"> 16 ألفا و865 طالبًا يبدأون امتحان أولى وثانية بالإسماعيلية - مسا بوست

16 ألفا و865 طالبًا يبدأون امتحان أولى وثانية بالإسماعيلية

أكد الدكتور خالد خلف قبيصي، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، أن 16865 طالبا وطالبة بالصفين الأول والثاني الثانوي بدأوا، اليوم السبت، امتحان مادة اللغة العربية، بواقع 8386 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي، و8479 طالبا وطالبة بالصف الثاني الثانوي، في 55 مدرسة رسمي ولغات وخاص.

ولفت إلى أن عدد المدارس التي سيؤدي فيها الطلاب الامتحان إليكترونيا بلغ 51 مدرسة، بينما يؤدي الطلاب الامتحان ورقيا في 4 مدارس.

وأضاف مدير تعليم الإسماعيلية، أن الامتحان “OPEN BOOK” حيث يسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي الخاص بكل مادة فقط، في أثناء عقد الاختبار سواء إلكتروني أو ورقي.

وأشار إلى اصطحاب الطالب الكارت الذى يحتوى على كود الطالب واسم المستخدم وكلمة السر للدخول على منصة الامتحان، وعلى الطالب الالتزام بكتابة كود امتحان المادة الخاص به.
ولفت إلى أن هناك غرفة عمليات رئيسية بديوان المديرية برئاسة مدير المديرية، وعضوية كل من وكيل المديرية ومدير التعليم العام ومدير التعليم الثانوي ومدير التعليم الخاص وموجة المادة، وذلك لمتابعة انطلاق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوى وفقا للمنظومة التعليمية الجديدة فى يومها الأول، وذلك بحضور قيادات التعليم بالمديرية.

وأوضح أنه تم التواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة استقبال الطلاب بالمدارس والاستعداد لانطلاق الامتحانات، مشددا على التواجد اليومى لأخصائي التطوير بالمدارس خلال فترة الامتحانات والتدخل فورًا في حالة حدوث أي عطل حتى يتمكن جميع الطلاب من أداء الامتحان.

scroll to top