ متى جنبا إلى جنب مع قطرة واحدة من لون آخر، فإنه يؤدي إلى لون مختلف تماما: القليل من اللون الأحمر هو داخل البرتقال، قليلا إلى اللون الأزرق هو داخل الأخضر و رشة من الأوساخ السوداء وإيقاف تشغيله. هذا هو سبب كونه لونًا متناقضًا للغاية ، بمعنى أنه يمكن أن يتراوح من التفاؤل إلى الحسد.

إنه لون فاتح ومضيء مرتبط بالشمس فيعطي الحياة والبهجة والتفاؤل. يتمتع الأشخاص المبتهجون والمتفائلون بروح مشرقة ، وبالتالي فإن اللون الأصفر هو لونهم.

كلون الضوء والشمس ، يرتبط أيضًا بالفهم والحكمة ، حيث تم تمثيل كلا المصطلحين عبر التاريخ بشكل رمزي بواسطة الشمس:

ماذا يعني اللون الأصفر

الشمس = الضوء = المعرفة

كما أنها مرتبطة باللطف. لدينا الدليل في الرموز ، والتي عادة ما تكون صفراء. ولكن لكي يكون اللون الأصفر لطيفًا ، فمن الأفضل دمجه مع الأحمر والبرتقالي.

جانب إيجابي آخر لهذا اللون هو أنه يحفز الإبداع والإدراك . اعتمادًا على نغماتها ، يمكن أن تساعد في تركيزنا وتسريع إيقاع تفكيرنا. على الرغم من أنه يجب عليك توخي الحذر مع اللون الأصفر الزائد ، حيث يمكن أن يسبب الإرهاق.

كما ذكرنا سابقًا ، فهو لون متناقض ، ولا يرتبط معناه بالخصائص الإيجابية فقط. الأصفر هو أيضًا رمز للغيرة والحسد والخيانة والأنانية.

اللون الأصفر هو اللون الذي يجذب الكثير من الانتباه ، ولهذا يتم استخدامه في العديد من إشارات المرور أو التحذير أو الخطر. يعتبر لون مركزية الذات لنفس السبب ، ليكون مركز الاهتمام.

بالمعنى السلبي ، قلنا أن اللون الأصفر مرتبط أيضًا بالخيانة. يبدو أن هذا يستند إلى يهوذا الإسخريوطي ، الذي خان يسوع ، لأنه غالبًا ما يصور مرتديًا سترة صفراء. منذ ذلك الحين قيل دائمًا أن اللون الأصفر يجلب الحظ السيئ وهو لون الخونة.

للون الأصفر

بعض المتعلقة باللون الأصفر

  • فيما يتعلق بربط اللون الأصفر بالشمس والمعرفة ، تذكر أنه في الأساطير اليونانية كان الإله أبولو مرتبطًا بالمعرفة والعلم ، وكان يُعرف أيضًا باسم إله الشمس. كانت العقلانية في ذروتها كانت تُعرف باسم "التنوير" أو "عصر التنوير".
  • مثلما يرتبط اللون الأصفر بالتركيز على الذات ، يمكن أيضًا أن يرتبط بالنرجسية (كان نرجس شخصية في الأساطير اليونانية يقع في حب نفسه). تحصل أزهار النرجس البري على اسمهم من هذه الشخصية ، الزهور التي ، كيف يمكن أن تكون بخلاف ذلك ، تكون صفراء.
  • في روما القديمة ، لم يُنصح بارتداء النساء الباروكات الأشقر ، حيث كانت مخصصة للنساء ذوات السمعة المشكوك فيها.
  • في العصور الوسطى ، حدد اللون الأصفر المنبوذين والمهمشين في المجتمع ، لأنه لون ذو وضوح عالٍ ويصعب إخفاءه. توجد قوانين تجبر البغايا والأمهات العازبات والزنادقة واليهود والمتسولين والمدينين على ارتداء الملابس الصفراء ، مما يرمز إلى بقع العار.
  • في اللغة الإنجليزية ، لا يشير المصطلح الأصفر إلى اللون الأصفر فحسب ، بل يعني أيضًا الجبان. يسمي الفرنسيون الضحك الكاذب الضحك الأصفر ، ويشير كلاهما والروس إلى المذيبات على أنها منازل صفراء .
  • في ألمانيا وفرنسا وإسبانيا كانت هناك نقابات أو مجتمعات عمالية تدافع عن مصالح أصحاب العمل. بالنسبة للنقابات العمالية ، التي تطلق على نفسها اسم النقابات الحمراء ، كانت هذه المجتمعات العمالية خائنة. ومن ثم أطلقوا عليها اسم الاتحادات الصفراء أو الصفراء .
  • توفي الممثل والمخرج موليير بعد ساعات قليلة من إلغاء العرض الذي شارك فيه ، ولم يتمكن من إنهاء أدائه بسبب مشاكل صحية. عندما حدث هذا ، كان موليير يرتدي اللون الأصفر ، ومنذ ذلك الحين انتشرت الخرافة بين الفنانين بأن ارتداء اللون الأصفر يجلب الحظ السيئ.
x