جوجل Google يحتفل بذكرى يوهانس فيرمير  Johannes Vermeer

جوجل Google يحتفل بذكرى يوهانس فيرمير Johannes Vermeer



أشادت Google بالفنان الهولندي يوهانس فيرمير في أحدث رسومات الشعار المبتكرة التي تحمل توقيعها.

يمكن مشاهدة ثلاث من لوحات فيرمير على الصفحة الرئيسية لمحرك البحث يوم الجمعة للاحتفال بمعرض مسمى افتتح في نفس اليوم في المعرض الوطني للفنون في واشنطن العاصمة في عام 1995.

يظهر على رسومات الشعار المبتكرة ، The Allegory of Painting (1666-1668) ، على اليسار ، امرأة تكتب رسالة ، مع خادمتها (1670-1671) ، في الوسط ، وفتاة تقرأ رسالة في نافذة مفتوحة (1657-1659) .

يوهانس فيرمير

يمكن مشاهدة رسومات الشعار المبتكرة في العديد من البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وأيسلندا وبيرو والأرجنتين وتشيلي واليابان والنرويج وأيرلندا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وأوكرانيا وليتوانيا وبولندا واليونان وبلغاريا.

كما يظهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ويظهر على محركات البحث في المغرب والجزائر وتونس وليبيا ومصر والأردن والعراق وعمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

من كان يوهانس فيرمير؟

ولد فيرمير في دلفت بهولندا عام 1632. على الرغم من عدم معرفة الكثير عن حياته المبكرة ، فقد انحرف المؤرخون نحو الاعتقاد بأنه كان يطمح في البداية إلى أن يكون رسامًا تاريخيًا بناءً على أعماله المبكرة.

ومع ذلك ، بحلول خمسينيات القرن السادس عشر ، تطور أسلوبه ليعرض رموزًا أكثر تعقيدًا مع التركيز على المشاهد الداخلية المحلية - وهو الشيء الذي سيصبح لاحقًا سمة مميزة للوحاته.

في عام 1665 ، ابتكر أعماله الأكثر شهرة The Girl with the Pearl Earring ، والتي تُعرض حاليًا في متحف Mauritshuis في لاهاي.

من كان يوهانس فيرمير

توفي فيرمير بعد صراع قصير مع مرض عام 1675. على الرغم من وجود 35 لوحة دولية منسوبة إليه ، فقد أصبح منتشرآ منذ ذلك الحين كواحد من أعظم وافضل الرسامين في العصر الذهبي في هولندا.

في عام 2019 ، كانت أعماله الفنية جزءًا من معرض في متحف اللوفر أبوظبي احتفل بالسادة الهولنديين. كما أنها تضمنت أعمال رامبرانت وجان ليفينز وفرانس هالز وتم إعارتهم من مجموعة ليدن ومتحف اللوفر.

ما هي رسومات الشعار المبتكرة من Google؟

تظهر رسومات Google Doodles بشكل متقطع على مدار العام ، مما يحول شعار Google التقليدي إلى رسوم متحركة لتكريم شخصية أو لحظة مهمة في التاريخ.

يمكن أن تشير رسومات الشعار المبتكرة أيضًا إلى الأحداث الموسمية أو الاحتفالية ، مثل يوم المرأة العالمي ، على سبيل المثال.

قم بالتمرير عبر معرض الصور أدناه لمشاهدة رسومات الشعار المبتكرة الإقليمية الأخرى من Google من الماضي.

x