تنزيل ماسنجر لايت اخر اصدار مجانا للإندرويد Messenger Lite

تنزيل ماسنجر لايت اخر اصدار مجانا للإندرويد Messenger Lite



ماسنجر لايت يعتبر من أهم تطبيقات الشات والدردشة التي تتسم بخفة حجمها على الهواتف الذكية، والتي قد تغنيك تماماً عن الحاجة إلى برنامج فيسبوك ماسنجر الأصلي حيث أنه يتسم بحجم كبير خاصةً عقب دخولك في العديد من المجموعات لذلك، قدم العديد من المستخدمين شكوى من تطبيق ماسنجر نظراً لكونه يحتاج إلى حجم كبير لتحميله وفي بعض الأحيان يتسبب في بطئ الهواتف أحيان كثيرة، لذلك قررت شركة فيسبوك أن تقوم بطرح إصدار أخف ولكن يعمل بنفس فكرة التطبيق الأصلي.

تطبيق ماسنجر لايت هو تطبيق مخصص لهواتف الاندرويد فهو يحتوي فقط علي المميزات الاساسية في تطبيق ماسنجر العادي تستطيع من خلالة ارسال النصوص والصور والروابط والملفات والملصقات الي اي شخص يستخدم ماسنجر العادي او ماسنجر لايت فتركيز تطبيق اللايت علي مراسلة الاصدقاء والأهل فقط ليقوم بمهامه مع الحفاظ علي مساحة تخزيين الهاتف وعدم استهلاك بطارية بقدر كبير والبتالي فبرنامج فيسبوك مسنجر لايت هو الانسب لشريحة كبيرة من الناس

ومن هنا جاءت فكرة الشركة في طرح تطبيق مسنجر لايت بحجم خفيف يتناسب مع أغلب أنظمة التشغيل مهما كان إصدار جهازك قديم فهو سيعمل معه بفاعلية تامة، وسنتناوله بشيء من التفصيل خلال الأسطر التالية، وهذه الصورة توضح أراء العديد من العلماء حول التطبيق:

اراء مستخدمي تطبيق ماسنجر لايت

اراء مستخدمي تطبيق ماسنجر لايت

معلومات حول ملف تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite

برنامج ماسنجر لايت يعتبر من التطبيقات الخفيفة الحجم والتي تم طرحها بلغات محدودة، ولمزيد من المعلومات التقنية حول فيسبوك ماسنجر لايت اقرأ التالي:

  • اسم البرنامج: ماسنجر لايت – Messenger Lite
  • اسم الإصدار: 66.0.1.15.237
  • تاريخ التحديث: 16 / 9 / 2019م
  • الشركة المطورة: Facebook.
  • حجم البرنامج : 7.5 ميجابايت.
  • ترخيص البرنامج: ماسنجر لايت تم إصداره كنسخة مجانية يمكن الحصول عليها دون مقابل.
  • الأنظمة المتوافقة: يتوافق هذا النظام مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد حتى وإن كان قديم حيث أنه خفيف للغاية، ولكنه حتى الآن لم تقم شركة فيسبوك المالكة للتطبيق لهواتف الأيفون التي تعمل بنظام ios.
  • اللغة: يدعم التطبيق 4 لغات فقط وهي اللغة العربية واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة الإسبانية واللغة الفندلندية.

برنامج ماسنجر لايت فيسبوك اخر اصدار

برنامج ماسنجر لايت فيسبوك اخر اصدار

طريقة تحميل تطبيق ماسنجر لايت على هواتف الأندرويد

من اجل تحميل فيسبوك ماسنجر لايت على هاتف الأندرويد الخاص بك يُرجي اتباع التالي:

