كيف تحجب الرسائل المباشرة على Instagram من مستخدم أو غرباء

كيف تحجب الرسائل المباشرة على Instagram من مستخدم أو غرباء



باستخدام الشبكات الاجتماعية مثل Instagram ، تصبح حياتك عامة لدرجة أنه من الصعب الحفاظ على مستويات معينة من الخصوصية ، مما ينشأ عن الحاجة إلى التحكم في التفاعل الذي يريد متابعيك الحفاظ عليه معك من خلال الرسائل المباشرة. لذلك ، لديك الفرصة لحظر الرسائل المباشرة من مستخدم معين أو من الغرباء باستخدام خيارات مختلفة في تكوين شبكتك الاجتماعية ، كما سترى أدناه.

كيف تمنع الرسائل المباشرة من مستخدم على Instagram؟

يوفر لك Instagram خيار تجنب الاتصال بهذا الشخص من خلال خيارين:

  1. تقييد إمكانية إرسال هذا المستخدم لك رسائل مباشرة من حسابه.
  2. حظر المستخدم بشكل كامل ودائم.
تمنع الرسائل المباشرة

تقييد حسابك

عندما تختار تقييد مستخدم معين ، سيتمكن كلاكما فقط من رؤية التعليقات التي يدلي بها على منشوراتك وبمجرد أن يتم نقل الدردشة مع هذا الشخص إلى درج طلب الرسائل . خيار التقييد هذا ليس جذريًا مثل حظر المستخدم ، ولكن إذا كانت هناك قيود معينة في التفاعل بين مستخدم Instagram معين وبينك ، على غرار ما يحدث مع خيار قيود الخصوصية.

مستخدم محضور

إجراء أكثر صرامة لمنع المستخدم من التفاعل معك من خلال الرسائل المباشرة هو خيار الحظر ، ولكن من خلال هذا الخيار لن تمنعه ​​فقط من إرسال الرسائل إليك ، ولكن لن يتمكن أيضًا من رؤية منشوراتك أو قصصك ، حيث سيتم حظرهم تمامًا. للقيام بذلك ، انتقل إلى ملف تعريف المستخدم ، وافتح القائمة في الجزء العلوي الأيمن وحدد "حظر".

ماذا تفعل لوقف تلقي رسائل مباشرة من الغرباء؟

كما ذكرنا ، من الشائع جدًا في عالم الشبكات الاجتماعية أن يظهر الأشخاص البغيضون أو الذين يصرون على التواصل معك مباشرةً دون معرفتك. لهذا السبب ، يسعى Instagram في آخر تحديثاته للتطبيق إلى الاهتمام بخصوصيتك ويقدم بعض الخيارات في تكوينه لحمايتك من الغرباء ، كما في حالة تجنب ذلك عند عرض قصصك يمكنهم الرد عليك من خلال الرسائل أو ردود الفعل ذات الأغراض الضارة.

بسبب هذه الحالات ، يقدم لك Instagram عدة خيارات للتحكم في استقبال الرسائل المباشرة المرسلة من قبل الغرباء أو الأشخاص المجهولين من خلال الخيارات التالية:

  • انتقل إلى إعدادات الخصوصية للرسائل
  • باختصار ، استخدم حسابًا خاصًا لا يراه إلا متابعيك
  • تعطيل خيار إرسال رسائل مباشرة إليك

ضبط خصوصية الرسالة

أحد الخيارات التي يقدمها Instagram هو إدخال إعدادات الرسائل لتحديد ما إذا كنت تريد رسائل من متابعيك أو أصدقائك على الشبكات الاجتماعية المرتبطة ، وكذلك أولئك الذين لا يتابعونك ، لا يمكنهم إرسال رسائل مباشرة إليك أو وصول رسائلهم إلى علبة طلب الرسائل. يمكن القيام بهذه العملية على النحو التالي:

  1. بمجرد دخولك إلى Instagram ، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك.
  2. افتح القائمة الموجودة في الجزء العلوي الأيمن.
  3. ابحث عن خيار "الإعدادات" وحدده.
  4. انتقل إلى اختيار قفل "الخصوصية".
  5. انقر فوق "الرسائل" وهناك تختار من يمكنه إرسال رسائل مباشرة إليك ، وأي منها سيتم إرساله إلى درج الطلب ، من بين أمور أخرى.

