نصائح للمواعدة من اجل العثور على الشخص المناسب ( نصائح للجنسين)

نصائح للمواعدة من اجل العثور على الشخص المناسب ( نصائح للجنسين)



أعزب وتبحث عن الحب؟ تحتاج نصائح للمواعدة؟ بينما توجد دائمًا عقبات أمام مقابلة الشخص المناسب ، يمكن أن تساعدك هذه النصائح في العثور على حب دائم وبناء علاقة صحية جديرة بالاهتمام.

عقبات في العثور على الحب

هل أنت أعزب وتبحث عن الحب؟ هل تجد صعوبة في مقابلة الشخص المناسب؟ عندما تواجه مشكلة في العثور على علاقة حب ، فمن السهل جدًا أن تصاب بالإحباط أو تشتري الخرافات المدمرة حول المواعدة والعلاقات.

تقدم الحياة كشخص واحد العديد من المكافآت ، مثل أن تكون حراً في ممارسة هواياتك واهتماماتك الخاصة ، وتعلم كيفية الاستمتاع بصحبتك الخاصة ، وتقدير لحظات العزلة الهادئة. ومع ذلك ، إذا كنت مستعدًا لمشاركة حياتك مع شخص ما وترغب في بناء علاقة دائمة وجديرة بالاهتمام ، فقد تبدو الحياة كشخص واحد محبطة أيضًا.

بالنسبة للكثيرين منا ، يمكن أن تجعل أمتعتنا العاطفية العثور على الشريك الرومانسي المناسب رحلة صعبة. ربما نشأت في منزل لا يوجد فيه نموذج يحتذى به لعلاقة قوية وصحية وتشك في وجود مثل هذا الشيء. أو ربما يتكون تاريخ المواعدة الخاص بك فقط من تقلبات موجزة ولا تعرف كيف تجعل العلاقة تدوم. قد تنجذب إلى النوع الخطأ من الأشخاص أو تستمر في اتخاذ نفس الخيارات السيئة مرارًا وتكرارًا ، بسبب مشكلة لم تحل من ماضيك. أو ربما لا تضع نفسك في أفضل البيئات لمقابلة الشخص المناسب ، أو أنك عندما تفعل ذلك ، لا تشعر بالثقة الكافية.

مهما كانت الحالة ، يمكنك التغلب على عقباتك. حتى إذا تعرضت للحروق بشكل متكرر أو كان لديك سجل حافل عندما يتعلق الأمر بالمواعدة ، يمكن أن تساعدك هذه النصائح في وضعك على الطريق الصحيح لإيجاد علاقة صحية ومحبة تدوم.

ما هي العلاقة الصحية؟

  1. كل علاقة فريدة من نوعها ، والناس يجتمعون لأسباب عديدة مختلفة. ومع ذلك ، هناك أيضًا بعض الخصائص التي تشترك فيها معظم العلاقات الصحية ، مثل الاحترام المتبادل والثقة والصدق. في علاقة قوية وصحية ، أنت أيضًا:
  2. الحفاظ على علاقة عاطفية ذات مغزى مع بعضكما البعض. أنتم تجعلون الآخر يشعر بالحب والرضا العاطفي.
  3. قادرون باحترام لا أوافق. يجب أن تشعر بالأمان للتعبير عن الأشياء التي تزعجك دون خوف من الانتقام ، وأن تكون قادرًا على حل النزاع دون إذلال أو تحقير أو الإصرار على الصواب.
  4. حافظ على العلاقات والاهتمامات الخارجية حية. لتحفيز علاقتك الرومانسية وإثرائها ، من المهم الحفاظ على هويتك خارج العلاقة ، والحفاظ على العلاقات مع العائلة والأصدقاء ، والحفاظ على هواياتك واهتماماتك.
  5. التواصل بصراحة وصدق. التواصل الجيد هو جزء أساسي من أي علاقة. عندما يعرف كلا الشخصين ما يريدانه من العلاقة ويشعران بالراحة في التعبير عن احتياجاتهما ومخاوفهما ورغباتهما ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الثقة وتقوية الرابطة بينكما.

عيد الحب: 7 نصائح لكي تنجح في المواعدة عن طريق الإنترنت

أعد تقييم مفاهيمك الخاطئة عن المواعدة والعلاقات

الخطوة الأولى للعثور على الحب هي إعادة تقييم بعض المفاهيم الخاطئة حول المواعدة والعلاقات التي قد تمنعك من العثور على الحب الدائم وايضاً الاستماع الى نصائح للمواعدة .

