معنى اللون البنفسجي

معنى اللون البنفسجي



قبل البدء ، وضح أن الاسم البنفسجي يشير إلى تدرج اللون الذي تم الحصول عليه بعد الجمع بين الأحمر والأزرق. من هذا المزيج ، تنشأ العديد من التركيبات المماثلة الأخرى ، مثل أرجواني ، وهو البنفسجي الممزوج بالأبيض أو الأرجواني أو البنفسجي. لكن اللون البنفسجي هو اللون الثانوي الرئيسي الذي يتم الحصول عليه من مزيج من اثنين من الانتخابات التمهيدية (الأزرق والأحمر) ، لذلك سنركز على معنى هذا اللون ، ولكن يشمل جميع النغمات الموجودة.

ماذا يعني اللون البنفسجي؟

هناك ما يقرب من 40 درجة من اللون الأرجواني. بصفته صبغة أو لونًا مطروحًا ، فإن اللون البنفسجي هو لون ثانوي ، يتم الحصول عليه من مزيج من لونين أساسيين: اللون الأحمر واللون الأزرق . إذا أشرنا إلى الألوان الفاتحة أو المضافة ، فإن اللون البنفسجي هو أيضًا لون ثانوي ، يتم الحصول عليه من التحفيز المتزامن للمستقبلات الزرقاء والحمراء.

يأتي اسمها من نبات جنس فيولا ، وهو المعيار لهذه الدرجة اللونية المعينة ، تمامًا كما أن البنفسجي أو الليلك هي المعايير لتلك النغمات الأخرى.

مزيج الألوان الذي يتكون منه اللون البنفسجي يضفي عليه معنى متناقضًا للغاية ، لأن رمزي الأحمر والأزرق متعاكسان للغاية. الأزرق هو السلام والوئام والروحانية ، بينما الأحمر هو العاطفة والقوة والشدة. لا يمكن أن يكون هناك حالتان متعارضتان. وهكذا ، عندما يتم إنشاء اللون البنفسجي لهذا الاتحاد ، تظهر تناقضات عديدة في رمزية هذا اللون.

ماذا يعني اللون البنفسجي؟


اللون البنفسجي هو أيضًا رمز للتوبة والتواضع . هنا أول التناقضات: القوة مقابل التواضع. هذا هو سبب استخدام هذا اللون في العديد من الاحتفالات الدينية الكاثوليكية.
لسنوات عديدة ، يرمز اللون البنفسجي إلى القوة والخلود. وذلك لأنه في العصور القديمة كانت الجلباب الشهير والفاخر المصنوع من الحرير الصيني ، المنسوج يدويًا على يد أفضل النساجين السوريين والمطرز بالذهب في مصر ، مصبوغًا بهذا اللون. كان هناك إجراء دقيق للغاية لصبغ الحرير من صبغة الرخويات ، مما أعطاها لونًا أرجوانيًا مميزًا للغاية ولم يتلاشى مع الاستخدام. ومن هنا ارتباطه بالخلود. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن ارتداء هذه الجلباب باهظة الثمن إلا من قبل الأشخاص الأقوياء ، ولهذا السبب كان دائمًا لونًا مرتبطًا بالقوة.

يرتبط اللون البنفسجي بالسحر والباطنية وكل شيء صوفي بشكل عام. إنه لون يجمع بين الازدواجية في حد ذاته: الشهوانية والروحانية ، والعاطفة والعقل ، والشدة والهدوء. بالإضافة إلى ذلك ، فهو آخر لون مرئي في الطيف ، قبل الأشعة فوق البنفسجية ، لذلك فهو في حدود ما هو مرئي.

بعض المتعلقة باللون البنفسجي

فيما يتعلق باللون الأزرق ، يرتبط اللون البنفسجي غير الشديد بالهدوء والصفاء والرفاهية العاطفية . بعض اللمسات البنفسجية في الزخرفة ستجعل الناس يشعرون بالراحة والاسترخاء في تلك المساحة. لكن عليك أن تكون حريصًا حتى لا تفرط في البيئة ، لأن الكثير من اللون البنفسجي يسبب مشاعر القمع التي تعزز الحزن والحنين إلى الماضي .

من ناحية أخرى ، وفي ارتباطه باللون الأحمر ، يرمز اللون البنفسجي إلى الإغواء والجنس . تظهر بعض الدراسات أن هذا اللون يعمل في أذهاننا عن طريق زيادة الرغبة الجنسية. إنها مرتبطة بالإثارة الجنسية والتخيلات المرضية والجنسية ، لأنها تربط الجسم بالعقل.

بعض المتعلقة باللون البنفسجي

  • اللون البنفسجي هو اللون المستخدم لأكثر من 200 عام ليس فقط لتمثيل الأنوثة ، ولكن أيضًا النضال من أجل المساواة بين الرجل والمرأة. في عام 1908 ، عبرت عنها Pethick ، وهي ناشطة في الحركة النسوية ، بالطريقة التالية: "البنفسجي ، لون الملوك ، يرمز إلى الدم الملكي الذي يسري في عروق كل مقاتل من أجل حق التصويت ، ويرمز إلى ضميرهم بالحرية. والكرامة ".
  • اللون البنفسجي هو آخر لون تصبغه السماء عند حلول الليل ، قبل أن تغطينا في الظلام المطلق.
  • في الإمبراطورية الرومانية كان ممنوعًا ارتداء أي لباس أرجواني. فقط الإمبراطور وزوجته وابنه وريثه يمكنهم ارتداء رداء من هذا اللون ، وسمح لكبار المسؤولين ببعض التفاصيل الأرجواني في ملابسهم. وعوقب أي شخص آخر غير مصرح له بالإعدام.
  • حاليًا ، اللون البنفسجي هو اللون الذي يرمز في عالم المخدرات إلى المواد المهلوسة ، تلك التي تنقلك إلى حالة غير واقعية. بعض أسماء هذه الأدوية هي قلب أرجواني أو مطر أرجواني .
  • في عام 1969 ، نشرت إحدى الصحف في سان فرانسيسكو مقالات معادية للمثليين. ذهب العديد من المثليين جنسياً إلى أبواب المبنى الذي يضم الصحيفة للتظاهر وقام العمال بإلقاء طلاء أرجواني من النوافذ. قام المتظاهرون بتلطيخ أيديهم بالطلاء وتركوا آثار أقدامهم على جدار المبنى. منذ ذلك الحين ، أصبحت The Purple Hand أو La Mano Violeta رمزًا لتحرير المثليين.
x