واتساب ويب WhatsApp Web – شرح تشغيل واتس اب علي الكمبيوتر

واتساب ويب WhatsApp Web – شرح تشغيل واتس اب علي الكمبيوتر



شرح تفصيلي لخدمة واتساب ويب للكمبيوتر WhatsApp Web

واتساب ويب

واتساب ويب WhatsApp Web هي خدمة وفرتها الشركة المطورة للتطبيق الشهير واتس اب حتى تُمكن مستخدمي التطبيق من فتح وإستخدام واتساب للكمبيوتر بطريقة سهلة وذلك بعد مطالبات كثيرة للشركة بتوفير نسخة خاصة بالكمبيوتر من تطبيق واتس اب حيث كان يتوفر التطبيق بنسختين فقط وهم واتساب للاندرويد و نسخة واتساب للايفون.

الأن بعد توفر خدمة واتساب ويب بشكلها الحالي يمكنك إستخدام واتساب علي الكمبيوتر بسهولة من خلال متصفح الإنترنت على حاسوبك مثل متصفح جوجل كروم أو فاير فوكس، إذا كنت تتسائل عن الطريقة التي سوف يتم من خلالها التوصيل بين الواتس اب علي الهاتف وعلي الكمبيوتر فأنت هنا في المكان الصحيح حيث سوف نقوم بمعمل مراجعة كاملة للخدمة مع توضيح كل ما يخصها وذلك يشمل طريقة التشغيل والإستخدام.

معلومة :
واتس ويب هي خدمة تعتمد في الأساس علي الواتس اب المثبت في الهاتف لذلك لن تتمكن من تشغيل الخدمة والإستمتاع بها إذا كنت لا تملك التطبيق علي هاتفك، إذا كنت ترغب في تشغيل واتس اب علي الكمبيوتر بشكل مستقل فيمكنك إستخدام أحد برامج المحاكاة والتي تسمح لك بتشغيل تطبيقات الأندرويد علي الكمبيوتر أو يمكنك الإطلاع علي موضوعنا السابق حول طرق تشغيل واتساب علي الكمبيوتر.

أولا – شرح كيفية الدخول إلي واتساب ويب

يمكنك إستخدام واتس ويب على الكمبيوتر من خلال طريقيتن توفرهم الشركة بشكل رسمي سوف نوضحهم لك فيما يلي وإختر ما يناسبك.

الدخول إلى رابط واتساب ويب من المتصفح

الخيار الأول المتوفر لك إذا كنت ترغب في إستخدام خدمة واتس ويب هي أن تقوم بفتح الرابط الرسمي للخدمة من خلال المتصفح الخاص لك وفي هذه الحالة سوف يفتح لك صفحة بها رمز بمجرد مسحه علي التطبيق الخاص بـ الواتساب علي هاتفك يتم مباشرة تفعيل التطبيق علي المتصفح ومن ثم يمكنك إرسال وإستقبال الرسائل من خلال واتس ويب.

رابط الدخول إلي واتساب ويب

إستخدام برنامج واتساب للكمبيوتر

إذا كنت تجد مشكلة في إستخدام الخدمة السابقة أو تعاني من مشاكل مع متصفح الإنترنت في دعم بعض التقنيات التي بدورها تعطل عمل الخدمة يمكنك تحميل برنامج واتساب للكمبيوتر والتي وفرتها الشركة المطورة لـ واتساب بعد إطلاق خدمة WhatsApp Web بفتره لجعل الخدمة مستقرة أكثر بحيث يمكنك تحميل البرنامج بشكل طبيعي علي جهازك.

تحميل واتساب للكمبيوتر

ثانياً – شرح تشغيل واتس ويب بإستخدام هاتف اندرويد

فيما يلي خطوات بسيطة سوف تمكنك من إستخدام واتساب علي الكمبيوتر، لكن قبل البدء يجب أن تكون قد قررت أي من الخدمات السابقة سوف تستخدم سواء رابط واتساب ويب أو برنامج واتساب للكمبيوتر.

  • قم بفتح برنامج واتساب للكمبيوتر أو خدمة WhatsApp Web وتأكد من توفر إتصال إنترنت جيد.
    رابط واتساب ويب
  • قم بفتح هاتفك وتوجه إلي تطبيق واتساب ثم من إعلي التطبيق ناحية اليمين أو اليسار قم بالنقر علي ايقونة المزيد من الخيارات كما هو مبين في الصورة ” يرمز لها بـ ثلاث شرطات أفقية، إختر من هذه القائمة خيار واتساب ويب.
  • بعد تطبيق ما سبق من المفترض أن يظهر لك الشكل الموجود في الصورة وهو عبارة عن مربع عليك أن توجهه ناحية شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك والمفتوح عليه واتس ويب.
  • بعد توجيه الكاميرا تجاه شاشة الكمبيوتر أو اللابتوب سوف يتم مسح كود الـ QR مباشرة وسوف تجد التطبيق إنتقل للمتصفح وسوف تكون قادر علي إرسال وإستقبال الرسائل من خلاله.
    واتس ويب

