واتساب ويب للكمبيوتر Whatsapp Web – كيفية تشغيل الواتس أب على الكمبيوتر

واتساب ويب للكمبيوتر Whatsapp Web – كيفية تشغيل الواتس أب على الكمبيوتر



واتساب ويب للكمبيوتر Whatsapp Web – شرح تفصيلي لكيفية فتح الواتس اب على الكمبيوتر

واتساب ويب


واتساب ويب Whatsapp Web

هي خدمة فتح الواتس أب على الكمبيوتر عبر متصفح الإنترنت، أهلاً ومرحباً بكم متابعي موقعنا الكرام بدون شك يعتبر تطبيق واتس أب تطبيق الشات رقم 1 في العالم بعدد مستخدمين تجاوز المليار مستخدم وهذا ما يجعل الخدمة تحصل على تطوير مستمر مما جعل الواتس اب متوفراً على جميع المنصات وأنظمة التشغيل تقريباً واليوم سوف نخصص الموضوع للحديث عن تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بإستخدام كل من هواتف الأندرويد وهواتف الأيفون أو بشكل أدق كيفية فتح وإستخدام خدمة واتس اب ويب للكمبيوتر من خلال المتصفح الموجود على جهازك، سوف يشمل هذا الشرح صوراً توضح خطوات الإستخدام وفيديو ليكون الأمر واضحاً بشكل أفضل.

تنبيه : يفضل إستخدام متصفح جوجل كروم لتشغيل خدمة واتس اب ويب نظراً لدعمه لكل التقنيات الحديثة وهذا سوف يضمن لك عدم مواجهة أي مشاكل مع هذه الخدمة.

ما هي خدمة واتساب ويب Whatsapp Web :-

واتساب ويب هي خدمة تسمح لك بتصفح رسائل الواتس أب والتحكم فيه بشكل كامل من خلال حاسوبك الشخصي بدلاً من التطبيق الرسمي للواتس اب وذلك عبر صفحة وفرتها الشركة يمكنك فتحها عبر أي متصفح إنترنت مثل جوجل كروم أو فايرفوكس ومن ثم تقوم بمسح رمز من خلال تطبيق واتس اب المثبت على هاتفك وبعدها يحدث تزامن بين جهاز الكمبيوتر والهاتف المثبت عليه تطبيق واتس اب لتتمكن من فتح الواتس اب على الكمبيوتر بسهولة ولا يلزمك التسجيل بهذه الطريقة إلا مرة واحدة فقط وبالطبع يمكنك الإستفادة من الخدمة إذا كنت تستخدم واتس اب للأندرويد أو واتس اب للأيفون، وقد قامت الشركة المطورة لتطبيق واتس اب بإطلاق هذه الخدمة حتى توفر طريقة أمنة للمستخدمين تمكنهم من فتح التطبيق من خلال الكمبيوتر وذلك بعد طلبات كثيرة من هؤلاء المستخدمين لتوفير نسخة من البرنامج تتوافق مع الكمبيوتر ولحسن الحظ إستجابت الشركة لطلباتهم ووفرت نسخة واتس اب ويب وبعدها بفترة أطلقت نسخة كاملة يمكنك تثبيتها على الكمبيوتر كما سوف نوضح فيما بعد.

أولاً – كيف يمكن إستخدام واتساب ويب للكمبيوتر عن طريق هاتف أندرويد :-

الواتس اب ويب للكمبيوتر هي طريقة بسيطة جداً لفتح واتس اب على الكمبيوتر حيث كل ما يلزمك هو هاتف مثبت عليه تطبيق واتس اب سواء كان اندرويد او أيفون ولا يشترط أن يكون واتس اب الرسمي حيث يمكن إستعمال نسخ تطبيق واتس اب بلس المختلفة مثل واتس اب ابو صدام أو واتس اب بلس أو واتس اب بلس الأزرق وسوف تحتاج أيضاً إلى جهاز كمبيوتر أو لابتوب من أي نوع وبأي مواصفات ومتصفح إنترنت ثم إتبع الخطوات التالية لتتمكن من تشغيل الواتس ويب على الكمبيوتر بسهولة، فيما يلي سوف نوضح الخطوات التي يمكنك إتباعها لتشغيل واتس اب ويب على الكمبيوتر عبر المتصفح بإستخدام هاتف أندرويد فتابع الشرح إذا كان هاتف أندرويد أما إذا كان هاتفك ايفون فإنتقل إلى الجزء الانلي من الشرح الذي نوضح فيه طريقة تشغيل واتس اب ويب بإستخدام هاتف ايفون.

