كيفية تخصيص عنوان URL لقناة داخل YouTube - تحسين العرض

كيفية تخصيص عنوان URL لقناة داخل YouTube - تحسين العرض



يتيح لك تغيير عنوان URL لقناة على YouTube جعل رابط حسابك أكثر شخصية وأصالة. بهذا المعنى ، يسعى العديد من مستخدمي YouTube إلى وضع اسم قناتهم داخل عنوان URL هذا حتى يكون المتابعون على دراية دائمًا بالمكان الذي يتجهون إليه.

لذلك لهذه الأسباب ، تشرح هذه المقالة كيفية تخصيص عنوان URL لقناة YouTube. وبالمثل ، نحدد المتطلبات التي يجب أن تلبيها القناة حتى يمكن إجراء هذا النوع من التغييرات الشخصية ، مثل العمر وعدد المتابعين.

ما هي المتطلبات التي يجب أن تفي بها لتتمكن من تخصيص عنوان URL لقناتك؟

للبدء بهذا الموضوع ، يجب أن تعرف ما يعنيه عنوان url للقناة ، يُعرف عنوان URL أيضًا باسم رابط أو رابط أو عنوان ويب تمتلكه جميع الصفحات وبالطبع قنوات YouTube. يأتي هذا الرابط موحدًا لجميع القنوات ، مع تغيير بعض الأحرف والأرقام. عندما يتم تخصيص عنوان url ، سيحتوي هذا الرابط على الأحرف والكلمات التي تريدها.

ما هي المتطلبات التي يجب أن تفي بها لتتمكن من تخصيص عنوان URL لقناتك

يتوقف الرابط عن وجود أحرف بلا معنى ويبدأ في إظهار الاسم الذي تفضله. عند تخصيص عنوان URL ، يمكن عرضه بطريقتين مختلفتين. أحدهما هو youtube.com/customname أو youtube.com/c/customname. ومع ذلك ، لتغيير الرابط المباشر للقناة ، يجب أن تستوفي بعض المتطلبات .

لديها أكثر من 100 مشترك

الفئة الأولى التي يجب تلبيتها لتغيير عنوان url لقناتك تتعلق بمشتركيها. بهذا المعنى ، فإن الحد الأدنى لعدد المتابعين الذي يجب أن يكون للقناة التي أنشأها YouTube هو مائة شخص. لذلك ، إذا كان لديك مشتركون أقل من هذا المبلغ ، فلن تتمكن من إجراء هذا التغيير.

عمر القناة

يجب أن تكون القناة قديمة بما يكفي لبدء إجراء تغييرات التخصيص. في هذه الحالة ، لتغيير عنوان URL لقناة YouTube ، من الضروري مرور 30 ​​يومًا منذ إنشاء القناة المذكورة. إنه ليس وقتًا طويلاً ، لذلك ما عليك سوى الانتظار لمدة شهر لتغيير الرابط أو تخصيصه.

لديك صورة في الملف الشخصي والراية

أخيرًا ، تحتاج إلى وضع صورة ملف تعريف لحسابك بالإضافة إلى صورة تعمل بمثابة لافتة. ستظهر صورة الملف الشخصي دائمًا بجوار اسمك أينما ظهرت. بينما يعمل الشعار كصورة غلاف على Facebook ، والتي يتم رؤيتها فقط عند دخولهم إلى ملف التعريف الخاص بك أو قناة YouTube.

كيف يتم تخصيص عنوان URL لقناة على YouTube؟

تشبه هذه العملية ما يتم عند تغيير اسم قناة YouTube نفسها أو عند تغيير عنوان URL الخاص بـ Facebook أو الشبكات الاجتماعية الأخرى التي تحتوي على هذه الميزة.

من جهاز iOS

على الأجهزة التي تستخدم نظام iOS ، يجب تنزيل تطبيق YouTube وتثبيته. بعد ذلك ، يجب عليك الدخول إلى القائمة الموجودة على اليسار للعثور على خيار التخصيص الذي هو من بين الفئات الأخيرة.