أساطير شائعة حول المواعدة والبحث عن الحب لازم فهمها قبل الاستماع الى نصائح للمواعدة

الخرافة: لا يمكنني أن أكون سعيدًا ومرضيًا إلا إذا كنت في علاقة أو من الأفضل أن تكون لدي علاقة سيئة من عدم وجود علاقة.
الحقيقة: في حين أن هناك فوائد صحية تأتي من وجود علاقة قوية ، يمكن أن يشعر الكثير من الناس بالسعادة والرضا دون أن يكونوا جزءًا من زوجين. على الرغم من وصمة العار في بعض الدوائر الاجتماعية التي تصاحب كونك أعزب ، فمن المهم عدم الدخول في علاقة لمجرد “التوافق”. أن تكون وحيدًا وأن تكون وحيدًا ليسا نفس الشيء. وليس هناك ما هو غير صحي ومثبط للمعنويات مثل العلاقة السيئة.

الخرافة: إذا لم أشعر بجاذبية فورية تجاه شخص ما ، فهذه ليست علاقة تستحق المتابعة.
الحقيقة: هذه خرافة مهمة يجب تبديدها ، خاصة إذا كان لديك تاريخ في اتخاذ خيارات غير مناسبة. الانجذاب الجنسي الفوري والحب الدائم لا يسيران جنبًا إلى جنب بالضرورة. يمكن أن تتغير المشاعر وتتعمق بمرور الوقت ، ويصبح الأصدقاء أحيانًا عشاقًا – إذا أعطيت هذه العلاقات فرصة للتطور.

الخرافة: النساء لديهن مشاعر مختلفة عن الرجال.
الحقيقة: يشعر النساء والرجال بأشياء متشابهة ولكن في بعض الأحيان يعبرون عن مشاعرهم بشكل مختلف ، غالبًا وفقًا لاتفاقيات المجتمع. لكن كلا من الرجال والنساء يواجهون نفس المشاعر الأساسية مثل الحزن والغضب والخوف والفرح.

الأسطورة: الحب الحقيقي ثابت أو يتلاشى الجاذبية الجسدية بمرور الوقت.
الحقيقة: الحب نادرًا ما يكون ثابتًا ، لكن هذا لا يعني أن الحب أو الانجذاب الجسدي محكوم عليه بالتلاشي بمرور الوقت. مع تقدمنا ​​في العمر ، يكون لدى كل من الرجال والنساء هرمونات جنسية أقل ، لكن العاطفة غالبًا ما تؤثر على العاطفة أكثر من الهرمونات ، ويمكن أن تصبح العاطفة الجنسية أقوى بمرور الوقت.

الخرافة: سأكون قادرًا على تغيير الأشياء التي لا أحبها في شخص ما.
حقيقة: لا يمكنك تغيير أي شخص. يتغير الناس فقط عندما يريدون التغيير وعندما يريدون ذلك.

الخرافة: لم أشعر بأنني قريب من والديّ ، لذا ستكون العلاقة الحميمة دائمًا غير مريحة بالنسبة لي.
الحقيقة: لم يفت الأوان بعد لتغيير أي نمط من السلوك. بمرور الوقت وبجهد كافٍ ، يمكنك تغيير طريقة تفكيرك وشعورك وتصرفك.

الخرافة: الخلافات دائما تخلق مشاكل في العلاقة.
حقيقة: لا يجب أن يكون الصراع سلبيًا أو مدمرًا. مع مهارات الحل الصحيحة ، يمكن أن يوفر الصراع أيضًا فرصة للنمو في العلاقة.

توقعات حول المواعدة وإيجاد الحب

عندما نبدأ في البحث عن شريك طويل الأمد أو الدخول في علاقة رومانسية ، فإن الكثير منا يفعل ذلك بمجموعة محددة مسبقًا من التوقعات (غالبًا ما تكون غير واقعية) – مثل كيف ينبغي أن ينظر الشخص ويتصرف ، وكيف ينبغي أن تتطور العلاقة ، و الأدوار التي يجب على كل شريك الوفاء بها. قد تستند هذه التوقعات إلى تاريخ عائلتك ، أو تأثير مجموعة أقرانك ، أو تجاربك السابقة ، أو حتى المُثُل التي تم تصويرها في الأفلام والبرامج التلفزيونية. إن الاحتفاظ بالعديد من هذه التوقعات غير الواقعية يمكن أن يجعل أي شريك محتمل يبدو غير ملائم وأي علاقة جديدة تشعر بخيبة الأمل.

