كيفية تنظيف جهاز ماك بوك ولوحة المفاتيح والماوس إرشادات Apple المحدثة 2021

كيفية تنظيف جهاز ماك بوك ولوحة المفاتيح والماوس إرشادات Apple المحدثة 2021



في هذه المقالة ، سوف نتعلم كيفية تنظيف جهاز MacBook ولوحة المفاتيح والماوس وإرشادات Apple المحدثة. مع استمرار تفشي فيروس كورونا ، قامت شركة Apple بتحديث توصيتها بشأن كيفية تعقيم منتجاتها. تابعنا لمعرفة كيفية تنظيف وتعقيم MacBook ولوحة المفاتيح والماوس وأجهزة Apple الأخرى.

حتى الآن ، أوصت Apple بالابتعاد عن استخدام مناديل مطهرة والكحول على بعض منتجاتها ، قائلة إنها قد تلحق الضرر بالطلاء المضاد لبصمات الأصابع (oleophobic) على أجهزة مثل iPhone و iPad .

مع انتشار فيروس كورونا ، غيرت شركة Apple إرشاداتها وتقول الآن إنه لا بأس من استخدام مناديل Clorox أو Lysol المبللة على أي من منتجاتها.

كيفية تنظيف جهاز MacBook ولوحة المفاتيح والماوس و iPhone وأجهزة Apple الأخرى

  • قامت Apple بتحديث توصيتها الرسمية ، والتي تقول الآن إنه من المقبول "مسح الأسطح الصلبة غير المسامية لمنتج Apple الخاص بك ، مثل الشاشة أو لوحة المفاتيح أو الأسطح الخارجية الأخرى" باستخدام 70٪ من كحول الأيزوبروبيل أو مناديل Clorox أو Lysol المطهرة .

مع وضع ذلك في الاعتبار ، لا تزال Apple تقول إن هذه النصائح تنطبق على جميع منتجاتها:

  • استخدم فقط قطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة. تجنب الأقمشة الكاشطة أو المناشف أو المناشف الورقية أو الأشياء المماثلة.
  • تجنب المسح المفرط الذي قد يسبب الضرر.
  • افصل جميع مصادر الطاقة والأجهزة والكابلات الخارجية.
  • احتفظ بالسوائل بعيدًا عن المنتج ، ما لم يُنص على خلاف ذلك لبعض المنتجات.
  • الرطوبة لا تدخل أي فتحات.
  • لا تستخدم البخاخات أو المبيضات أو بيروكسيد الهيدروجين أو المواد الكاشطة.
  • لا ترش المنظفات مباشرة على القطعة.

هذه هي أحدث إرشادات من Apple ، ويبدو أنها تحل محل الأدلة السابقة حول بعض المنتجات ، حتى تلك المرتبطة في الدليل الشامل الجديد . لم يتم تحديث العديد من صفحات دعم تنظيف الجهاز الفردي منذ العام الماضي.

إذا كنت ترغب في لعبها بحذر شديد وتعتقد أنك ستقوم بمسح جهاز iPhone أو iPad الخاص بك باستخدام القليل من المناديل المبللة ، فإن رمي واقي الشاشة هو طريقة سهلة لحماية الطلاء المقاوم للزيوت.

كما أشرنا في دليلنا السابق حول تعقيم iPhone ، وجدت دراسة حديثة من Journal of Hospital Infection أن فيروسات كورونا "يمكن أن تستمر على الأسطح غير الحية مثل المعدن أو الزجاج أو البلاستيك لمدة تصل إلى تسعة أيام" ، ولكن يمكن مسحها بسهولة بشيء مثل كحول الأيزوبروبيل. أو مناديل مطهرة. توصي Apple الآن بأنه آمن للاستخدام ، مما يجعل الحياة أسهل بالتأكيد. أنت تقرأ 9to5Mac - الخبراء الذين ينشرون الأخبار عن Apple والنظام البيئي من حولها ، يومًا بعد يوم.

شاهد كيفية تنظيف جهاز ماك بوك ولوحة المفاتيح والماوس


x