متجر play – تحميل سوق بلاي أحدث إصدار لـ Android

متجر play – تحميل سوق بلاي أحدث إصدار لـ Android



متجر Play – تحميل جوجل بلاي ستور للاندرويد مجاناً أخر إصدار برابط مباشر

متجر Play

متجر Play هو المصدر الأساسي كل محتويات هواتف أندرويد والذي يوفر كل ما يحتاجه المستخدم علي هاتفه بشكل مباشر وآمن جداً كما يوفر دعم وتحديثات كبيرة لمحتوياته عن طريق المطورين وصناع المحتوى عليه، في موضوع اليوم سوف نناقش بشكل تفصيلي كل ما يتعلق بـ متجر Play ، سوف نشرح بالتفصيل محتويات متجر التحميل جوجل بلاي وأيضاً كيفية إستخدامه والبدائل المتاحة له والمميزات والعيوب وحل المشاكل به.

المحتويات – ما الذي يقدمه لك متجر Play

  • تحميل التطبيقات
    بإمكانك الحصول على أحدث التطبيقات المجانية والمدفوعة بشكل مباشر من خلال متجر Play للاندرويد وهي مدعومة بالتحديثات وآمنة.
  • تحميل الألعاب
    الأمر نفسه ينطبق على الألعاب حيث يوفر المتجر مجموعة هائلة من الألعاب المجانية والمدفوعة التي يمكنك تحميلها بشكل مباشر وهي أيضاً مدعومة وآمنة.
  • تحميل الكتب
    يوفر لك متجر بلاي مجموعة هائلة من الكتب التي يمكنك قراءتها من خلال تطبيق كتب جوجل الذي يأتي ضمن حزمة تطبيقات جوجل المعروفة.
  • الصحف والمجلات
    تتوفر معظم الصحف العالمية والمجلات الكبرى ضمن الكتب في المتجر ويمكنك أيضاً الحصول عليها بإشتراك شهري ليصلك كل عدد جديد بشكل رقمي علي هاتفك.
  • مشاهدة الأفلام والعروض
    يوفر لك المتجر تطبيق أفلام جوجل والذي يوفر لك عدد كبير من العروض التلفزيونية والأفلام منها ما هو مجاني ومنها المدفوع ويمكنك الإستمتاع به علي التطبيق المخصص للأفلام.

الإستخدام – شرح إستخدام Google Play

  • البحث
    إذا كنت ترغب في الوصول إلي أي تطبيق بشكل سريع يمكنك إستخدام هذه الميزة وهي عبارة عن مربع في أعلي التطبيق يمكنك أن تكتب فيه أي عباره تدل علي التطبيق الذي تريه وسوف يوجهك إليه مباشرة.
  • التحميل
    لتحميل أي تطبيق من خلال متجر Play قم بفتح صفحة التطبيق وابحث عن زر تحميل أو تثبيت غالباً ما يكون في أعلى الصفحة بجانب صورة التطبيق والمعلومات المتعلقة به والزمر نفسه ينطبق على الألعاب.
  • التحديث
    عادة ما يقوم المتجر بتحديث التطبيق بنفسه تلقائياً ولكن إذا أردت عمل ذلك يدوياً عليك التوجه إلي تطبيقاتي ثم قسم التحديثات ثم قم بتحديث التطبيق الذي تريده، إذا لم تجد زر التحديث هذا يعني أن هذه هي النسخة الأخيرة.

الإعدادات – شرح إعدادات متجر تحميل التطبيقات بلاي ستور

  • إعدادات الإشعارات
    يمكنك من خلال هذه الميزة التحكم في الإشعارات وتخصيصها بالطريقة التي تجدها مناسبة لك مثل تفعيل إشعارات التحديثات.
  • إعدادات التنزيلات
    يمكنك تخصيص إعدادات التحميل من خلال هذا الجزء فيمكنك على سبيل المثال تفعيل تحميل التحديثات بشكل تلقائي أو إيقافها.
  • إعدادات المفضلة
    وأنت تتصفح محتويات متجر Play قد تعجبك بعض الأمور ولكن لا ترغب في تحميلها في الوقت حالياً ويمكنك جعلها كمفضلة، هذا الإعداد خاص بالتحكم في العناصر المفضلة.
  • التحكم الأبوي
    يمكنك التحكم في نوعية المحتوي من التطبيقات والألعاب والكتب والأفلام التي سوف تظهر علي هاتف إبنك عن طريق هذه الميزة.
  • محو السجل
    يمكنك محو سجل نشاطك على متجر جوجل بلاي لـ تحميل تطبيقات اندرويد بشكل كامل عن طريق هذه الميزة وذلك يسمل سجل البحث.