ضع في اعتبارك ما هو مهم حقًا
فرّق بين ما تريد وما تحتاجه في الشريك. الرغبات قابلة للتفاوض ، والحاجات ليست كذلك.

تشمل الرغبات أشياء مثل المهنة والذكاء والصفات الجسدية مثل الطول والوزن ولون الشعر. حتى إذا بدت بعض السمات ذات أهمية بالغة في البداية ، فستجد بمرور الوقت أنك كنت تحد من اختياراتك بلا داع. على سبيل المثال ، قد يكون من الأهم العثور على شخص:

  • فضولي وليس ذكي للغاية. يميل الأشخاص الفضوليون إلى أن يصبحوا أكثر ذكاءً بمرور الوقت ، في حين أن الأشخاص الأذكياء قد يضعفون فكريًا إذا كانوا يفتقرون إلى الفضول.
  • حسية أكثر من كونها مثيرة.
  • بدلا من رعاية جميلة أو وسيم.
  • غامض قليلا وليس براقة.
  • روح الدعابة وليس الأثرياء.
  • من عائلة ذات قيم مماثلة لقيمك ، بدلاً من شخص من خلفية عرقية أو اجتماعية معينة.
    الاحتياجات تختلف عن الرغبات في تلك الاحتياجات هي تلك الصفات التي تهمك أكثر ، مثل القيم أو الطموحات أو الأهداف في الحياة. ربما لا تكون هذه الأشياء التي يمكنك اكتشافها عن شخص ما من خلال النظر إليه في الشارع أو قراءة ملفه الشخصي على موقع مواعدة أو مشاركة كوكتيل سريع في البار قبل آخر مكالمة.

ما هو الشعور المناسب لك؟ عندما تبحث عن الحب الدائم ، انسَ ما يبدو جيدًا ، وانس ما تعتقد أنه يجب أن يكون صحيحًا ، وانس ما يعتقده أصدقاؤك أو والداك أو غيرك من الأشخاص ، واسأل نفسك: هل تشعر أن العلاقة مناسبة لي؟

نصيحة المواعدة 1: ضع الأمور في نصابها

الاهم واول نصائح للمواعدة: لا تجعل بحثك عن علاقة محور حياتك. ركز على الأنشطة التي تستمتع بها وحياتك المهنية وصحتك وعلاقاتك مع العائلة والأصدقاء. عندما تركز على إبقاء نفسك سعيدًا ، فسوف تحافظ على توازن حياتك وتجعلك أكثر إثارة للاهتمام عندما تقابل شخصًا مميزًا.

تذكر أن الانطباعات الأولى لا يمكن الاعتماد عليها دائمًا ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالمواعدة عبر الإنترنت. يستغرق الأمر دائمًا وقتًا للتعرف على شخص ما فعليك تجربة التواجد مع شخص ما في مجموعة متنوعة من المواقف. على سبيل المثال ، إلى أي مدى يتحمل هذا الشخص الضغط عندما لا تسير الأمور على ما يرام أو عندما يكون متعبًا أو محبطًا أو جائعًا؟

كن صادقًا بشأن عيوبك وعيوبك. كل شخص لديه عيوب ، ولكي تدوم العلاقة ، فأنت تريد من شخص ما أن يحبك من أجل الشخص الذي أنت عليه ، وليس الشخص الذي تريده ، أو الشخص الذي يعتقد أنه يجب أن تكون. إلى جانب ذلك ، فإن ما تعتبره عيبًا قد يكون في الواقع شيئًا يجده شخصًا غريبًا وجذابًا. من خلال التخلص من كل الإدعاءات ، ستشجع الشخص الآخر على فعل الشيء نفسه ، مما قد يؤدي إلى علاقة صادقة وأكثر إرضاءً.

