اندروفوبيا: ما هو ، الأعراض والعلاج

اندروفوبيا: ما هو ، الأعراض والعلاج



بينما نمر في الحياة ، نتفاعل مع أشخاص مختلفين ينتجون أحاسيس متنوعة للغاية. من بين المشاعر التي يتعرف عليها الإنسان أكثر ، ربما أدركنا الفرح والحزن والألم والغضب و / أو الخوف عندما نتواصل مع أشخاص آخرين. قد يحدث أن يولد شخص ما خوفًا معينًا فيك عندما يراه. ومع ذلك ، هناك أشخاص يعانون من خوف شديد في وجود رجل واحد أو أكثر. هل تبدو مألوفة لك؟ قد يكون هذا قد حدث لك أو ربما تعرف شخصًا لديه هذا الشعور.

الخوف من الرجال يمكن أن يسبب مضايقات تتدخل في حياتنا. يمكن أن تعطينا المعرفة حول هذا الموضوع أدوات لمعالجة هذه المشكلة. هل تريد معرفة المزيد عن هذا، سنزودك بمعلومات حول رهاب الذكورة ، وما هو عليه ، وما هي أعراضه وعلاجه.

ما هو اندروفوبيا

قبل الحديث عن رهاب الذكورة ، يجب أن نعرف أولاً ما يتكون الرهاب. بشكل عام ، يمكننا تعريف الرهاب على أنه خوف شديد وغير عقلاني أو خوف موجه نحو شخص أو شيء أو موقف لا يمثل خطرًا حقيقيًا. بهذه الطريقة ، هناك عدة أنواع من الرهاب يكمن الاختلاف في طريقة ظهور الخوف لدى الشخص.

وفقًا لـ DSM-V ، يقع رهاب الذكورة ضمن مجموعة أنواع الرهاب المحددة. لهذا السبب ، من أجل اكتشاف هذه الصورة السريرية ، نحتاج إلى معرفة الخصائص الرئيسية لرهاب الذكورة:

  • الخوف الشديد و / أو القلق تجاه أشخاص أو أشياء أو مواقف معينة (في هذه الحالة ، يمثل الرجال السبب الرئيسي لهذا الاضطراب). Androphobia ، هذا ما يسمى الخوف من الرجال!
  • يسبب الموقف الرهابي ردود فعل من الخوف أو القلق الشديد .
  • وجود خوف أو قلق غير متناسب مع الخطر الذي يمثله الشخص أو الشيء أو الموقف الرهابي.
  • يتسبب القلق والخوف والابتعاد عن التدهور في علاقات العمل والعلاقات الاجتماعية.
  • يستمر القلق والخوف والتجنب ستة أشهر أو أكثر.

وتجدر الإشارة إلى أن اضطراب القلق هذا يوجد بشكل رئيسي عند النساء ، رغم أنه من الممكن أيضًا أن يعاني منه بعض الرجال. ومع ذلك ، هذه الحقيقة نادرة.

أعراض رهاب الذكورة

لدى Androphobia سلسلة من الأعراض ذات الأهمية الكبيرة التي يجب معرفتها. قبل شرحها ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن الطريقة التي يختبر بها كل شخص الأعراض قد تختلف وفقًا للموارد والأدوات التي تم اكتسابها خلال حياته. بعد ذلك ، سنصف الأعراض الرئيسية التي تبرز في رهاب الذكورة:

  • التعرق المفرط
  • ضيق في التنفس.
  • دوخة
  • ضربات قلب سريعة
  • تنفس ثقيل
  • الارتعاش
  • إغماء.
  • المرض.
  • تجنب المواقف المحتملة التي يوجد فيها رجال.
  • أفكار كارثية مرتبطة بالرجال.
أعراض رهاب الذكورة

علاج اندروفوبيا

كيف تتغلب على رهاب الذكورة؟ لحسن الحظ ، هناك بعض العلاجات المتوفرة حاليًا لمعالجة رهاب الذكورة. هذه العلاجات فعالة للغاية في حالات رهاب الذكورة ، مما يؤدي إلى تحسين نوعية حياة أولئك الذين لديهم أعراض متوافقة. بهذه الطريقة ، سوف نصف العلاجات الحالية في العناصر التالية:

العلاج النفسي

توفر الجلسات العلاجية الأدوات التي تساعد في مظهر من مظاهر الخوف من الذكورة. من ناحية أخرى ، توفر العلاجات قصيرة المدى إمكانية تعديل الأفكار والعواطف والسلوكيات في المواقف التي تثير الخوف و / أو القلق. نتيجة لذلك ، تهدف العلاجات الموجزة التي تركز على حل المشكلات إلى تعريض الشخص تدريجيًا لمواقف الصراع للحصول على موارد مختلفة في الحياة. هنا يمكننا تضمين العلاج السلوكي المعرفي باعتباره الأكثر شهرة. العلاج المستخدم في الرهاب هو أسلوب التعرض .

من ناحية أخرى ، هناك علاجات طويلة الأمد تهدف إلى معرفة أصل المشكلة التي تسبب الأعراض. بشكل عام ، هذه المواقف في الماضي وفهم السلوكيات يسمح للشخص الذي لديه مشكلة بإيجاد طرق جديدة للتعامل مع نزاعاتهم. من بين أفضل العلاجات المكثفة المعروفة ،

دواء

هناك بعض الأدوية ذات الأصل الدوائي التي يمكن إعطاؤها في حالات رهاب الذكورة. ومع ذلك ، يجب الإشارة إلى ذلك من قبل أخصائي صحي يمكنه التحقق من تطور الصورة السريرية التي يعرضها المريض. وبالمثل ، هنا يلعب تعقيد الحالة دورًا مهمًا ، وعادة ما يتم تنفيذ العلاجات النفسية بالتناغم مع العلاج النفسي لأن سبب رهاب الذكورة يأتي من التجارب غير السارة التي حدثت في الحياة ، من بين أمور أخرى.

يعتمد نوع العلاج الذي يتم اختياره على خصائص الشخص الذي يعاني من رهاب الذكورة لأن عوامل مثل العمر والجنس والحالات الطبية الموجودة مسبقًا والتاريخ العائلي تلعب دورًا رئيسيًا في تطور الأعراض وتهدئة الأعراض نفسها. .

x