  • الخطوة الأولي : تحميل الواتس اب على هاتفك، يلزمك في البداية تحميل تطبيق واتس اب على هاتفك الأندرويد من خلال متجر بلاي ستور أو أي متجر أخر حتى تتمكن من إستخدام هذه الخدمة كما سبق وقمت بالتوضيح، وبالطبع عملية تحميل تطبيق واتس اب سهلة جداً ولكن إذا أردت التعرف على المزيد من المعلومات ننصحك بالإطلاع على مقال تحميل واتس اب للأندرويد.

واتساب ويب للأندرويد

  • الخطوة الثانية : قم بفتح متصفح الإنترنت لديك على جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب وإذا لم يكن لديك متصفح جيد ننصحك بالإطلاع على قسم متصفحات الإنترنت على موقعنا لتحميل أحدث وأفضل برامج تصفح الإنترنت، الأن بعد تجهيز المتصفح توجه إلى رابط ويب واتس اب وهي الخدمة التي سوف تمكنك من فتح الواتس على الكمبيوتر.
    توجه إلى واتس اب ويب من هذا الرابط واتساب ويب

واتساب ويب WhatsApp Web

  • الخطوة الثالثة : بمجرد الضغط على الرابط بالأعلى سوف تفتح لك صفحة ويب واتس اب كما هو مبين في الصور وتظهر لك هذه الصفحة طريقة تشغيل واتس اب على الكمبيوتر مع فيديو توضيحي ورمز QR وهو الذي سوف تقوم بمسحه على الهاتف حتى تتمكن من مزامنة التطبيق على الموبايل مع الكمبيوتر وبالتالي تتمكن من فتح وتشغيل ويب واتس اب.

واتس ويب

  • الخطوة الرابعة : الأن إفتح هاتفك ثم تأكد من وجود إتصال بالإنترنت وتوجه إلى تطبيق واتس أب وتحديداً إلى الواجهة الرئيسية حيث تظهر الدردشات كما هو مبين في الصورة، ومن خلال أعلى التطبيق ناحية اليسار في حال كنت تستخدم التطبيق باللغة العربية سوف تجد بجانب عدسة البحث ثلاث نقاط بشكل أفقي، قم بالضغط عليها حيث سوف تفتح لك قائمة منسدلة تحتوى على بعض الخيارات منها واتساب ويب وهي التي سوف نضغط عليها.

واتس اب للكمبيوتر

  • الخطوة الخامسة : بعد الضغط على واتساب ويب سوف تفتح لك صفحة تخبرك بأن تقوم بفتح موقع واتس اب ويب web.whatsapp.com وهو الذي قمنا بفتحه في الخطوة الأولى بالفعل ثم تخبرك بان تقوم بمسح كود الـ QR الموجود في الموقع الخاص بخدمة واتساب ويب.

الواتس اب ويب

  • الخطوة السادسة : الأن وجه كاميرا هاتفك إلى شاشة الكمبيوتر أو اللابتوب الذي تستخدمة و أجعل رمز الـ QR الموجود في الموقع على المتصفح يظهر في المربع الأسود في تطبيق واتس اب، بعد تنفيذ هذه الخطوة يفترض ان يفتح الواتس اب بشكل كامل على متصفح الإنترنت الخاص بك.

الواتس ويب

  • أخيراً : الأن يظهر واتس اب ويب على جهاز الكمبيوتر بشكل كامل ويمكنك إستقبال وقراءة الرسائل بشكل طبيعي كما يمكنك القيام بجميع المهام التي يقوم بها واتس اب على الهاتف مثل مشاهدة حالة الأصدقاء ومراسلتهم وتغيير الصورة والحالة النصية وكل هذه الأمور، تأكد من إتصال الإنترنت في الهاتف لان واتس اب ويب لن يعمل إذا أنقطع إتصال الإنترنت عن الهاتف أو الكمبيوتر.

ويب واتس اب

هل لازلت لا تعرف كيفية تشغيل واتس اب ويب على الكمبيوتر من خلال هواتف الأندرويد، لا بأس جعلنا الأمر أكثر بساطة حيث قمنا يعمل فيديو توضيحي يبين لك هذه العملة خطوة بخطوة، شاهد فيديو الشرح لتتعرف على المزيد.