النصيحة الثانية: بناء اتصال حقيقي

يمكن أن تكون لعبة المواعدة محطمة للأعصاب لذالك من الضروري قراءة نصائح للمواعدة. من الطبيعي أن تقلق بشأن الطريقة التي ستصادفك بها وما إذا كان رفيقك سيعجبك أم لا. ولكن بغض النظر عن مدى شعورك بالخجل أو الارتباك الاجتماعي ، يمكنك التغلب على أعصابك ووعيك الذاتي وإقامة علاقة رائعة.

ركز على الخارج وليس على الداخل. لمحاربة أعصابك في المرة الأولى ، ركز انتباهك على ما يقوله ويفعله رفيقك وما يدور حولك ، بدلاً من التركيز على أفكارك الداخلية. سيساعدك البقاء حاضرًا بشكل كامل في الوقت الحالي على إبعاد عقلك عن المخاوف وعدم الأمان.

كن فضولى. عندما تكون مهتمًا حقًا بأفكار ومشاعر وتجارب وقصص وآراء شخص آخر ، فإن ذلك يظهر – وسيحبونك بسبب ذلك. ستبدو أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام مما لو كنت تقضي وقتك في محاولة الترويج لنفسك في تاريخك. وإذا لم تكن مهتمًا حقًا بموعدك ، فلا فائدة من مواصلة هذه العلاقة.

كن صادق. لا يمكن تزوير الاهتمام بالآخرين. إذا كنت تتظاهر فقط بالاستماع أو الاهتمام ، فسوف يلتقطها تاريخك. لا أحد يحب أن يتم التلاعب به أو استرضائه. بدلاً من مساعدتك على التواصل وترك انطباع جيد ، من المرجح أن تأتي جهودك بنتائج عكسية. إذا لم تكن مهتمًا حقًا بموعدك ، فليس هناك فائدة تذكر من مواصلة هذه العلاقة.

انتبه. ابذل جهدًا للاستماع حقًا إلى الشخص الآخر. من خلال الانتباه الشديد لما يقولونه ويفعلونه وكيف يتفاعلون ، ستتعرف عليهم بسرعة. الأشياء الصغيرة تقطع شوطًا طويلاً ، مثل تذكر تفضيلات شخص ما ، والقصص التي رواها لك ، وما يحدث في حياتهم.

ضع هاتفك الذكي بعيدًا. لا يمكنك حقًا الانتباه أو تكوين اتصال حقيقي عندما تقوم بمهام متعددة. التواصل غير اللفظي – الإيماءات الدقيقة والتعبيرات والإشارات المرئية الأخرى – تخبرنا كثيرًا عن شخص آخر ، ولكن من السهل أن تفوتها ما لم يتم ضبطها.

النصيحة 3: ضع الأولوية للاستمتاع

تعد المواعدة عبر الإنترنت وأحداث العزاب وخدمات التوفيق مثل المواعدة السريعة ممتعة بالنسبة لبعض الأشخاص ، لكن بالنسبة للآخرين يمكن أن يشعروا بأنهم مثل مقابلات عمل عالية الضغط. وأيًا كان ما قد يخبرك به خبراء المواعدة ، فهناك فرق كبير بين العثور على الوظيفة المناسبة وإيجاد الحب الدائم.

بدلاً من البحث عن مواقع المواعدة أو الخروج في حانات صغيرة ، فكر في وقتك كشخص واحد على أنه فرصة رائعة لتوسيع دائرتك الاجتماعية والمشاركة في أحداث جديدة. اجعل الاستمتاع بتركيزك. بمتابعة الأنشطة التي تستمتع بها وتضع نفسك في بيئات جديدة ، ستلتقي بأشخاص جدد يشاركونك نفس الاهتمامات والقيم. حتى إذا لم تجد شخصًا مميزًا ، فستظل تستمتع بنفسك وربما تكون صداقات جديدة أيضًا.