مراجعة – عرض تفصيلي لكل ما يوفره متجر Google Play

كل أقسام المتجر التي تحتوى علي كل ما يلي مقسمة إلي عدة أقسام تساعدك في الوصول إلي ما تريد والأقسام وهي:

( محتوى يهمكقائمة الأكثر رواجاًالألعاب المميزةالفئات – العائلةإختيار المحررين )

معلومة : قد تواجه بعض المشاكل مع متجر Playتمنعك من إستخدام المتجر أو تحميل العناصر منه، في هذه الحالة ننصحك بتحميل بديل من البدائل التي ذكرناها في مقالنا السابق حول
بدائل متجر جوجل بلاي

مميزات – أهم ما يميز قوقل بلاي Google Play

  • آمن
    بكل بساطة إذا كنت تستخدم محتويات متجر Play فأنت ومحتويات هاتفك في أمان من العديد من المخاطر والفيروسات وبرامج التجسس المنتشرة بشكل جنوني على الإنترنت وذلك لأن المتجر يقوم بفحص المحتويات الموجودة عليه بشكل دوري.
  • رسمي
    جميع المحتويات التي يمكنك تحميلها من متجر جوجل بلاي مثل تطبيقات أندرويد بمختلف أنواعها هي إصدارات رسمية من مطورين رسميين وهذا يعني أنك لن تواجه أي مشكلة مع تلك التطبيقات على عكس التطبيقات التي يمكنك تحميلها من مصادر أخرى.
  • محدث
    يهتم المطورين بتطبيقاتهم وألعابهم المتوفرة على سوق بلاي ويرجع ذلك للمنافسة الشديدة بينهم لذلك سوف تجد دائماً التطبيقات والألعاب محدثة بشكل دوري وعادة ما تجلب هذه التحديثات تحسينات ممتازة وكذلك المتجر نفسه يتم تحديثه بإستمرار.
  • متوافق
    يتوافق متجر سوق جوجل بلاي مع كل هواتف أندرويد بل أنه المتجر الرسمي لتلك الهواتف مهما كان إصدار هاتفك أو إصدار اندرويد لديك سوف تتمكن من تحميل متجر Play بدون مشكلة، هذا يشمل جميع الشركات مثل سامسونج و سوني و ال جي و شاومي و انفنكس و ون بلس، أما شركة هواوي الصينية لم تحصل علي ترخيص جوجل بلاي لهواتفها حتى الأن.
  • المحتوى
    يتميز متجر قوقل بلاي بتوفير جميع المحتويات التي قد تحتاج إليها على هاتفك كما سبق ووضحنا حيث يوفر لك تطبيقات أندرويد و ألعاب أندرويد والأفلام والكتب كما يوفر لك تطبيقات متخصصة في الخلفيات والنغمات، بإختصار كل ما تبحث عنه سوف تجده في هذا المتجر.

عيوب – أوجه القصور في سوق بلاي Play Store

  • توفر التطبيقات
    بسبب سياسات شركة جوجل مع المطورين سوف تجد نفسك محروماً من عدد كبير من التطبيقات التي قد تكون مهمة لك ولكنها مخالفة لأسباب تتعلق بالخصوصية أو قوانين المتجر وللحصول عليها سوف تكون مجبراً علي تحميلها من مصدر آخر.
  • مشاكل الذاكرة
    يحتاج متجر تحميل التطبيقات بلاي ستور ذاكرة كبيرة حتى يعمل بشكل مثالي وهذا لا يعد مشكلة في الوقت الحالي لتطور التخزين في الهواتف الجديدة ولكن في النسخ القديمة من الهواتف ذات الذاكرة المحدودة سوف تكون مشكلة حقيقية.
  • علاقة المحتوى بالمنطقة الجغرافية
    توفر جوجل علي متجر Play إمكانية للمطورين تسمح لهم بإختيار الدول التي يمكنها تحميل المحتوى الخاص بهم وهذا ما يسبب توفر التطبيقات لدول معنية وغير متوفرة لأخرى وهذا سبب مشكلة شهيرة وهي “هذا العنصر غير متوفر في بلدك”.

فيديو توضيحي – كيفية تحميل وتثبيت وإستخدام سوق بلاي لهواتف الأندرويد

[embedded content]

Advertisement

x