فيديو – شرح طريقة تشغيل واتس اب ويب على الكمبيوتر بإستخدام هاتف أندرويد :-

[embedded content]

شرح إستخدام واتس اب ويب على الكمبيوتر بإستخدام هاتف ايفون :-

في الجزء السابق قمنا بشرح خطوات إستخدام واتس اب ويب على الكمبيوتر بالتزامن مع هاتف اندرويد، أما الأن سوف نشرح نفس الأمر ولكن لمستخدمي هواتف أيفون حتى نكون قد وضحنا كل ما يتعلق بخدمة واتساب ويب في هذا الموضوع، تابع الشرح خطوة بخطوة أو شاهد الفيديو بالأسفل حتى لا تواجه أي مشكلة في التطبيق.

  • الخطوة الأولى : تحميل الواتس اب للأيفون، حتى تتمكن من تنفيذ كل الخطوات التالية يجب ان يتوفر لديك على هاتفك تطبيق واتس اب المتوافق مع أجهزة ابل التي تعمل بنظام IOS وكما ذكرنا سابقاً يمكنك إستخدام نسخ واتس اب بلس المخصصة للأيفون بدون مشكلة، وبالطبع يمكنك تحميل واتس اب مباشرة من متجر اب ستور الرسمي أو أي متجر أخر وإذا أردت التعرف على المزيد من المعلومات ننصحك بالإطلاع على موضوع تحميل واتس اب للأيفون والأيباد.

واتساب ويب للأيفون

  • الخطوة الثانية : الأن توجه إلى متصفح الإنترنت الخاص بك ثم قم بالدخول على رابط خدمة واتس اب ويب التي سوف تفتح لك نافذة تعرض لك الخطوات التي يجب عليك فعلها حتى تتمكن من فتح أو مزامنة الخدمة من هاتفك الأيفون على جهاز الكمبيوتر وهذا بالطبع سوف نوضحه خطوة بخطوة لكم فيما يلي.
    رابط خدمة واتس اب ويب واتساب ويب

موقع واتساب ويب

  • الخطوة الثالثة : الأن افتح هاتفك الأيفون أو جهاز الأيباد الخاص بك ثم قم بالتوجه إلى الإعدادات حيث سوف تظهر لك مثل ما هو موجود في الصورة ، قم بالضغط على خيار واتس اب ويب والذي سوف يسمح لك بإستخدام هذه الخدمة والتحكم بها.

واتساب ويب على الموبايل

  • الخطوة الرابعة : عند فتح واتس اب ويب على التطبيق سوف تظهر لك ماسح كود QR مع بعض التعليمات كما هو مبين في الصورة، كل ما عليك فعله هو توجيه كاميرا هاتفك إلى شاشة الكمبيوتر أو اللابتوب في المكان الذي يظهر فيه كود الـ QR حتى يقوم التطبيق بعمل فحص للكود ومزامنة المتصفح مع هاتفك وتتمكن من إستخدام واتس اب ويب بحرية.

واتساب ويب QR Code

  • الخطوة الخامسة : الأن بعد الإنتهاء من مسح الكود على هاتفك من المفترض ان تتم عملية المزامنة بين المتصفح والأيفون ويتم عرض كافة محادثاتك ويصبح بإمكانك التحكم بها كم اهو واضح في الصورة، حيث يمكنك تغيير صورتك الشخصية والإطلاع على المحادثات وخلافه.

واتساب ويب على المتصفح

  • أخيراً : إذا إنتهيت من إستخدام واتس اب ويب فمن الضروري القيام بتسجيل الخروج حتى تضمن أمانك ولا يتم التجسس عليك بأي شكل من الأشكال، وعملية تسجيل الخروج من الخدمة بسيط جداً كمل ما عليك فعله هو فتح تطبيق واتس اب على هاتفك ثم التوجه إلى واتس اب ويب كما فعلنا مسبقاً ثم الضغط على تسجيل الخروج كما هو مبين في الصورة.

تسجيل الخروج من واتساب ويب على الموبايل

ألم يكن الشرح واضحاً بما يكفي، لا مشكلة يمكنك مشاهدة هذا الفيديو حيث يحتوى على هذه الخطوات بشكل مبسط وسهل جداً.

