كيفية إزالة كلمة المرور لجهاز Chromebook لتسجيل الدخول مجانًا

كيفية إزالة كلمة المرور لجهاز Chromebook لتسجيل الدخول مجانًا



أجهزة Chromebook هي أجهزة عالية السعة يسهل استخدامها في مهام مختلفة بفضل بنيتها. مثل أجهزة Android و iOS و Windows ، يسمح لك نظام Chromebook الأصلي بتعيين كلمة مرور للأمان.

تسمح كلمة مرور تسجيل الدخول لجميع المستخدمين بحماية خصوصيتهم وكذلك حماية كل البيانات المخزنة على أجهزتهم. لأسباب متعددة ، قد ترغب في ترك جهاز Chromebook الخاص بك دون أي حماية . إذا كان الأمر كذلك ، فاستمر في قراءة محتوى هذا الموقع ، لأننا سنشرح كيفية إزالة كلمة المرور هذه.

ما هي كلمة المرور التي يجب إدخالها عند تسجيل الدخول إلى Chromebook؟

كلمة المرور التي يجب إدخالها عند تشغيل Chromebook هي تلك التي أدخلتها عند تكوين أمان تسجيل الدخول والخروج . يمكن تعديل كلمة المرور هذه من إعدادات الجهاز وقتما تشاء ويمكن أن تحتوي كلمة المرور هذه على أحرف خاصة أو أحرف خاصة أيضًا .

ما هي كلمة المرور التي يجب إدخالها عند تسجيل الدخول إلى Chromebook

من أجل تغيير أو إزالة كلمة المرور على جهاز Chromebook، تحتاج إلى معرفة كلمة المرور التي وضعت على الجهاز. إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، فسيتعين عليك تسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك لتنفيذ إجراء إعادة تعيين كلمة المرور بالكامل.

كيفية تكوين كلمة المرور للوصول إلى جهاز Chromebook الخاص بك؟

يعد تعيين كلمة مرور الأمان داخل أجهزة Chromebook أمرًا بسيطًا وسهلاً للغاية. هناك طريقتان لإدارة كلمة المرور هذه ، وهما من خلال إعدادات الجهاز وأيضًا من إعدادات حساب Gmail الخاص بك. دعونا نرى كيفية تشغيل كلتا العمليتين:

من إعدادات Gmail

الطريقة الرئيسية لتغيير كلمة مرورك هي من حساب بريدك الإلكتروني . في الواقع ، العملية بسيطة للغاية وعملية أيضًا:

  1. للبدء ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك من جهاز Chromebook هذا أو بطريقة أخرى من أي جهاز آخر.
  2. عند إدخال حساب البريد الإلكتروني الخاص بك ، انتقل للبحث عن رمز حساب البريد الإلكتروني الخاص بك واضغط عليه للدخول إلى ملف التعريف الخاص بك.
  3. في هذا القسم سترى عدة خيارات إضافية ، ما عليك سوى البحث عن خيار يسمى "إدارة حساب Google".
  4. هناك مباشرة في "إدارة حساب Google الخاص بك" لمعرفة ما إذا كان حساب بريدك الإلكتروني متزامنًا مع جهاز Chromebook ، إذا كان الأمر كذلك ، فقم بتنفيذ الخطوة التالية.
  5. ابحث عن قسم "الأمان" ضمن خيار "إدارة حساب Google الخاص بك".
  6. أدخل "الأمان" وحدد الخيار "تغيير كلمة المرور" ثم حدده.
  7. الآن ، أعد إدخال كلمة المرور الخاصة بك حتى تتمكن Google من التحقق من أنك المالك الحقيقي للحساب ، وأخيرًا ، قم بتغيير كلمة المرور.
من إعدادات Gmail

باستخدام هذا ، ستقوم بتغيير كلمة مرور حساب Google الخاص بك وسيكون لجهاز Chromebook الذي تتم مزامنته مع حساب Gmail هذا أيضًا مفتاح الوصول نفسه. هذه الوظيفة التلقائية من جانب أجهزة Chromebook مفيدة للغاية عندما ننسى الأشخاص ، حيث يتم إصلاح كل شيء بكلمة مرور واحدة.

