توقعات سعر الذهب 2021 كم سيصل سعر الأونصة ذهب في السنة القادمة

توقعات سعر الذهب 2021 كم سيصل سعر الأونصة ذهب في السنة القادمة



اسعار الذهب بإرتفاع كبير فما هي توقعات سعر الذهب لعام 2021 وهل سيواصل الإرتفاع وكسر حاجز 3 الف دولار للأونصة الواحدة.

لقد حطم الذهب الرقم القياسي للتو ، ووافق كل بنك كبير على تجاوز 2،000 دولار للأونصة. ماذا سيحدث بعد ذلك ، سوف تتباعد التوقعات.

رسم توضيحي ل توقعات سعر الذهب 2021 كم سيصل سعر الأونصة ذهب في السنة القادمة

قال JPMorgan Chase & Co. أن الانتعاش الذي شهد ارتفاع الأسعار بنسبة 27 ٪ في عام 2020 قد يبدأ في فقدان الزخم في وقت لاحق هذا العام. مجموعة Goldman Sachs Group و Citigroup Bank of America Corp (Bank of America Corp) ليست جاهزة بعد لاستدعاء خروجها ، حيث تشهد الأخيرة ارتفاع أسعار المعادن إلى 3000 دولار للأونصة.

مع انهيار الوباء في الاقتصاد العالمي ، أصبح الذهب ملاذاً آمناً للمستثمرين. وصلت المعادن الفورية إلى 1،981.27 دولار أمريكي يوم الثلاثاء ، أعلى بنحو 60 دولارًا أمريكيًا من أعلى سعر تم تحديده في عام 2011 ، وذلك بفضل انخفاض أسعار الفائدة الحقيقية ، وضعف الدولار الأمريكي الأخير ، وإجراءات التحفيز الحكومية واسعة النطاق وزيادة التوترات بين الصين والولايات المتحدة. يعمل الذهب كأداة تحوط جذابة لأن العائد على سندات الخزانة الأمريكية بعد انخفاض التضخم إلى ما دون الصفر.

اقراء ايضاً: كيفية تداول الاسهم الامريكية في السعودية أو الإمارات

توقعات سعر الذهب 2021


قال محللو بنك JPMorgan في تقرير يوم الاثنين إن “الذهب قد يستهل الموجة الأخيرة من الهيجان قبل أن ينخفض ​​السعر حتى نهاية العام”. والبنك محايد الآن بشأن الذهب وأضاف أن السعر الحالي قد بالقرب من الذروة.

بدأ الارتفاع القياسي للذهب في منتصف عام 2019 ، عندما عبر الاحتياطي الفيدرالي عن رغبته في قطع الولايات المتحدة. غموض عدم اليقين في أسعار الفائدة – بشكل رئيسي حول تأثير الحرب التجارية الأمريكية – توقعاتها. في بداية عام 2020 ، مع اشتداد التوترات الجيوسياسية وتضر تفشي الفيروس التاجي بالنمو العالمي ، تسارعت وتيرة ارتفاع الذهب ، وكان الذهب يسير نحو أكبر زيادة سنوية له منذ عقد.

كم سيصل سعر الذهب في 2021

“ الآن تم تجاوز المقاومة النفسية البالغة 1،800 دولار للأونصة. يبدو أن المستثمرين لن يكونوا راضين إلا إذا تم الوصول إلى الذروة السابقة في أسعار الذهب عند 1،931 دولارًا أمريكيًا للأونصة. وكتبت في التقرير أن المستوى النفسي المهم البالغ 2000 دولار أمريكي للأونصة في متناول اليد.

ومع ذلك ، أضافت أن السوق لا يزال معرضًا لخطر التصحيح على المدى القصير.

“المواقف المضاربة كبيرة والمواقف في صناديق الاستثمار المتداولة في أعلى مستوياتها على الإطلاق. إذا تدهورت معنويات المستثمرين ، فمن المحتمل إغلاق بعض هذه المراكز. ” سيؤدي ذلك إلى ارتفاع معدل التذبذب في أسعار الذهب. ما زلنا نتوقع تصحيحًا كبيرًا في أسعار الذهب في بيئة بعيدة عن المخاطر عندما يعود الدولار لصالحه.

على الرغم من بعض الضعف المحتمل على المدى القريب ، قال Boele أنه يجب على المستثمرين الحفاظ على تركيزهم على الاتجاه الصعودي على المدى الطويل.

وقالت: “من المحتمل أن يكون هذا التصحيح قصير الأجل وأن يكون شراء عند الانخفاضات للمستثمرين الذين ينتظرون بفارغ الصبر التدخل”.

قال Boele أن الذهب سيظل أصلًا جذابًا للملاذ الآمن حيث من المتوقع أن تظل أسعار الفائدة منخفضة وأن تواصل الحكومات زيادة العجز المتزايد.

على الرغم من أنه من غير المتوقع أن يقدم مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار فائدة سلبية ، إلا أن Boele قال إن المعدلات الحقيقية موجودة بالفعل ويمكن أن تنخفض حتى مع بدء مخاطر التضخم في الارتفاع.

وقالت: ” طالما كانت هناك توقعات بأن يتحرك بنك الاحتياطي الفدرالي إلى شكل من أشكال التحكم في منحنى العائد ، فإن الاتجاه الصعودي في عوائد سندات الخزانة الأمريكية محدود”.

اطلع ايضاً: توقعات اسعار الذهب 2021 بحسب خبراء عالميين

x