كيف يمكنني تنشيط التحقق من خطوتين على حساب WhatsApp الخاص بي

كيف يمكنني تنشيط التحقق من خطوتين على حساب WhatsApp الخاص بي



تعد القدرة على التحكم الكامل في حساب WhatsApp الخاص بك من أهم الأشياء عند استخدام شبكة المراسلة هذه ، بالإضافة إلى أنها ستسهل معظم المهام التي يمكنك القيام بها عند الوصول إلى حسابك من جهاز آخر ، وهي واحدة من أكثرها الوظائف الفعالة التي طورها WhatsApp لمنصته هي القدرة على تنشيط التحقق من خطوتين.

تم تطوير هذه الوظيفة منذ بداية عام 2017 ، وساعدت الآلاف من الأشخاص في الحفاظ على حساباتهم أكثر أمانًا عند دخول النظام الأساسي ، إذا كنت تريد معرفة المزيد حول كيفية تنشيط هذه الوظيفة والبدء في استخدامها ، فاستمر في قراءة هذه المقالة.

لماذا من المهم جدًا تنشيط التحقق المزدوج في WhatsApp؟

يعمل خيار التحقق المكون من خطوتين جيدًا لحماية حسابك ورقم الاتصال الخاص بك من جهات الاتصال الأخرى التي أضفتها إلى جهازك ، وعادةً ما تظهر هذه الوظيفة في القسم الرئيسي عند إنشاء حساب جديد.

عندما تقوم بتنشيط خيار التحقق المكون من خطوتين في WhatsApp ، ستتمكن من إدخال عنوان بريد إلكتروني ، بحيث يمكن أن يصل رابط لإعادة تعيين رقم التعريف الشخصي الخاص بك في حالة نسيان رقم التعريف الشخصي الخاص بحسابك ، ويمكنك حمايته.

ستطلب منك منصة WhatsApp باستمرار إدخال رقم التعريف الشخصي الذي تم إنشاؤه مسبقًا ، بحيث يمكنك دائمًا تذكر رقم التعريف الشخصي ، وبالتالي ستضمن أيضًا أنك الوحيد الذي يمكنه الوصول إلى محادثات WhatsApp.

لماذا من المهم جدًا تنشيط التحقق المزدوج في WhatsApp

ما مدى أمان التحقق من خطوتين لحسابك؟

يعد نظام التحقق المكون من خطوتين لحسابات WhatsApp شيئًا مشابهًا لأنظمة رموز الرسائل القصيرة ، حيث تتلقى رمزًا لرقم الهاتف الذي ترغب في تسجيله لتأكيد الجهاز ، ولكن الاختلاف الوحيد هو حالة الاثنين -وظيفة التحقق من الخطوة ، وهي أن رمز التحقق يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني.

لذلك يمكنك الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك فقط باستخدام الرمز الذي تم إرساله إليك عبر البريد الإلكتروني ، من أجل زيادة أمان حساب WhatsApp الخاص بك.

كيف يتم استخدام أنواع التحقق المختلفة في WhatsApp؟

يوجد في منصة WhatsApp نوعان من التحقق بحيث يمكنك الوصول إلى حسابك في حالة رغبتك في الدخول من جهاز جديد ، الأول والأكثر شيوعًا هو الرمز الذي يتم إرساله عبر رسالة نصية قصيرة ، وعادة ما تكون رسالة 6- الرقم الذي يعمل على تأكيد أن الرقم الذي أضفته لإنشاء الحساب هو رقمك.

طريقة التحقق الأخرى التي يقدمها WhatsApp هي التحقق المكون من خطوتين ، والذي يتكون من نفس طريقة تأكيد الحساب ولكن هذه المرة باستخدام رمز سري أو رقم تعريف شخصي يتم إرساله إليك عبر البريد الإلكتروني في البداية بحيث لا يمكن الوصول إليه إلا لمالك الحساب هو - هي.

كيف يتم استخدام أنواع التحقق المختلفة في WhatsApp

كيف يمكنك تمكين الحماية لحساب WhatsApp الخاص بك؟

يعد تنشيط خيار التحقق المكون من خطوتين إحدى وظائف منصة WhatsApp التي يمكنك تنشيطها دون مشاكل كبيرة ، ويمكنك اختيار القيام بذلك من اللحظة الأولى التي تنشئ فيها الحساب ، أو حتى بعد إنشائه ، ثم سنعرض لك ذلك. أبسط طريقة يمكنك من خلالها تمكين حماية حسابك في WhatsApp.

من iOS و Android

لتتمكن من القيام بذلك من هاتفك الذكي ، سيكون من الضروري ببساطة الدخول إلى تطبيق WhatsApp ثم الوصول إلى إعدادات التطبيق ، والنقر على أيقونة ثلاثية النقاط في الجزء العلوي الأيمن ، ثم النقر فوق خيار الإعدادات.

بداخله يمكنك العثور على خيارات متنوعة لتعديل حسابك ، أو الحصول على معلومات حول المحادثات والوظائف الأخرى ، لتمكين الحماية والتحقق من خطوتين لحسابك ، انقر فوق خيار "الحساب" ، ثم اختر خيار "خطوتين" التحقق " واضغط على زر التنشيط.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يجب عليك إدخال رقم تعريف شخصي يمكنك من خلاله الوصول دائمًا إلى محادثات WhatsApp كلما فتحت التطبيق على جهازك المحمول ، يجب أن تضع في اعتبارك أن كلمة المرور التي تستخدمها يجب أن تكون كلمة مرور يمكنك تذكرها دائمًا لتجنب أي منها غير مريح.

كيف يمكنك تمكين الحماية لحساب WhatsApp الخاص بك

ماذا تفعل إذا لم يكن لديك وصول إلى أجهزتك الموثوقة أو بيانات التحقق؟

في حالة نسيان رقم التعريف الشخصي للتحقق من WhatsApp ، ستحتاج إلى استخدام بريدك الإلكتروني للعثور على رمز الوصول الخاص بحسابك ، وفي أسوأ الأحوال سيكون عليك حذف التطبيق وإعادة تثبيته على جهازك المحمول ، من خلال متجر Google Play الرسمي .

x