ما هي أفضل الأفلام في التاريخ قائمة باقوى 7 أفلام أمريكية

ما هي أفضل الأفلام في التاريخ قائمة باقوى 7 أفلام أمريكية



بما ان معظمنا هذه الايام في البيت بتتكلم اليوم عن أفضل أفضل الأفلام في التاريخ يمكن انك تشوفها. وهذه القائمة ليست بالعادية واحترت كثير وقت الاعداد عشان الاختيار كان صعب.

اختيار قائمة أفضل الأفلام في التاريخ اعتمد على

1- تقييم النقاد

2- اراء المشاهدين

3- شهرة الفيلم

4- رائي الشخصي

ما هي أفضل الأفلام في التاريخ؟

في المرتبة السابعة سلسة افلام “the god father ” او ما تسمى ب”العراب” او الأب الروحي.

فيلم The Godfather

أحد أعظم الأعمال السينمائيّة عبر ، ويعتبر واحد من أكثر الأفلام تأثيرًا بالمتابعين وخصوصًا في عالم المافيا والجريمة. ، ربح فيلم العرّاب العديد من الجوائز والمكافآت القيّمة منها ثلاث جوائز أوسكار من أصل الترشح لتسع مرّات مختلفة.

الفيلم مأخوذًا عن أحد الروايات الإجرامية وتدور احداث الفيلم عن اشهر عائلات المافيا الإيطالية.

في المرتبة السادسة فورست غامبForrest Gump

فيلم فورست Forrest Gump

هو فيلم مأخوذ من رواية بنفس اسم الفيلم، الفيلم من بطولة توم هناكس. وتدور احداثه عن رجل بطيء الفهم ترفض والدته إدخاله مدرسة خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وتصر انها تدخله مدرسة عادية. احداث الفيلم تدور حول مشاركتها في في حرب فيتنام، وتحوله بعد ذلك الى رجل أعمال يعمل في صيد الجمبري، إلى بطل في الركض.

فاز توم هناكس بجائزة أوسكار في هذا الفيلم، وفاز الفيلم أيضًا بجائزة أفضل صورة، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو مقتبس، وأفضل مؤثرات بصرية، وأفضل مونتاج.

في المرتبة الخامسة the dark night دارك نايت او فارس الظلام

احد افلام باتمان وعرض عام 2008 من وجه نظر الكثيرين هو الفيلم الافضل من افلام سلسسة باتمان. تدور الاحداث كالعادة في مدينة في مدينة غوثام، يسرق الجوكر وشركائه بنك المدينة. ويقوم الشركاء بقتل بعضهم وتعم الفوضى في المدينة… يُعلن الجوكر بأنه سوف يقوم بقتل المواطنين كل يومٍ إلا إذا قام باتمان بالكشف عن هويته.
في هذا الفيلم شخصية الجوكر ادت اداء خيالي وتقمص الدور بشكل حقيقي للغاية.

في المرتبة الرابعة The Lord of the Rings لور اوف ذا رينغز سيد الخواتم

الفيلم مقبتس من رواية خيالية وانتج عام 2003 وتقع أحداث سيد الخواتم في أرض تدعى الأرض الوسطى. تحكي القصة عن شعوب مثل الهوبيت، البشر والأقزام والسحرة وغيرها، وتتمحور حول خاتم ذهبي يمنح الشخص الي يلبسه قدرات خارقة ولكن بنفس الوقت يتم التحكم فيه من قبل سيد الخواتم . واحداث الفيلم تدور حول محاولة تدمير الخاتم.

في المرتبة الثالث غلاديايتر Gladiator او المصارع

انتج الفيلم عام 2000 ، هو فيلم أمريكي يدور في إطار تاريخي حيث يحكي عن قصة مصارع عاش بروما في عام 180م ، حصل هذا الفيلم على ثلاثة جوائز أوسكار . الفيلم رائع بكل ما للكلمة من معنى يخليك تسافر مئات السنين إلى العصر الروماني.

تميز الفيلم بإتقان الأزياء والعمارة ومحاكاته للعصر الروماني، كما انا بطل الفيلم كان له ادء اسطوري.

في المرتبة الثانية 12 Angry Men – 12 رجل غاضب

هذا اقدم فيلم في هذه السلسة وانتج عام 1957. بتستغرب لو قلت لك ان الفيلم صور في غرفة واحدة فقط لا غير. تدور احداث الفيلم . الفيلم يروي قصة هيئة محلفين مكونة من 12 رجل يتشاورون لتحديد براءة أو ذنب متهم شاب في جريمة قتل من الدرجة الأولى.
12 رجلا غاضبا يعد واحد من أعظم الأفلام على الإطلاق. المحاداثات التي تدور بين شخصيات الفيلم تاخذك إلى عالم آخر. فيلم بسيط وعظيم.

في المرتبة الأولى Shawshank Redemption – شاوشانك ريدمبشن . او الخلاص من شاوشانك.

طبعا احترت كثير حول افضل فيلم في هذه القائمة . لكن فيلم مورجان فريمان سهل العملية. من منا لا يعرف افلام مورجان فريمان ذو الصوت القوي. قصة الفيلم الذي صدر عام 1994م تدورحول شخصحكم عليه بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل رغم زعمه بأنه بريء ، حصد الفيلم 58 مليون دولار. . وللفيلم نهاية غير متوقعة هي من أفضل النهايات في السينما على الإطلاق، وعشان ما اخرب عليكم الفيلم ما بكمل بالتفاصيل..

x