معنى اللون الاخضر يالتفصيل

معنى اللون الاخضر يالتفصيل



هناك ما يقرب من 100 ظلال من اللون الأخضر. كصبغة أو لون مطروح ، فإن اللون الأخضر هو لون ثانوي ، يتم الحصول عليه من مزيج من لونين أساسيين: الأزرق والأصفر. إذا أشرنا إلى الألوان الفاتحة أو المضافة ، فإن اللون الأخضر يشكل أحد الألوان الأساسية مع الأحمر والأزرق. يجب ألا ننسى التصنيف النفسي للألوان ، والذي يعتمد على المشاعر التي تنقلها إلينا. في هذه الحالة ، يعد اللون الأخضر أحد الألوان النفسية الأربعة الأساسية أو الأولية ، جنبًا إلى جنب مع الأحمر والأصفر والأزرق.

إنه لون متغير للغاية ، حيث يمكن لقطرة لون آخر تعديله تمامًا. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، لا تغير نتيجة الخليط اللون ، ولكن فقط درجة اللون الأخضر. من الخصائص الأخرى للون الأخضر أنه من أكثر الألوان تنوعًا عند التعرض للضوء الصناعي.

معنى اللون الاخضر

بشكل عام ، لا يحتوي معنى اللون الأخضر في حد ذاته على دلالات سلبية ، ولكنه يعتمد على الألوان التي يتم دمجها معها. لهذا السبب يُقال إنه لون متوسط. ومع ذلك ، فإن التواجد الفريد للون الأخضر عادة ما يرتبط بمعاني إيجابية ، باستثناء حالات قليلة

ابرز لون اخضر هو الطبيعة . اللون الأخضر هو لون الطبيعي ، وقد تم إنشاء ارتباط قوي بين هاتين الكلمتين. لذلك عندما نشير إلى المساحات الخضراء فإننا نتحدث عن المناطق الطبيعية. الطب الأخضر هو الطب الذي يستخدم العلاجات الطبيعية. يُطلق على علماء البيئة عادةً اسم "الخضر" ، وما إلى ذلك.

وفيما يتعلق الطبيعة، أنه يرمز أيضا الحياة ، الخصوبة ، النمو و الصحة . الأخضر هو نضارة ، إنه حياة ، إنه ولادة جديدة ، على عكس الذبل والميت. الطبيعي والصحي أخضر.

يمنحنا اللون الأخضر الأمن ويجعلنا نشعر بالسلام . هذا لسببين: الأول لأننا بصفتنا حيوانات ، مكاننا هو الطبيعة ونحدد هذا اللون في المنزل. سبب آخر هو حقيقة أن اللون الأخضر هو لون وسيط ، وهو محايد تمامًا بين طرفي الطيف. وهذا يوفر الهدوء ، الانسجام و التوازن .

اللون الأخضر هو أيضًا رمز للشباب . إذا عدنا إلى الطبيعة ، فإنها تكتسب أقصى درجات رونقها الأخضر في الربيع ، وقت النمو والتطور. إذا فكرنا في معظم الفواكه والخضروات ، فهي في "شبابها" خضراء.

كما يرتبط معنى اللون الأخضر بالخير ، مع عمل الأشياء بشكل جيد. ولهذا السبب تستخدمه العديد من المنظمات غير الحكومية لشعاراتها.

لا ننسى جمعية اللون الأخضر مع الأمل و حظا سعيدا . دعونا لا ننسى أن الرمز الجوهري للحظ الجيد هو البرسيم الأخضر.

معنى اللون الاخضر يالتفصيل


سبق أن قلنا أن اللون الأخضر يرتبط عادة بالجوانب الإيجابية إلا في بعض المناسبات. دعنا الآن نرى ما هي تفاصيله السلبية.

بشكل عام ، تظهر هذه الارتباطات السلبية عند دمج أو مزج اللون الأخضر مع ألوان أخرى:

  • يمثل اللون الأخضر الغامق مع الأسود السام والسام.
  • من خلال الجمع بين اللون الأخضر والأصفر ، يظهر إحساس حامض يمكن ترجمته إلى مشاعر الغيرة والحسد.
  • يمثل اللون الأخضر الداكن في حد ذاته المر ، بداية الموت ، ما هو فاسد وقديم. يزداد هذا الإحساس عندما يقترن بدرجات اللون البني.

بعض المتعلقة بالأخضر

  • يرتدي الحرس المدني زيه الأخضر. عندما ظهرت في نهاية القرن التاسع عشر ، كانت قوة شرطة ريفية بشكل خاص. سمح لهم لون زيهم العسكري بالتحرك في الجبال بحذر.
  • ألوان الثالوث هي الأحمر والأزرق والأخضر. الأحمر والأخضر يرمز إلى الروح القدس ، ويرمز إلى الأمل والسلام.
  • في بعض الأماكن ، يشير اللون الأخضر إلى نقص الخبرة. عندما يكون شخص ما جديدًا على شيء ما ، نقول إنه لا يزال أخضرًا جدًا . أيضًا عندما تحصل على رخصة القيادة الخاصة بك ، يجب عليك ارتداء علامة L البيضاء على خلفية خضراء.
  • ليس اللون الأخضر في جميع البلدان هو رمز لحسن الحظ. بالنسبة للفرنسيين الخرافيين ، إنه لون يمكن أن يجلب الحظ السيئ. بالإضافة إلى ذلك ، وضعوا عبارات تربط هذا اللون بالجوانب السلبية: "je suis vert" (أنا أخضر) أو " vert de colère" (أخضر مع الغضب) ، فهذا يعني أنهم غاضبون جدًا.
  • في إنجلترا ، هناك عبارات شائعة تربط بين الصحة والطازجة والخضراء: "اللحوم الخضراء" هي لحم طازج ، و "آلة خضراء" هي آلة جديدة و "أن تكون في اللون الأخضر" (باللون الأخضر) يعني أن تكون في أفضل حالاتها .
x