كيف يجب أن يكون تنظيف البشرة نصائح لتنظيف البشرة

كيف يجب أن يكون تنظيف البشرة نصائح لتنظيف البشرة



إن الطريقة للحصول على بشرة صحية هي تنظيف البشرة بشكل طبيعي بأفضل طريقة والحفاظ على توازن مستوى الرطوبة. فيما يلي النصائح الصحيحة لتنظيف البشرة.

تانفر هيلث جروب أخصائي الأمراض الجلدية د. أجاب Emin Soyer على الأسئلة حول كيفية تنظيف البشرة.

كيف يجب أن يكون تنظيف البشرة الطبيعي الصحي؟

نظرًا لأن بشرتنا هي الطبقة الخارجية لجسمنا ، فهي في تفاعل مستمر مع البيئة الخارجية. تنظيف الغبار والأوساخ المتجمعة على بشرتنا طوال اليوم يمنع انسداد المسام وتكوين حب الشباب. إن الحصول على بشرة صافية والحفاظ عليها أسهل مما تتصور. تتمثل الخطوة الأولى للحصول على بشرة صحية وناعمة في اكتساب عادات تنظيف البشرة الصحيحة ومنتجات تنظيف البشرة الصحية. ما عليك القيام به هو الانتباه إلى ما يلي:

  • اغسلي وجهك صباحاً ومساءً. استخدمي الماء الدافئ ومستحضر منظف مناسب لوجهك. اتركي وجهك رطبًا قليلاً بعد غسله.
  • نظف بعد التمرين. ممارسة الرياضة بانتظام لها تأثير إيجابي على صحة بشرتك وكذلك على جسمك من خلال تنظيم الدورة الدموية. ومع ذلك ، لا تنسي الاستحمام وغسل وجهك للتخلص من طبقة الجلد الميتة والبكتيريا بعد التمرين.
  • قم بتغيير منشفة وجهك وغطاء الوسادة بشكل متكرر. حافظ على نظافة هاتفك ولوحة المفاتيح. بغض النظر عن مدى جودة تنظيف وجهك ، إذا كانت الأشياء التي تلمس وجهك غير نظيفة ، فلن ينجح التنظيف.
  • استخدم المرطب. خاصة أصحاب البشرة الدهنية لا يستخدمون المرطبات خوفا من أن تصبح بشرتهم دهنية. ومع ذلك ، فإن هذا يجعل الجلد يصبح أكثر دهنية. يجب عليك اختيار منتج خالي من الزيوت لا يسد المسام.
  • لا تهمل واقي الشمس. تجفف الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس بشرتك وتتسبب في إفراز بشرتك المزيد من الزيت. والأهم من ذلك أن هذه الأشعة لها خصائص مسرطنة. لذلك ، لا تنسى وضع كريم الوقاية من الشمس عند مغادرة المنزل.
  • لا تنسي تنظيف مكياجك بمنتجات تنظيف البشرة الصحية.

مناديل تنظيف البشرة والمكياج

مناديل وفّرية للسفر هل توفر مناديل إزالة المكياج تنظيفًا صحيًا كافيًا؟

في تنظيف المكياج ، يجب ألا يترك أي بقايا على بشرتنا دون استخدام الكثير من المواد الكيميائية. عادةً ما تحتوي مناديل التنظيف الفعالة للوجه على نسب عالية من الكحول والمواد الكيميائية الاصطناعية ، مما يسبب الحساسية والاحمرار بسبب تهيج الجلد.

بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما تكون هذه الطريقة غير كافية في إزالة جميع المخلفات من الجلد. لهذا السبب أوصي بالاحتفاظ بهذه المنتجات عندما لا يكون لديك وقت للتنظيف وللرحلات.

لا تغسل أكثر من مرتين في اليوم هل غسل الوجه أكثر من اللازم (3-4 مرات في اليوم) يسبب ضررًا ويقلل من الغسل؟ ما هو المثالي؟

كما أنه ليس من الجيد العبث ببشرتنا كثيرًا. التردد المثالي لغسل الوجه مرتين في اليوم. لا تغسل وجهك أكثر من مرتين في اليوم إلا إذا أوصى طبيبك بذلك. تحتاج البشرة السليمة أيضًا إلى بعض الزيت لأغراض الترطيب.

يؤدي غسل الجلد وتجفيفه بشكل مفرط إلى إفراز الجسم للدهون الزائدة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاستخدام المتكرر لمنتجات التنظيف المحتوية على مواد كيميائية يعطل توازن درجة الحموضة في الجلد.

ما الذي يجب مراعاته عند اختيار منتج منظف للبشرة؟

بينما يوفر المنتج المناسب لبشرتك تنظيفًا فعالًا ، إلا أنه لا ينبغي أن يترك إحساسًا بالضيق والجفاف. قد تحتاج إلى اختبار بعض المنتجات للعثور على المنتج الأفضل لك.

أثناء تنقية وجهنا المستهدف من الزيوت الزائدة والأوساخ والبكتيريا ؛ يجب أن يتم الحفاظ على نسبة الزيت الطبيعي المطلوبة لبشرتنا. الصابون ذو الرقم الهيدروجيني المرتفع يذيب طبقة الزيت الطبيعية من الجلد. هذا يجفف الجلد. يجب أن يفضل الأشخاص ذوو البشرة الحساسة بشكل خاص المنتجات التي تحتوي على أقل كمية من المواد الكيميائية.

استخدام المنشط مفيد أيضًا للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب والانسداد. يساعد التونر المناسب على تنقية الزيوت الزائدة والجلد الميت بعد الغسيل.

استخدام أقنعة الترطيب وتخزين الزيت التوصيات لأنواع البشرة:

اختصاصي الأمراض الجلدية بمجموعة Tanfer Health Group ، الذي قال: "ما نوع بشرتك؟ حدديها أولاً" قبل تنظيف البشرة في المنزل. قدم Emin Soyer توصيات لتنظيف البشرة وفقًا لنوع بشرتك.

التطهير المختلط للبشرة : يوجد ترطيب على شكل حرف T على الوجه (منطقة الجبين والأنف والذقن). تجذب الرؤوس السوداء والمسام البارزة الانتباه. يجب استخدام منظفات الحليب / الجل والمنشطات منخفضة الكحول والمرطبات ذات الأساس المائي.

تنظيف البشرة الجافة : نظرًا لأن إنتاج الزيت في بشرتك أقل من الطبيعي ، فإن مظهره يكون باهتًا ويمكن رؤية شدته غير المستقرة. يجب استخدام منظف من نوع الحليب ومنشط خالٍ من الكحول ومرطب يحتوي على زيوت وأقنعة ترطيب وتخزين الزيت.

تنظيف البشرة الدهنية : يتكرر المظهر اللامع لبشرتك بعد ساعات قليلة من غسل وجهك. لمنع تكون حب الشباب ، يجب اتباع برنامج تنظيف دقيق. يجب تفضيل المنظفات من النوع الجل ، والمقويات الكحولية ، والمرطبات ذات الأساس المائي لتنظيف البشرة في المنزل.

البشرة الحساسة : الشعور بالاحمرار والحكة من وقت لآخر يشير إلى أن بشرتك حساسة. يجب استخدام المنظفات من نوع الحليب ، والمقويات الخالية من الكحول ، والكريمات المضادة للحساسية ، والمرطبات الخفيفة القائمة على الماء.

x