نصائح للعثور على الأنشطة الترفيهية والأشخاص ذوي التفكير المماثل:

  • تطوع في مؤسسة خيرية مفضلة أو مأوى للحيوانات أو حملة سياسية. أو حتى جرب إجازة تطوعية (لمزيد من التفاصيل انظر قسم الموارد أدناه).
  • خذ دورة تدريبية موسعة في كلية أو جامعة محلية.
  • اشترك في دروس الرقص أو الطبخ أو الفن.
  • انضم إلى نادي للجري أو مجموعة التنزه أو مجموعة الدراجات أو الفريق الرياضي.
  • انضم إلى مجموعة مسرحية أو مجموعة أفلام أو حضور حلقة نقاش في متحف.
  • ابحث عن مجموعة كتب محلية أو نادي للتصوير الفوتوغرافي.
  • احضر فعاليات تذوق النبيذ والأطعمة المحلية أو افتتاح المعارض الفنية.
  • كن مبدعًا: اكتب قائمة بالأنشطة المتاحة في منطقتك ، وأغمض عينيك ، ضع دبوسًا بشكل عشوائي في واحد ، حتى لو كان شيئًا لن تفكر فيه عادةً. ماذا عن الرقص على العمود أو الأوريجامي أو البولينج في الحديقة؟ قد يكون الخروج من منطقة راحتك مجزيًا بحد ذاته.

النصيحة 4: تعامل مع الرفض بأمان

في مرحلة ما ، سيتعين على كل شخص يبحث عن الحب أن يتعامل مع الرفض – سواء كان الشخص مرفوضًا أو الشخص الذي يقوم بالرفض. إنه جزء لا مفر منه من المواعدة ، وليس قاتلاً أبدًا. من خلال الحفاظ على الإيجابية والصدق مع نفسك والآخرين ، يمكن أن يكون التعامل مع الرفض أقل ترويعًا. المفتاح هو قبول أن الرفض جزء لا مفر منه من المواعدة ولكن لا تضيع الكثير من الوقت في القلق بشأنه. انها ليست قاتلة ابدا.

نصائح للتعامل مع الرفض عند المواعدة والبحث عن الحب
لا تأخذ الأمر على محمل شخصي. إذا تم رفضك بعد تاريخ واحد أو عدة تواريخ ، فمن المحتمل أن الشخص الآخر يرفضك فقط لأسباب سطحية ليس لديك سيطرة عليها – بعض الناس يفضلون الشقراوات على السمراوات ، والأشخاص الذين يتحدثون عن الصمت – أو لأنهم غير قادرين على التغلب عليها قضاياهم الخاصة. كن ممتنًا للرفض المبكر – فقد يوفر لك المزيد من الألم في المستقبل.

لا أسهب في الحديث ، ولكن تعلم من التجربة. لا تضغط على نفسك بسبب أي أخطاء تعتقد أنك ارتكبتها. إذا حدث ذلك بشكل متكرر ، خذ بعض الوقت للتفكير في كيفية تعاملك مع الآخرين ، وأي مشاكل تحتاج إلى العمل عليها. ثم دعها تذهب. يمكن أن يؤدي التعامل مع الرفض بطريقة صحية إلى زيادة قوتك ومرونتك.

اعترف بمشاعرك. من الطبيعي أن تشعر ببعض الأذى أو الاستياء أو خيبة الأمل أو حتى الحزن عند مواجهة الرفض. من المهم الاعتراف بمشاعرك دون محاولة قمعها. يمكن أن تساعدك ممارسة اليقظة على البقاء على اتصال بمشاعرك والانتقال سريعًا من التجارب السلبية.

النصيحة 5: راقب العلامات الحمراء للعلاقة

يمكن أن تشير سلوكيات العلم الأحمر إلى أن العلاقة لن تؤدي إلى حب صحي ودائم. ثق في غرائزك وانتبه جيدًا لما يشعر به الشخص الآخر. إذا كنت تميل إلى الشعور بعدم الأمان أو الخجل أو التقليل من قيمتها ، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة النظر في العلاقة.

العلامات الحمراء للعلاقة المشتركة:
العلاقة تعتمد على الكحول. أنت تتواصل بشكل جيد فقط – تضحك ، تتحدث ، تمارس الحب – عندما يكون أحدكما أو كلاكما تحت تأثير الكحول أو المواد الأخرى.

هناك مشكلة في الالتزام. الالتزام بالنسبة لبعض الناس أصعب بكثير من الآخرين. يصعب عليهم الوثوق بالآخرين أو فهم فوائد العلاقة طويلة الأمد بسبب التجارب السابقة أو الحياة المنزلية غير المستقرة التي يكبرون فيها.

الاتصال غير اللفظي متوقف. بدلاً من الرغبة في التواصل معك ، ينصب انتباه الشخص الآخر على أشياء أخرى مثل الهاتف أو التلفزيون.