استخدم حساب خاص

لتسجيل حسابك الخاص ، اتبع الخطوات أدناه:

  1. انتقل إلى ملف تعريف Instagram الخاص بك.
  2. انقر فوق القائمة في الجزء العلوي الأيمن.
  3. انقر فوق "إعدادات".
  4. اختر شكل القفل الذي يشير إلى "الخصوصية".
  5. حدد خيار وضع "حساب خاص" وهذا كل شيء.
انتقل إلى ملف تعريف Instagram الخاص بك.

قم بإيقاف تشغيل الرسائل المباشرة

لمنع مستخدم معين من إرسال رسائل مباشرة إليك ، لديك خيار إسكات رسائله ، وبهذه الطريقة دون الحاجة إلى الذهاب إلى أقصى حد لحظره من شبكتك الاجتماعية ، فأنت تقيد حسابه فقط من حيث إمكانية إرساله رسائلك ، نشاط يمكنك القيام به بالطريقة التالية:

  1. أدخل حسابك على Instagram.
  2. انتقل إلى خيار الرسائل المباشرة الموجود في الجزء العلوي الأيمن وأدخل الرسائل.
  3. حدد موقع دردشة الشخص الذي تريد تقييده واضغط مع الاستمرار على الدردشة حتى تظهر قائمة الخيارات.
  4. اختر الخيار المسمى "كتم صوت الرسائل".

بمجرد تنفيذ هذا الإجراء ، ستتوقف عن تلقي الرسائل المباشرة من هذا المستخدم المحدد بنفس الطريقة ، وقد يكون هذا التقييد مؤقتًا ، لأنه إذا كنت تريد في المستقبل عكس قرارك لإسكات رسائلهم ، فيمكنك اتباع نفس الشيء الخطوات المذكورة أعلاه وفي النهاية حدد الخيار "إعادة تنشيط الرسائل" وتغلب على المشكلة ، وسوف تقوم بإعادة تنشيط الرسائل المباشرة التي قمت بحظرها.

كيف يتم تعطيل خيار تلقي إشعارات الرسائل؟

بمجرد أن تقرر بالفعل من يمكنه إرسال رسائل إليك أم لا عن طريق تكوين خصوصية شبكتك الاجتماعية ، يمكنك اختيار وقت إلغاء تنشيط الخيار لتلقي إشعار بإخطارات بأي نشاط أو منشورات أو دعوات ، وستكون لديك سيطرة على إخطارات استلام الرسائل على النحو التالي:

رسالة مباشرة

في حالة الرسائل المباشرة ، من الشائع أن تتلقى إشعارًا فوريًا بأن أحد متابعيك قد كتب لك رسالة مباشرة ، ولكن إذا كنت ترغب في عدم تلقي مثل هذا الإخطار ، فما عليك سوى اتباع الخطوات الموضحة أدناه:

رسالة مباشرة
  1. أثناء وجودك في حساب Instagram الخاص بك ، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك.
  2. حدد القائمة في الجزء العلوي الأيمن.
  3. ثم انقر فوق "إعدادات".
  4. انقر على أيقونة الجرس التي تحدد الإخطارات.
  5. اضغط على الخيار المسمى "الرسائل والمكالمات".
  6. حدد موقع سطر الرسالة واضغط على الدائرة بجوار الخيار "معطل"

طلبات الرسائل

وبالمثل ، في حالة الغرباء الذين يرغبون في إرسال رسائل مباشرة إليك ، ولكن سيتم إيداعهم تلقائيًا في درج طلب الرسائل ، يمكنك تجنب الإخطار باتباع نفس الإجراء أعلاه ، ولكن في النهاية حدد سطر طلبات الرسائل وحدد "إيقاف". يمكن أن يكون لديك هذا الإلغاء مؤقتًا ، لأنك إذا كنت ترغب في المستقبل ، فإنك تنفذ نفس الخطوات وتتوج بتفعيل الإخطارات مرة أخرى.

مستخدم واحد

يوفر لك Instagram أيضًا إمكانية اختيار تلقي إشعارات حول نشاط متابعيك ، في هذه الحالة عليك فقط الانتقال إلى الملف الشخصي لهذا المستخدم وتحديد خيار "رؤية الصداقة" ، حيث يمكنك تكوين لتلقي الإخطارات المتعلقة قصصهم أو منشوراتهم ، قم بتقييد نشاطهم وإلغاء المتابعة. بهذه الطريقة ستدير المعلومات التي تريد رؤيتها ومع من تريد التفاعل عن كثب.

x