متلازمة المعطف الأبيض: ما هي وأعراضها وكيفية التغلب عليها

متلازمة المعطف الأبيض: ما هي وأعراضها وكيفية التغلب عليها



يمكن أن تولد الاستشارات الطبية مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشاعر اعتمادًا على كيفية إدراكنا لها. في بعض الأحيان نشعر ببعض القلق لمعرفة نتيجة دراسة طبية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ارتباط بين المشاعر وردود الفعل الجسدية التي يمكن أن يقدمها الشخص. من منا لم يخفق في وجه خطر السرقة التي تولد العصبية؟ من منا لم يشعر بإحساس مزعج في الحلق بسبب الحزن الشديد الذي حدث في الحياة؟ يمكن أن يحدث الشيء نفسه عندما نذهب لزيارة الطبيب.

هناك أشخاص يمكن أن يتعرضوا لتغييرات مرتبطة بوجود طبيب يرتدي معطفًا أبيض. يمكن أن يؤدي هذا النوع من المشاكل إلى سلسلة من العواقب التي تجعل الأنشطة اليومية صعبة. يمكن أن توفر لنا معرفة البيانات المهمة حول هذا الموضوع أدوات للتعامل معه بكفاءة. هل أنت مهتم بمعرفة المزيد عن هذا؟ ، سنزودك بمعلومات حول متلازمة المعطف الأبيض ، وما هي الأعراض ، وكيفية التغلب عليها .

ما هي متلازمة المعطف الأبيض

عندما نتحدث عن متلازمة المعطف الأبيض ، فإننا نتحدث عن ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن أن يظهره المريض في وجود طبيب يرتدي معطفًا أبيض. من المهم توضيح أن هذا لا يتعلق بحقيقة وجود أو عدم وجود صورة لارتفاع ضغط الدم ، لأن ارتفاع ضغط الدم يفسر فقط من خلال هذا العامل.

لهذا السبب ، ضمن DSM-V [1] ، يمكن اعتبار متلازمة المعطف الأبيض اضطراب قلق مرضي.

في النهاية ، ماذا يعني ارتفاع ضغط الدم المرتفع المعطف الأبيض؟ إنه ناتج عن مخاوف أو مخاوف من الإصابة بأمراض خطيرة . إلى ذلك يجب أن يضاف إلى ذلك أن صورة الطبيب تنتج لدى المريض سلسلة من الأعراض المرتبطة بأمراض معينة.

خصائص متلازمة المعطف الأبيض

يتصور الشخص الذي يعاني من متلازمة المعطف الأبيض إمكانية الإصابة بالمرض عندما يفحصه الطبيب. بعد ذلك ، سنرى الخصائص الرئيسية لهذا الاضطراب:

  • يشعر المريض بالقلق من الإصابة بنوع من المرض.
  • هناك هو وجود واحد أو أكثر من الأعراض .
  • يحاول المريض عدم الذهاب إلى المراكز الصحية .
  • يستمر الانشغال بالمرض لمدة ستة أشهر أو أكثر .

أعراض متلازمة المعطف الأبيض

يجب أن نأخذ في الاعتبار الأعراض التي يقدمها الأشخاص الذين يعانون من متلازمة المعطف الأبيض ، لأن ذلك سيسمح بمكافحتها بسرعة. دعونا نرى ما هي أعراض متلازمة المعطف الأبيض.

  • اضطرابات القلق.
  • اضطرابات الاكتئاب . إ
  • هيبوكوندريا: فكرة أن تكون مصابًا ببعض الأمراض دون الإصابة به.
  • الخوف من الموت
  • المرض.
  • الإجهاد .
  • ارتفاع نوبات القلب.
  • التعرق
  • ارتفاع ضغط الدم.

وتجدر الإشارة إلى أن وجود أي من هذه الأعراض لا يعني أننا نواجه متلازمة المعطف الأبيض. في ضوء ذلك ، من المهم أن يتم التشخيص بواسطة أخصائي صحي ، حيث سيكون مسؤولاً عن توجيه العلاج المناسب ، وفقًا لخصائص المريض المعني.

أعراض متلازمة المعطف الأبيض

كيفية التغلب على متلازمة المعطف الأبيض

حاليًا ، هناك بعض العلاجات التي ثبت أنها فعالة في إزالة متلازمة المعطف الأبيض. بعد ذلك ، سنتحدث عن أهمها.

العلاج النفسي

كيف تعالج متلازمة المعطف الأبيض؟ نظرًا لأن أحد الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة هو العيش في مواقف شديدة الضغط مرتبطة بالموت ، يمكن أن يوفر العلاج أدوات مختلفة لحل النزاعات التي قد يواجهها الشخص في حياته اليومية.

تتعامل العلاجات قصيرة المدى وطويلة المدى مع أعراض المريض من خلال تدخلات معينة تؤدي إلى تحسينات في التعامل مع المواقف العصيبة و / أو القلق .

الاحتواء العاطفي

لمكافحة متلازمة المعطف الأبيض ، لا يلزم العلاج النفسي فحسب ، بل يلزم أيضًا وجود بيئة المريض. بمعنى آخر ، مرافقة العائلة والأصدقاء أمر بالغ الأهمية في تلك اللحظات التي تكون فيها الأعراض أكثر وضوحًا.

تأمل

التأمل هو أحد أدوات التغلب على متلازمة المعطف الأبيض. يكمن هذا النوع من الممارسة في حقيقة اتباع دليل يقدم مؤشرات حول كيفية التنفس في تلك اللحظة. بشكل عام ، من المهم أن تكون البيئة هادئة وخالية من الضوضاء.

أهم جانب من جوانب التأمل هو التقليل من أهمية الأفكار التي يمكن أن تثير مستويات عالية من التوتر لدى الشخص. ينتج عن ذلك استرخاء للجسم يمكن أن يكون مفيدًا لحياة أولئك الذين يعانون من متلازمة المعطف الأبيض.

x