الغيرة من المصالح الخارجية. أحد الشريكين لا يحب الآخر قضاء الوقت مع الأصدقاء وأفراد الأسرة خارج العلاقة.

السيطرة على السلوك. هناك رغبة لدى أحد الأشخاص في السيطرة على الآخر ، ومنعهم من امتلاك أفكار ومشاعر مستقلة.

العلاقة جنسية حصرا. لا توجد مصلحة في الشخص الآخر سوى الشخصية الجسدية. علاقة هادفة ومرضية تعتمد على أكثر من مجرد الجنس الجيد.

لا يوجد وقت واحد لواحد. أحد الشريكين يريد فقط أن يكون مع الآخر كجزء من مجموعة من الناس. إذا لم تكن هناك رغبة في قضاء وقت ممتع معك بمفردك ، خارج غرفة النوم ، فقد يشير ذلك إلى مشكلة أكبر.

النصيحة 6: تعامل مع مشكلات الثقة

الثقة المتبادلة هي حجر الزاوية في أي علاقة شخصية وثيقة, وهي من اهم نصائح للمواعدة . الثقة لا تحدث بين عشية وضحاها. يتطور بمرور الوقت مع تعمق اتصالك بشخص آخر. ومع ذلك ، إذا كنت شخصًا يعاني من مشكلات تتعلق بالثقة – شخص تعرض للخيانة أو تعرض لصدمة نفسية أو تعرض لسوء المعاملة في الماضي ، أو شخص تربطه علاقة ارتباط غير آمنة – فقد تجد أنه من المستحيل الوثوق بالآخرين والعثور على الحب الدائم.

إذا كانت لديك مشكلات تتعلق بالثقة ، فسيهيمن الخوف على علاقاتك الرومانسية – الخوف من أن يخونك الشخص الآخر ، أو الخوف من الإحباط ، أو الخوف من الشعور بالضعف. لكن من الممكن تعلم الثقة بالآخرين. من خلال العمل مع المعالج المناسب أو في إطار علاج جماعي داعم ، يمكنك تحديد مصدر عدم ثقتك واستكشاف طرق لبناء علاقات أكثر ثراءً وإرضاءً.

نصيحة 7: عزز علاقتك الناشئة

العثور على الشخص المناسب هو مجرد بداية الرحلة ، وليس الوجهة وهوا نتيجة الاستماع واتباع نصائح للمواعدة. من أجل الانتقال من المواعدة غير الرسمية إلى علاقة محبة ملتزمة ، تحتاج إلى رعاية هذا الاتصال الجديد.

لتنمية علاقتك:
استثمر فيه. لن تتم أي علاقة بسلاسة دون الاهتمام المنتظم ، وكلما زاد استثمار كل منكما في الآخر ، زاد نموك. ابحث عن أنشطة يمكنك الاستمتاع بها معًا والتزم بقضاء الوقت للمشاركة فيها ، حتى عندما تكون مشغولاً أو متوتراً.

تواصل بصراحة. شريكك ليس قارئًا للأفكار ، لذا أخبره بما تشعر به. عندما تشعر بالراحة في التعبير عن احتياجاتك ومخاوفك ورغباتك ، ستصبح الرابطة بينكما أقوى وأعمق.

حل الصراع عن طريق القتال العادل. بغض النظر عن الطريقة التي تتعامل بها مع الاختلافات في علاقتك ، من المهم ألا تخشى الخلاف. يجب أن تشعر بالأمان للتعبير عن المشكلات التي تزعجك وأن تكون قادرًا على حل النزاع دون إذلال أو تحقير أو الإصرار على أن تكون على حق.

كن منفتحًا على التغيير. كل العلاقات تتغير بمرور الوقت. قد يكون ما تريده من علاقة في البداية مختلفًا تمامًا عما تريده أنت وشريكك بعد بضعة أشهر أو سنوات على الطريق. لا ينبغي أن يجعلك قبول التغيير في علاقة صحية أكثر سعادة فحسب ، بل يجعلك أيضًا شخصًا أفضل: أكثر لطفًا وتعاطفًا وأكثر كرمًا.

المؤلفون: جين سيغال ، دكتوراه ، لورانس روبنسون ، وجريج بوز

أطلع ايضاً: 8 نصائح للعلاقة يقدمها مختصين للأزواج من اجل علاقة صحية خلال فترة كورونا

x