علاج البشرة الدهنية 10 وصفات منزلية لبشرتك الدهنية

علاج البشرة الدهنية 10 وصفات منزلية لبشرتك الدهنية



علاج البشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي نتيجة فرط إفراز الزهم من الغدد الدهنية تقع هذه الغدد تحت سطح الجلد فما هو علاج البشرة الدهنية.

الزهم مادة دهنية مصنوعة من الدهون. الزهم ليس سيئًا تمامًا لأنه يساعد على حماية بشرتك وترطيبها والحفاظ على لمعان شعرك وصحته.

ومع ذلك ، قد يؤدي الإفراط في إفراز الدهون إلى بشرة دهنية ، مما قد يؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب. قد تؤدي العوامل الوراثية أو التغيرات الهرمونية أو حتى الإجهاد إلى زيادة إفراز الدهون.

تعد البشرة الدهنية وحب الشباب من التحديات التي يصعب التعامل معها. ومع ذلك ، غالبًا ما تقلل العلاجات المنزلية الأعراض دون استخدام الأدوية الموصوفة أو نظم العناية بالبشرة باهظة الثمن. إليك 10 علاجات للبشرة الدهنية يمكنك تجربتها في المنزل.

اقرا ايضا استخدامات الليمون للبشرة والوجه (الفوائد والأضرار)

اغسل وجهك

يبدو الأمر واضحًا ، لكن الكثير من الأشخاص ذوي البشرة الدهنية لا يغسلون وجوههم يوميًا. إذا كانت بشرتك دهنية ، يجب أن تغسل وجهك مرتين في اليوم – لكن لا تفرط في ذلك. تجنب الصابون أو المنظفات القوية. استخدم صابونًا لطيفًا مثل صابون الجلسرين بدلاً من ذلك.

أوراق النشاف

لن تمنع هذه الأوراق الرفيعة والصغيرة الغدد الدهنية من زيادة نشاطها ، لكنها ستسمح لك بالتخلص من الزيوت الزائدة من وجهك للمساعدة في تقليل لمعان البشرة الدهنية. أوراق التنشيف غير مكلفة ومتاحة بدون وصفة طبية. استخدمه حسب الحاجة طوال اليوم.

العسل والبشرة الدهنية

العسل هو أحد العلاجات الطبيعية للبشرة. بفضل قدراته المضادة للبكتيريا والمطهرة ، قد يفيد البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

يعتبر العسل أيضًا مرطبًا طبيعيًا ، لذلك فهو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد ولكن ليس دهنيًا. وذلك لأن المرطبات تسحب الرطوبة من الجلد دون استبداله.

لاستخدام العسل لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية ، انشر طبقة رقيقة ، ويفضل أن تكون نيئة ، على وجهك ؛ اتركه يجف لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفه جيدًا بالماء الدافئ.

طين التجميل

تُستخدم طين التجميل ، الذي يُطلق عليه أيضًا طين الشفاء ، للمساعدة في امتصاص زيت الجلد وعلاج العديد من الأمراض الجلدية. الطين الأخضر الفرنسي علاج شائع للبشرة الدهنية وحب الشباب لأنه شديد الامتصاص. الطين الأخضر الفرنسي يأتي في شكل مسحوق.

لعمل قناع من الطين الأخضر الفرنسي يستحق السبا:

  1. أضف الماء المصفى أو ماء الورد إلى حوالي ملعقة صغيرة من الطين حتى تشكل قوامًا يشبه البودنج.
  2. ضعي خليط الطين على وجهك واتركيه حتى يجف.
  3. انزع الطين بالماء الدافئ واتركه حتى يجف.

تعد أقنعة الطين التي يتم إزالتها بالماء ألطف على بشرتك من الأقنعة الواقية من التقشير

دقيق الشوفان

يساعد دقيق الشوفان على تهدئة الجلد الملتهب وامتصاص الدهون الزائدة. كما أنه يساعد على تقشير الجلد الميت. عند استخدامه في أقنعة الوجه ، عادة ما يتم طحن دقيق الشوفان. يمكن دمجه مع الزبادي أو العسل أو الفاكهة المهروسة مثل الموز أو التفاح أو البابايا. لاستخدام دقيق الشوفان على وجهك:

  1. يُمزج نصف كوب من الشوفان المطحون مع الماء الساخن لتشكيل عجينة.
  2. يضاف 1 ملعقة كبيرة من العسل.
  3. دلكي خليط الشوفان على وجهك لمدة ثلاث دقائق. شطف مع الماء الدافئ واتركها حتى تجف.
  4. بدلا من ذلك ، ضعي خليط الشوفان على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة. شطف مع الماء الدافئ واتركها حتى تجف.
x