[embedded content]

ثالثاً – شرح تشغيل واتس اب ويب بإستخدام هاتف ايفون

  • قم بفتح برنامج واتساب للكمبيوتر أو خدمة واتساب ويب وتأكد من توفر إتصال إنترنت جيد.
    رابط واتساب ويب
  • قم بفتح هاتفك ايفون وتوجه إلي تطبيق واتساب تحديداً إلي التبويب الأخير وهو الجزء الخاص بإعدادات التطبيق، سوف تجد فيها خيار واتساب ويب قم بالنقر عليه لفتح خيارات الخدمة.
  • سوف يفتح لك التطبيق الكاميرا الخاصة بمسح كود QR كما سبق ووضحنا، قم بتويجه الكاميرا لشاشة جهازك واسمح للتطبيق بمسح الكود.
  • بمجرد مسح الكود سوف يتم مزامنة واتساب علي جهازك سواء كمبيوتر أو لابتوب.

[embedded content]

رابعاً – كيفية تسجيل الخروج من ويب واتس

بعد الإنتهاء من الإستخدام سوف تتسائل كيف يمكنني تسجيل الخروج من واتساب ويب، إليك الطريقة ببساطة فيما يلي.

  • من واتساب ويب
    يمكنك تسجيل الخروج من واتس اب ويب أو برنامج واتساب للكمبيوتر علي حد سواء من خلال خيار يتوفر في كلاهما يمكنك النقر علي ايقونة المزيد كما هو مبين في الصورة وإختيار تسجيل الخروج أو Log Out.
    واتس اب ويب
  • علي هواتف أندرويد
    قم بفتح تطبيق واتساب للاندرويد ثم توجه إلي القائمة التي سبق ووضحناها ومنها إختر واتساب ويب، إذا كنت لازلت مسجلاً سوف تجد زر تسجيل الخروج من كل الأجهزة قم بالنقر عليه وسوف يتم تسجيل الخروج.
  • علي هواتف ايفون
    قم بفتح تطبيق واتساب للايفون ثم توجه إلي القسم الخاص بالإعدادات كما هو مبين في الصورة، الزمر نفسه كما في الطريقة السابقة ثم بالنقر علي تسجيل الخروج من كل الأجهزة.

بعد تسجيل الخروج من المفترض أن يتوقف الربط بين الهاتف والكمبيوتر ويعود برنامج واتساب أو خدمة واتساب ويب إلي الواجهة الطبيعيه التي تحتوى علي رمز الـ QR في إنتظار مسح جديد.

مميزات – أهم ما يميز خدمة واتساب ويب للكمبيوتر

  • جميع النسخ التي تتوفر حالياً من تطبيق واتساب بما في ذلك واتساب الذهبي و واتس اب الازرق و واتس اب جي بي و واتس اب بلس تدعم خدمة واتس اب ويب بدون أي مشكلة.
  • لأن الخدمة تعتمد في عملها علي متصفح الإنترنت المستخدم لن يحتاج إلي عتاد قوي لتشغيل واتساب ويب ولذلك يمكن القول بأن الخدمة تناسب الجميع.
  • يمكنك القيام بالعديد من الأمور مثل تغيير صورة ملفك الشخصي وتغيير الـ Bio وقراءة الرسائل والرد عليها وإرسال رسائل جديدة بسهولة أكبر.
  • يمكنك الوصول إلي جميع الوسائط التي تم تبادلها في المحادثات علي هاتفك حيث يقوم الواتس ويب بمزامنة كل محتويات المحادثات ويمكنك تحميلها أيضاً علي الكمبيوتر.

عيوب – إوجه القصور في خدمة واتساب ويب للكمبيوتر

  • المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو غير مدعومة في نسخة WhatsApp Web وأيضاً في واتساب للكمبيوتر وبالتالي لا يمكنك إجراء أي نوع من المكالمات من خلال تلك الخدمات.
  • لا يسمح واتس ويب بتغيير الحالات Status من خلال الخدمة نفسها ولكن يسمح لك بمشاهدة الحالات بشكل طبيعي، لرفع حالة جديدة سواء صورة أو فيديو أ نص يجب عليك إستخدام الهاتف.
  • لا يوفر لك WhatsApp Web إمكانية مشاركة موقعك الجغرافي سواء الثابت أو الحي كما في تطبيق الهاتف ولكن في المقابل يسمح لك بقراءة المواقع التي يرسلها لك الأصدقاء.
  • لا يقوم واتساب ويب بمزامنة الملصقات الموجودة في تطبيق واتساب علي هاتفك وهذا يعني عدم وجودها وهذا يعتبر عيب إذا كنت من محبي إستخدام الملصقات المخصصة.

Advertisement

x