عندما يكون هاتفك الخلوي هو Android

الإجراء الذي يجب اتباعه لتغيير عنوان URL لقناة YouTube هو نفسه الموجود في نظام التشغيل iOS. لذلك ، سنواصل شرح الإجراء السابق في هذا القسم. لذلك بعد النقر فوق قسم التخصيص ، يتم فتح علامة تبويب أخرى حيث يمكنك رؤية اسم القناة والرابط القديم .

كيف يتم تخصيص عنوان URL لقناة على YouTube

يوجد أدناه خيار تعيين عنوان URL مخصص لقناتك حيث يجب الضغط لإنشاء ارتباط جديد. في شريط الكتابة هذا ، يظهر رابط باسم قناتك الذي اقترحه YouTube ، لكنك تقرر ما إذا كنت تريد استخدامه أو إنشاء رابط جديد مخصص تمامًا. تنتهي العملية عند النقر فوق زر النشر ثم تأكيد الإجراء.

افعل ذلك من جهاز كمبيوتر

من الكمبيوتر ، أول ما يجب فعله هو الدخول إلى YouTube Studio . بمجرد الوصول إلى هناك ، يجب أن تنظر إلى الجزء الأيسر حيث تظهر القائمة حيث توجد جميع الخيارات. من بين الميزات الأخيرة التخصيص ، لذلك يجب عليك النزول لتحديده وإدخاله.

افعل ذلك من جهاز كمبيوتر

ضمن التخصيص ، يمكنك العثور على الفئة التي تقول المعلومات الأساسية التي يجب عليك إدخالها. بعد ذلك ، حيث يشير إلى عنوان URL للقناة ، يجب عليك تحديد الخيار لتعيين عنوان URL مخصص للقناة. في هذا المكان ، يجب حذف الرابط القديم ويقوم YouTube بإنشاء اقتراح يمكنك استخدامه أو تجاهله وإضافة اقتراح جديد وفقًا لذوقك وتفضيلاتك. للإنهاء ، يجب النقر فوق زر النشر الموجود في الأعلى ثم النقر فوق تأكيد الإجراء وحفظ التغييرات.

كم مرة يمكنك تغيير عنوان URL لقناة على YouTube؟

هناك حد زمني محدد لتغيير عنوان URL لقناة YouTube. يحدد هذا الحد أنه لا يمكن إجراء هذا التغيير إلا في إجمالي ثلاث مرات في السنة . بمعنى آخر ، من الممكن تعديل رابط قناة YouTube حتى ثلاث مرات كل سنة تقويمية. وبالمثل ، بعد إجراء تعديل على الرابط ، يجب عليك الانتظار 72 ساعة لتتمكن من تعديل الرابط المذكور مرة أخرى.

لماذا يظهر عنوان URL آخر في قناتك داخل هذه المنصة؟

عند تخصيص عناوين URL ، يجب توخي الحذر حتى لا تنتهك أي قواعد لمجتمع هذا النظام الأساسي. يخضع هذا النوع من المحتوى دائمًا للمراجعة بواسطة خوارزمية التطبيق لإبقاء كل شيء تحت السيطرة. بهذا المعنى ، في بعض الأحيان ، بعد تغيير رابط قناتك أو تخصيصه عند حفظ التغييرات ، يظهر عنوان URL مختلف.

يوتيوب حقوق الحجز

هذا لأن التطبيق يتحقق من عنوان URL الذي قمت بوضعه للتحقق من أنه يلبي جميع المتطلبات وأنه لا يوجد مثيل آخر مماثل لتلك التي قمت بإنشائها.

يوتيوب حقوق الحجز

أي أن عنوان URL الجديد الخاص بك لا ينتهك تحفظ YouTube للحقوق لأنه مملوك من قبل شخص آخر. لكنها أصلية وممتلكاتك ، لذلك إما أن تستمر في إظهار عنوان url القديم أو تضع عنوان URL آخر مؤقتًا.

x