مع إعدادات Chromebook

عملية تغيير كلمة مرور بدء التشغيل من إعدادات جهاز Chromebook هي نفسها تقريبًا كما ذكرنا سابقًا ، دعنا نراها:

  1. افتح متصفح Google داخل جهاز Chromebook الخاص بك.
  2. بعد ذلك ، ابحث عن رمز حساب بريدك الإلكتروني واضغط عليه.
  3. الآن ، اضغط على خيار "إدارة حساب Google الخاص بك".
  4. بعد ذلك ، انتقل إلى حيث تقول "المعلومات الشخصية".
  5. للإنهاء ، انقر فوق "تغيير كلمة المرور" ، وأدخل كلمة المرور الحالية حتى تتمكن Google من التحقق من أنك مالك الحساب بالفعل ، وعند الانتهاء من ذلك ، أدخل كلمة المرور الجديدة.

يجب أن تعرف أنه من أجل تنفيذ كل هذه العملية ، يجب أن يكون لديك اتصال بالإنترنت. إذا كنت ترغب في تغيير كلمة المرور على جهاز Chromebook الخاص بك دون الاتصال بالإنترنت ، فلن تتمكن من القيام بأي شيء على الإطلاق.

كيف يمكنك تعطيل تسجيل الدخول بكلمة المرور؟

لقد رأيت بالفعل كيف تم تغيير كلمة مرور الوصول إلى حساب Google الخاص بك وكذلك كلمة مرور جهاز Chromebook الخاص بك. سنشرح هذه المرة كيفية إزالة كلمة مرور تسجيل الدخول من جهاز Chromebook:

  1. أول الأشياء أولاً ، يجب عليك تشغيل Chromebook والانتظار حتى يتم اختيار المستخدم الذي تريد تسجيل الدخول إليه.
  2. في هذه المرحلة ، اجمع بين مفتاحي "ESC" + "تحديث" والزر الذي يتم تشغيل Chromebook من خلاله.
  3. بمجرد دمج كل هذه الأزرار ، ستظهر نافذة جديدة.
  4. عندما ترى هذه النافذة الجديدة ، اجمع بين أزرار لوحة المفاتيح "CTRL" + المفتاح "D".
  5. بعد الجمع بين هذه المفاتيح ، اضغط على زر لوحة المفاتيح "إدخال" لتعطيل "وضع الاسترداد".
كيف يمكنك تعطيل تسجيل الدخول بكلمة المرور

بمجرد دمج هذين المفتاحين والضغط على "Enter" ، سيعيد Chromebook تشغيل نفسه. هذه المرة سيتم تشغيله من تلقاء نفسه وسيكون له شيء غريب يسمى "وضع المطور". في هذا الوضع ، سيطلب منك الجهاز اختيار نوع لوحة المفاتيح المفضل لديك وحتى لغة لوحة المفاتيح أيضًا.

للإنهاء ، سيطلب منك Chromebook الاتصال بمنطقة Wi-Fi ومزامنة الجهاز مع حساب Gmail ، وبعد وضع كل هذا ، سيبدأ الجهاز بشكل طبيعي. في حالة تمرير جهاز Chromebook الخاص بك إلى شخص آخر ، فسيتعين عليك تغيير حساب Chromebook الخاص به .

ماذا يمكنك أن تفعل إذا نسيت كلمة المرور للوصول إلى جهاز Chromebook الخاص بك؟

إذا نسيت كلمة المرور لجهاز Chromebook ، فهناك شيء واحد فقط عليك القيام به. هذا الشيء هو أن تبدأ حساب Google الخاص بك من جهاز آخر من أجل "إدارة الحساب" وتغيير كلمة المرور. شيء آخر يمكنك القيام به هو تعطيل تسجيل الدخول ، كما أوضحنا في الفقرات السابقة.

x