  • رابط تنزيل ماسنجر لايت يوجد في اخر المقال او قم بفتح متجر جوجل بلاي من هاتفك المحمول.
  • ثم قم بتدوين اسم التطبيق على النحو التالي Messenger Lite أو ماسنجر لايت لتظهر لك أيقونة التطبيق في أول محركات البحث وهي تتشابه تماماً مع أيقونة برنامج الماسنجر العادي ولكنها تختلف من حيث اللون حيث أن الماسنجر العادي أزرق أما فيس بوك ماسنجر لايت فلونه أبيض.
  • عقب ذلك قم بالنقر على زر التثبيت أو Install وانتظر قليلاً حتى يتم تحميل ماسنجر على الجهاز.
  • عقب ذلك قم بالنقر على فتح أو Open أو يمكنك فتح التطبيق من خلال النقر على أيقونة الماسنجر من سطح الشاشة الرئيسية لهاتفك الذكي.

تحميل تطبيق ماسنجر لايت

تحميل تطبيق ماسنجر لايت

تابعو أيضا :-تحميل واتس اب بلس الازرق اخر اصدار برابط مباشر مجانا

مميزات ماسنجر لايت فيسبوك اخر اصدار التي أشاد بها الجميع

يعتبر ظهور مسنجر لايت حديث بمثابة علاج فعال من أجل حصول المستخدمين بشتى بقاع العالم على التواصل والدردشة مع الأصدقاء، حيث أنه يعمل بفاعلية مع الأماكن التي بها ضعف في شبكات الويب والإنترنت ولأنه برنامج مُميز ويحظى بخصائص كثيرة وجيدة فقد لاقي إقبال شديد من قِبل العديد من المستخدمين الذين يحملون هواتف ذكية تعمل بأنظمة الأندرويد القديمة والتي لا يوجد بها مساحات كبيرة شاغرة، فقد أثبتت الإحصائيات وصول عدد مستخدمي ماسنجر الجديد يصل إلى ما يقرب من 50 مليون مستخدم.

لذلك فقررت شركة الفيسبوك أن توفر خدمة وصول برنامج فيسبوك ماسنجر لايت إلى ما يقترب من 132 دولة جديدة ومن بينهم السودان الشقيقة بالإضافة إلى المغرب والجزائر أيضاً، وامتدت الخدمة لتشمل عدد كبير من الدول الأوروبية والتي من أشهرها ألمانيا وإيطاليا بالإضافة إلى البرازيل وكوبا وفيتنام وغيرها من بلدان العالم.

ومن بين تلك المزايا التي حظى بها تطبيق ماسنجر لايت التالي:

تشابهه في الخصائص مع الماسنجر الأصلي

من أبرز ما يتميز به مسنجر لايت هو أنه يتشابه إلى حد كبير مع خصائص الماسنجر الأصلي وبالتالي فهو يجعل من تجربة التواصل مع الأصدقاء جيدة للغاية، وهذا التشابه جعل أغلب المستخدمين يتكالب عليه لخفته وسرعة أدائه عن التطبيق الأصلي.

فيسبوك ماسنجر لايت الابيض يوفر مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف

من المعروف أن الهواتف التي يعمل نظام الأندرويد الخاص بها بسيستم Lollipop والذي لا يسمح بحفظ التطبيقات إلا على الهاتف نفسه، وبالتالي في ظل التحديثات التي تتوالى على التطبيقات من حين إلى أخر، وبالتالي فقد تتقلص المساحة الفارغة مما لا يسمح بمزيد من التحديثات ولا يمكن تحميل أي تطبيق إضافي.

ولكن تطبيق ماسنجر لايت يتميز بحجم صغير للغاية، وتحديثاته خفيفة مثله أيضاً فعند عقد مقارنة صغيرة بينه وبين التطبيق الأصلي نجد أن حجمه حوالي 7.22 ميجا بايت فقط بينما يبلُغ الماسنجر الأصلي قرابة 43 ميجا بايت وعند الاستخدام والدخول في المزيد من المجموعات فقد يصل حجمه إلى 300 ميجا.

