دعاء 24 رمضان_دعاء اليوم الرابع والعشرون_دعاء ليله القدر من رمضان مكتوب

دعاء 24 رمضان_دعاء اليوم الرابع والعشرون_دعاء ليله القدر من رمضان مكتوب



يعتبر شهر رمضان من أكثر الشهور إحياء وحيوية للمسلمين ، لأن شهر رمضان هو شهر الرحمة وشهر الغفران ، وهذا الشهر الذي تغلق فيه أبواب النار وتفتح أبواب الجنة الشيطان مقيد ويصبح الشيطان غير قادر على الإغواء بين البشر ولهذا هناك صلاة دعائية كثيرة ومن المستحب أن تصلي فيه شهر رمضان الذي دعا إليه سلفنا ، وبدورنا في هذا المكان سنشمل والصلاة من أجلك في اليوم الرابع والعشرين من رمضان المكتوب في عام 2020 حتى يتمكن الجميع من الوصول إلى هذا الدعاء المفضل بالصلاة في تلك الأيام المباركة عندما يكون هناك تحرر من النار وقد تكون ليلة القدر المباركة هي أفضل منال شهر في احيائها .

اقراء: دعاء مستحب في رمضان _افضل أدعية رمضان وليلة القدر

دعاء اليوم الرابع والعشرون من رمضان

هناك العديد من الادعية المستحب الدعاء بها في شهر رمضان وهذه الادعية ماثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم سندرجها من اجل ان يتوجه بها جميع المسلمين في شهر الرحمة الي الله سبحانه وتعالي

اللهم بحق شــــــهر رمضان*
انعم عليـــــنا بالامن والامان*
وانتقم من حكامنا شر انتقام*
من سليمهم وحكيمهم وهمام*
اللهم بحق شهرك الــــــــــــكريم*
افتح على حكامنا ابواب الجــحيم*
اللهم اعوذ بك من حيدر الـــجبان*
ومن النجيفي والكربولي ومشعان*
اللـــــهم نسئلك فاستجب لنا دعائنا/*
بحــــــق شهر رمضان شتت اعدائنا/*
اجعل بئسهم بينهم بحق وليك الامير/*
يا مـــــالك الملك وعلى كل شئ قدير/*

دعاء اليوم الرابع والعشرون من رمضان 2020

دعاء اليوم الرابع والعشرون من رمضان مكتوب 2019 سيكون مدرج في هذه فهرسة من اجل ان يتمكن الجميع من الحصول عليه والدعاء به وهذا الدعاء ماثور عن الرسول صلى الله عليه وسلم

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِيكَ، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

اطلع: أدعية العشر الأواخر من رمضان تقبل الله صيامنا

دعاء مستجاب لليلة القدر

بعد أن اطّعلنا على الكثير من الادعية، وجدنا أنّ هناك دعاء مستجاب لليلة القدر، دعاء يُستحب الدعاء به من بين الكثير من الادعية التي وردت في الكتب الدينية والشرعية، وهذا هو دعاء مستجاب لليلة القدر 2019 المقصود.

  • اللهم إنا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وفيك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.
  • اللهم لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا، في قديم أو حديث، أو خاصة أو عامة، أو سر أو علانية، لك الحمد بالإسلام، ولك الحمد بالإيمان، ولك الحمد بالقرآن، ولك الحمد على ما يسرت لنا من إتمام القرآن، والتوفيق للصيام والقيام، لك الحمد كثيراً كما تنعم كثيراً، ولك الشكر كثيراً كما تجزل كثيراً، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة.

ادعية ليلة القدر مكتوبة

هنا اخترنا لكم مجموعة من الأدعية التي من الممكن أن تدعوا بها الله تعالى وأنتم مُيقنين الاجابة، فيجب أن تكونوا على يقين بانّ الله تعالى قريب مُجيب الدعوات.

  • لك الحمد بكل نعمك علينا يا رب العالمين، لك الحمد على ما أتممت علينا شهرنا، وعلى ما يسرت لنا من إتمام قرآننا يا رب العالمين، لك الحمد على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة حيث أرسلت إلينا أفضل رسلك، وأنزلت إلينا أفضل كتبك، وشرعت لنا أفضل شرائعك، وجعلتنا من خير أمة أخرجت للناس، وهديتنا لمعالم دينك التي ليس بها التباس.
    لا إله إلا الله، المتوحد في الجلال، في كمال الجمال تعظيماً وتكبيراً، المتفرد بتصريف الأمور على التفصيل والإجمالي تقديراً وتدبيراً، لك الحمد كالذي نقول وخيراً مما نقول، ولك الحمد كالذي تقول، ولك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا.
  • اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، ناصيتنا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك اللهم بكل اسم هو لك
  • سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، وقائدنا وسائقنا إلى رضوانك، وإلى جنات النعيم.
  • اللهم ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظلل، وأسبغ عليه به من النعم، وادفع عنا به من النقم.
x