فيديو شرح فتح واتس اب ويب على الكمبيوتر بإستخدام هاتف ايفون :-

[embedded content]

هل يتوفر نسخة من واتساب ويب كبرنامج للكمبيوتر :-

بعد إطلاق خدمة واتساب ويب بفترة قصيرة قامت الشركة بتطوير برنامج خاص بنظام ويندوز وماك يمكنك من تشغيل واتس اب على الكمبيوتر واللابتوب بشكل كامل وبدون الحاجة إلى إستخدام المتصفح ولكنه يعتمد على نفس مبدأ واتساب ويب، لذلك سوف تنفذ نفس الخطوات السابقة حتى تتمكن من فتح حسابك على البرنامج، وبشكل عام لا يحتوى برنامج واتس اب للكمبيوتر على أي مميزات إضافية لا توجد في واتساب ويب حيث يعتمد على نفس الفكرة وطريقة العمل والإستخدام بدون أي إختلافات تذكر، وقمنا سابقاً بشرح هذا البرنامج في موضوع واتس اب للكمبيوتر

أشياء يجب عليك الإنتباه منها عند إستخدام واتس اب ويب :-

حتى لا تتعرض للخطر عندما تستخدم خدمة واتس اب ويب على الكمبيوتر هذه بعض النصائح التي يجب عليك أخدها في الإعتبار عندما تستخدم الواتس على الكمبيوتر حتى تبقى بياناتك ومحادثاتك على واتس اب في أمان.

  • أولاً : لا تفتح حسابك على واتس أب على أي كمبيوتر في مقهي إنترنت أو أي جهاز أخر لا تمتلكه وذلك لأنه يمكن أن يتم التجسس عليك بدون علمك خصوصاً وأنك لا تعرف أي شئ عن الجهاز لذي تستعمله.
  • ثانياً : يوجد خيار أسفل كود الـ QR يجعلك تبقى على تسجيل الدخول إذا أردت الدخول مجدداً بحيث لا تقوم بتكرار هذه العملية، ننصحك بإلغاء هذه الخاصية وذلك تحسباً لأي موقف قد يحدث ويجعل شخصاً أخر يستخدم متصفح الإنترنت الخاص بك، لأنه إذا حدث ذلك قد يقوم بفتح الواتس اب بدون علمك.
  • ثالثاُ : راجع دائماً الأجهزة المسجلة على واتس اب ويب من خلال جهاز الكمبيوتر وإذا سجلت على أي جهاز غريب قم بعمل تسجيل خروج من كل هذه الأجهزة حتى يظل حسابك على واتس اب في أمان.
  • رابعاً : أصبح تطبيق واتس اب يرسل لك إشعار عندما يتم فتح حسابك على جهاز أخر إذا رأيت هذا الإشعار ولم تكن أنت توجه مباشرة إلى واتساب ويب من خلال التطبيق وقم بتسجيل الخروج من كل الأجهزة حتى توقف هذا الدخول تماماً.

مميزات واتساب ويب :

  • يسمح لك هذا البرنامج بفتح الواتس اب على أي جهاز كمبيوتر أو لابتوب بشكل كامل وإسال وإستقبال الرسائل.
  • يسهل إستخدام وتحميل وتثبيت وإعداد برنامج واتساب ويب وذلك بعدة خطوات بسيطة جداً كما وضحنا في الفيديو.
  • برنامج وتساب ويب متوافق مع معظم أنظمة التشغيل التي تعمل على أجهزة الكمبيوتر واللابتوب بشكل كامل.
  • لا يحتاج البرنامج إلي محاكي حتى يعمل على الكمبيوتر ولا يحتاج إلي عتاد قوي فهو برنامج خفيف جداً.

عيوب واتساب ويب :

  • لا يسمح لك البرنامج بإجراء مكالمات في واتس اب سواء كانت جماعية أو فردية بالصوت وحتي بالفيديو.
  • لا يمكنك كتابة حالة جديدة من خلال البرنامج وإنما يمكنك مشاهدة الحالات الموجودة فقط.
إلى هنا نكون قد وصلنا إلى النهاية حيث قمنا يتوضيح كل ما يخص خدمة واتساب ويب لفتح الواتس من الكمبيوتر بشكل تفصيلي بالفيديو والصور، نتمنى أن نكون قد وفقنا في شرح اليوم ونأمل أن تشاركونا أرائكم وإقتراحاتكم وإستفساراتكم في خانة التعليقات وسوف نكون سعداء بالرد عليكم دائماً
x