ولكن messenger lite apk قد يصل إلى 10% فقط من حجم ماسنجر فيسبوك الازرق بالإضافة إلى وصول حجمه بعد التحديثات والاستخدام إلى 15 ميجا بايت فقط أو حسب كل جهاز بالتالي فهو خفيف ويؤدي نفس الغرض المنشود من التطبيق الأصلي، فهو موفر جيد للمساحة.

حجم برنامج الماسنجر لايت

حجم برنامج الماسنجر لايت

يتسم بالسرعة العالية في الأداء حتى وإن كان الإنترنت ضعيف

يتميز برنامج ماسنجر لايت بالسرعة العالية في الأداء حتى في بعض المناطق التي لا تحظى بشبكات إنترنت عالية السرعة، كما أنه فعال مع شبكة الجيل الثاني من الإنترنت، حيث أن هناك بعض المنطق وبعض الدول التي لا تعمل لديها شبكة الجيل الثالث والرابع من الإنترنت، لذلك فهو جيد للغاية وسريع جداً مع جميع شبكات الويب.

يوفر في فترة شحن البطارية

دائمًا تعتبر عمليات استنزاف شحن بطارية الهواتف الذكية من أكثر العوامل التي تقلق مستخدمي الإنترنت وخاصةً من هم يقضون ساعات طويلة في العمل خارج المنزل، وقد عُرف أن تطبيق فيسبوك وتطبيق الماسنجر الأصلي من أكثر التطبيقات التي تعمل على استنزاف البطارية بشكل أسرع من استخدام أي تطبيق أخر.

لكن الجدير بالذكر أن تطبيق ماسنجر لايت لا يقوم باستنزاف شحن بطارية الهاتف على الإطلاق بل هو يحافظ على شحن البطارية حتى وإن طالت ساعات استخدامه لساعات متتالية.

خفيف الاستخدام على رامات الجهاز

بعض التطبيقات إن قمت بنسيان اغلاقها وتركها بالخلفية فهي حتماً تؤثر بشكل سلبي على الذاكرة العشوائية للجهاز مما قد يتسبب في عرقلة وبطء حركته عن المعدل الطبيعي، ولكن هذا الأمر لا يُحدثه فيسبوك ماسنجر لايت على الإطلاق حتى وإن قمت بعدم غلقه ونسيانه في الخلفية فلا داعي للقلق.

لا يأخذ الكثير من باقة الانترنت

يمكن استخدام ماسنجر لايت أثناء عدم اتصال هاتفك الخلوي بالواي فاي والاعتماد فقط على باقات الإنترنت القصيرة، فهو أمن ولا يأخذ الكثير من الميجابايتس أثناء الدردشة، لذلك فهو فعال جداً لمستخدمي باقات الإنترنت قليلة الميجابايتس.

شرح مُفصل لإعدادات تطبيق ماسنجر لايت فيسبوك الجديد

وسنقوم هنا بسرد كافة الإعدادات التي يتمتع بها مسنجر لايت والذي يمكن من خلاله التحكم في كل ثغرة من ثغرات البرنامج، ومن أبرز إعدادات الجهاز التالي:

رؤية الدردشات التي لم يتم قراءتها

تظهر في الواجهة الرئيسية علامة الرسائل والتي يوجد بها عدد معين، والذي يُخبرك بأن هُناك رسائل في قائمة الدردشة الخاصة بك لم يتم قراءتها بعد، لتقم بفتحها بمنتهى السهولة عبر النقر على هذه العلامة.

إمكانية البحث عن الأصدقاء

يتوفر في ماسنجر لايت إمكانية البحث عن مستخدمين سواء من الأصدقاء الذين قمت بإضافتهم أو من المستخدمين العاديين المتواجدين معك على ماسنجر لايت، ويتم ذلك عبر النقر على الأيقونة التي تشبه وجود شخصين متجاورين جنباً إلى جنب مع الأيقونة السابقة.

