معنى اللون البرتقالي

معنى اللون البرتقالي



هناك ما يقرب من 45 درجة من اللون البرتقالي. كصبغة أو لون مطروح ، البرتقالي هو لون ثانوي يتم الحصول عليه من مزيج من لونين أساسيين: اللون الأحمر واللون الأصفر.

يأتي اسمها من الفاكهة المسماة بالبرتقال ، وهي شائعة جدًا اليوم ، لكنها كانت تُعتبر سابقًا ثمرة غريبة.

إنه لون تم التقليل من شأنه إلى حد ما ، لأننا نميل باستمرار إلى الخلط بينه وبين ظلال حمراء أو صفراء ، مما يقودنا إلى اكتشاف درجة برتقالية أقل مما هو في الواقع من حولنا. على سبيل المثال ، نشير إلى غروب الشمس بالحديث عن اللون الأحمر والأصفر ، بينما في الواقع سيكون من الأنسب التحدث عن اللون البرتقالي. نربط أيضًا اللون الأحمر بالنار ، في حين أن الحقيقة هي أن النار لها لون برتقالي أكثر من الأحمر. نظرًا لكونهما الألوان الأساسية التي يتكون منها اللون البرتقالي ، فإن وزن الأصفر والأحمر ينقص من اللون البرتقالي.

معنى اللون البرتقالي


وأبرز لون برتقالي هو الحرارة ، لارتباطها بالنار. لكنه يشير إلى الدفء اللطيف والمنزلي والدافئ. كما أنها تنتج أحاسيس الخريف، خاصة في تركيبة مع البني. إذا كنت تفكر في الخريف ، أوراق الأشجار تتساقط وتغطي الأرض ، حرارة المداخن ، ثمار العصر ... بالتأكيد اللون البرتقالي موجود في رؤيتك ، ولهذا السبب فإن هذا اللون له معانٍ كثيرة مع الألوان التي أتت منها ، وبالتالي أحيانًا تكون هذه المعاني متناقضة. إنه أيضًا أحد الألوان التي لها أقل دلالات سلبية ، وكل معانيها تقريبًا إيجابية. ومع ذلك ،

يرمز اللون البرتقالي أيضًا إلى الإيجابية والفرح والمتعة . ضع في اعتبارك أن اللون الأصفر يمثل السعادة والعاطفة الحمراء ، لذا فإن مزيجهما يرمز إلى عاطفة إيجابية ولكن أكثر هدوءًا ، فهو ينسجم بينهما. لهذا السبب تستخدم على نطاق واسع كزينة في الحفلات ، حيث الهدف هو الحصول على المتعة.

البرتقالي لون وثيق الصلة بالطعام والنكهة . هناك العديد من الأطعمة ذات اللون البرتقالي ، وبشكل عام ، نتفاعل بشكل جيد جدًا مع هذا اللون في الوجبات ، ونتوقع أن يكون مذاقها جيدًا. لهذا السبب ، فهو يميل إلى إيقاظ شهيتنا ويستخدم في العديد من الحملات الإعلانية لشركات الأغذية. فيما يتعلق بالنكهة ، نربط اللون الأحمر مع الحلو والأصفر بالحامض والحامض. من المنطقي أن تكون الصلصات الحلوة والحامضة برتقالية اللون.

إنه لون جيد جدًا لتحفيز الإبداع . هذا هو السبب في أنه من المفيد استخدامه في الأوقات التي نحتاج فيها إلى الإلهام. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يوفر القوة والطاقة .

عندما نفكر في اللون البرتقالي ، فإن إحدى الصفات التي نبرزها أكثر من غيرها هي أنه لون ملفت للنظر للغاية . هذا هو السبب في أن كل ما هو برتقالي ، وخاصة البرتقالي الساطع ، يجذب الكثير من الانتباه ، ويستخدم في عدد لا يحصى من الأشياء التي نريد إبرازها: الزي الرسمي (رجال الإطفاء ، السجناء) ، الأقماع ، سترات النجاة ، إشارات الانعطاف ، صفارات الإنذار ، إلخ.

في السابق ، كان مرتبطًا أيضًا بالخصوبة ، لأن شجرة البرتقال هي واحدة من الأشجار القليلة التي تنتج الأزهار والفواكه.

بعض الدوائر المتعلقة بالبرتقال

قلنا بالفعل أن اللون البرتقالي يرتبط عادة بالجوانب الإيجابية أكثر من الجوانب السلبية. ومع ذلك ، لدينا هنا بعضها:

البرتقالي مرتبط بالخطر. هذا لأنه ، كما ذكرنا ، لون مذهل للغاية وقد تم استخدامه لجذب انتباهنا إلى العناصر الخطرة في البيئة. على سبيل المثال ، جمجمة سوداء على خلفية برتقالية.

دلالة سلبية أخرى للون البرتقالي هي عدم ملاءمته. باعتباره لونًا ممتعًا ، فهو اللون الذي نأخذه على أقل تقدير ، لذا فهو غير مناسب أو مناسب لأي موقف.

بعض الدوائر المتعلقة بالبرتقال

  • البرتقال ، كفاكهة ، موطنه الهند ، حيث يطلق عليه نارينج. عندما وصلوا إلى أوروبا وبدأوا في الزراعة ، قاموا في فرنسا بتحويل اسم Nareng إلى اللون البرتقالي ، لأنهم ربطوا لونه ببعض الفروق الدقيقة الذهبية (الذهب بالفرنسية هو أو).
  • قبل وصول البرتقال من الهند إلى أوروبا ، لم يكن اللون البرتقالي على هذا النحو موجودًا. لا توجد إشارات إلى هذا اللون في أي مخطوطة قديمة ، فهو يظهر كظلال من اللون الأحمر و / أو الأصفر. أطلق عليه غوته اسم جيلبروت ، وهو ما يعني الأحمر المصفر.
  • من أشهر الآلهة في الأساطير اليونانية ديونيسوس ، إله الخصوبة والمرح. من المهم أن نقول إنه دائمًا ما يتم تمثيله في الملابس البرتقالية ، تمامًا مثل كاهناته ، الذين عبدوا وعبدوا هذا الإله.
  • البرتقالي هو لون البوذية. يرتدي كل من الدالاي لاما وجميع الرهبان البوذيين أردية برتقالية. يساعد على التأمل وهو لون ذو قيمة عالية في آسيا.
  • اللون البرتقالي ليس من الألوان المفضلة لدى الناس ، فقط 3٪ من النساء و 2٪ من الرجال يختارونه. بل هو من الألوان الأقل تقديرًا ، فهو مرفوض من قبل 6٪ من النساء و 9٪ من الرجال ، معتبرين أنه اللون الأقل إعجابهم.
x