كيف تصنع كتالوج رقمي في WhatsApp Business- البيع عبر الإنترنت

كيف تصنع كتالوج رقمي في WhatsApp Business- البيع عبر الإنترنت



و التسويقي الرقمي ال WhatsApp الأعمال متاح فقط في تطبيقات الهاتف المتحرك ال WhatsApp، ويتم ذلك تلقائيا عندما يتم تضمين المنتج. هنا ، سيتمكن العملاء ، بالإضافة إلى مراقبة المنتجات التي يحتوي عليها الكتالوج ، من اختيار الشراء وتسريع عملية الشراء ، كل ذلك من خلال زر المتجر على شكل متجر في WhatsApp Business.

كم عدد الكتالوجات التي يمكنك تحميلها في WhatsApp Business؟

في حد ذاته ، يمكنك فقط إنشاء كتالوج به عدة أقسام أو تصنيفات ، حيث أنه من الممكن إضافة جميع المنتجات أو الخدمات إلى الكتالوج المذكور ، نظرًا لأن هذا في الأساس عبارة عن مجموعة أو قائمة بها.

في الواقع ، يتضمن قائمة المنتجات ، حيث يمكن إضافة أو تحميل ما يصل إلى 500 منها ، كما يتم تحديدها باسم ووصف النشاط التجاري ، وسيحتوي كل منتج على صورة أو العديد منها للحصول على أفضل التصور من جميع الجوانب ، الحد الأقصى هو 10 صور.

تأكد من التحقق من أن الصور تتوافق مع شروط استخدام واتساب ، ولا تنس أيضًا وضع اسم المنتج وسعره جنبًا إلى جنب مع وصفه المختصر. في حالة وجود أي صفحة أخرى للشركة ، يوفر الكتالوج أيضًا خيار إرفاق الرابط وكود المنتج ، في حالة وجود مديري مخزون.

كم عدد الكتالوجات التي يمكنك تحميلها في WhatsApp Business

كم عدد الصور التي يجب أن يحتوي عليها الكتالوج على الأكثر في WhatsApp Business؟

الصور على هذا النحو هي العنصر المرئي الذي يمثل الكتالوج ويهتم به ، لأنه أول ما يراه العميل بمجرد دخوله للتحقق من المنتجات التي تقدمها الشركة ، لذلك يمنح WhatsApp Business تسهيلات القدرة على تحميل 10 صور كحد أقصى لكل منتج أو خدمة.

كيف تنشئ كتالوج في WhatsApp Business؟

لا توجد طريقة أو إجراء محدد لإنشاء كتالوج في WhatsApp Business ، نظرًا لأنه يتم إنشاؤه تلقائيًا عند إضافة المنتجات أو الخدمات ، ويمكن الوصول إلى الكتالوج ومرئي أيضًا للعملاء الذين يدخلون WhatsApp التجاري. على أي حال ، إذا كنت لا تعرف كيفية إضافة المنتجات ، فما عليك سوى امتلاك حساب WhatsApp Business وإنشائه .

تأكد من فتحه من تطبيق الهاتف المحمول لإنشاء الكتالوج لأنك لن تكون قادرًا على القيام بذلك من الكمبيوتر نظرًا لأن الوظيفة غير متوفرة من خلال صفحة ويب WhatsApp ، الآن . بمجرد الوصول إلى هناك ، انتقل إلى الإعدادات وأدوات العمل ثم سترى خيار "الكتالوج".

حيث سترى على الفور علامة التبويب " إضافة عنصر جديد لإنشاء كتالوج جديد " ، انقر فوق علامة الجمع ثم على "إضافة صور" ، هنا يمكنك القيام بذلك من المعرض لتحديد الصور المحددة مسبقًا أو يمكنك ببساطة أخذها منها الكاميرا. أخيرًا ، أكمل ملء المربعات التي تظهر هناك ، مثل الاسم والوصف والسعر ، ثم اضغط على حفظ.

كيف تنشئ كتالوج في WhatsApp Business

كيفية إزالة منتج من كتالوج على هذه المنصة؟

إن إزالة منتج من الكتالوج أمر بسيط للغاية ، لذلك إذا كنت ترغب في إزالة المنتج أو الخدمة ، أولاً ، يجب عليك تسجيل الدخول إلى ملف تعريف WhatsApp الخاص بالشركة ، ثم ضع نفسك على المنتج أو الخدمة التي تريد إزالتها ، اضغط مع الاستمرار على مرة واحدة ، سيتم تقسيم خيار "حذف" ، وإغلاقه وستكتمل العملية.

ما الذي يجب عليك فعله للحفاظ على كتالوجك نشطًا في WhatsApp Business؟

هناك عدة جوانب يجب مراعاتها لإبقاء الكتالوج نشطًا في WhatsApp Business ، وهي إضافة جميع المنتجات التي تأتي إلى الشركة ، لتحديث الأسعار أثناء تغيرها ، لضمان تكييف الأوصاف مع الحد الأقصى للطول في حالة قيامك بتقديم عروض يمكنك عمل قسم خاص لها.

السر هو الحفاظ على الكتالوج مبتكرًا حتى لا يشعر العملاء بالملل من رؤية الشيء نفسه طوال الوقت ، ويهتمون بشراء منتجات الشركة أو خدماتها ، معًا ، يمكنك محاولة إنشاء مسار مبيعات باستخدام WhatsApp Business والبيع تلقائيا.

كيف تتحكم في الكتالوجات التي يمكن للعملاء رؤيتها؟

الطريقة التي يمكنك من خلالها التحكم في الكتالوجات التي يمكن للعملاء رؤيتها هي من خلال خيار "إخفاء وإظهار" الذي يتضمنه WhatsApp Business ، الآن ، يمكنك إخفاء المنتجات التي تريدها ، وفتح قسم الإعدادات ، ثم انتقل إلى أدوات الشركة ، ضع في الكتالوج والإخفاء إما بشكل فردي أو في مجموعات.

كيف تتحكم في الكتالوجات التي يمكن للعملاء رؤيتها

في البديل الأول ، ما عليك سوى تحديد المنتج ، والنقر فوق النقاط الثلاث ، والغطس في "إخفاء" ، وإذا كنت في الثانية ، اضغط مع الاستمرار على أحد المنتجات حتى يخرج chulito الأخضر ، يمكنك تحديد المزيد ، وفي النهاية ، قم بإخفائها ، لهذا السبب يتم التأكيد على أن هذه المنتجات ، بالنسبة لك ، ستظل موجودة في الكتالوج ، لكن العملاء لن يتمكنوا من رؤيتها.

مع خيار "إظهار" ، يكون الإجراء مشابهًا تقريبًا ، فقط ، بدلاً من إخفائه عن العملاء ، ستظهره مرة أخرى ، ويمكن أيضًا القيام به بشكل فردي أو في مجموعات ، ولتفعيله يجب أن تضغط على ثلاث نقاط وانقر حيث تظهر عبارة "إظهار".

x