أيقونة خاصة بالإعدادات

يوجد بجوار الأيقونتان السابقتان أيقونة تشبه الترس والتي يمكن من خلالها ضبط العديد من الإعدادات التي سوف نسردها في السطور التالية.

تطبيق ماسنجر لايت

تطبيق ماسنجر لايت

إمكانية رؤية إشعارات الفيسبوك

يمكنك تطبيق ماسنجر لايت من رؤية عدد الإشعارات التي تأتيك على منصة الفيسبوك دون الحاجة إلى فتح تطبيق الفيسبوك نفسه، وبالتالي تتمكن من إدارة المنصة بالكامل من خلال فتح تطبيق واحد حتى لا تضطر لفتح أكثر من برنامج مما يعمل على بطء عمل الجهاز، وهي ميزة ليست موجودة في تطبيق ماسنجر الأصلي.

اشعارات تطبيق فيسبوك ماسنجر لايت

اشعارات تطبيق فيسبوك ماسنجر لايت

التمكن من التحكم في صوت الإشعارات وظهورها

يمكن من خلال النقر على الإعدادات التي تشبه شكل الترس وعقب ذلك Notification & Sounds والتي يمكنك من خلالها التحكم في كتم صوت الإشعارات القادمة من الأصدقاء عند الرغبة في عدم الإزعاج أو عدم إصدار صوت لـ تطبيق ماسنجر لايت.

ليس هذا فقط بل يمكنك هذا الإعداد من رؤية الرسائل التي تأتي إليك من قِبل الأصدقاء وأسمائهم عبر اشعارات الهاتف الخلوي الخاص بك، فبجوار كل خيار منهم مؤشر عند تمريره جهة اليمين فأنت ترغب في كتم الأصوات وعدم ظهور الإشعارات على الجهاز، أما عند تمريره جهة اليسار فأنت ترغب في فتح الصوت وظهور الإشعارات.

بالإضافة إلى التحكم في اهتزاز الهاتف الذكي عبر تلقيك رسالة، مع خيار أخر يتعلق بإنارة الهاتف عقب وصول رسالة من الماسنجر بالإضافة إلى إصدار صوت.

التحكم في اشعارات ماسنجر لايت فيس بوك

التحكم في اشعارات ماسنجر لايت فيس بوك

إضافة الأصدقاء من جهات الاتصال

يمكنك الفيسبوك ماسنجر لايت من البحث عن الأصدقاء الأقرب إليك وذلك عن طريق البحث في جهات الاتصال الخاصة بك لسهولة البحث والوصول إليهم، حيث أن ماسنجر لايت يتطلب عند تثبيته بعض الأذونات والتي من أهمها الدخول إلى جهات الاتصال الخاصة بك.

وذلك من أجل وضع حساباتهم الشخصية نصب أعينك في قائمة الدردشة الخاصة بك لسهولة الوصول إليهم للتواصل عبر جهات الاتصال وعبر الماسنجر ويتم ذلك عن طريق النقر على الإعداد المدون عليه People والذي عقب النقر عليه سيظهر مؤشر يمكن تمريره جهة اليمين إن كنت لا ترغب في ظهور أصدقاء جهات اتصالك ضمن قائمة مستخدمي الماسنجر، وقم بتمريرها جهة اليسار إن كنت ترغب في ظهورهم لإرسال طلبات إضافة لهم.

اضافة الاصدقاء علي مسنجر لايت فيسبوك

اضافة الاصدقاء علي مسنجر لايت فيسبوك

رؤية رسائل المستخدمين وليس الأصدقاء فقط

قد يجد أحد الأصدقاء اسم حسابك الشخصي على منصة الفيسبوك ويتضج أنه يعرفك ويرغب في إضافتك عبر المنصة، ومن الممكن أن يكون لديه اسم مستعار بالتالي فأنت لن تقم بقبول صداقته حيث أنك لم تعرفه، فقد يرغب في إرسال رسالة إليك كي يعرفك بنفسه.

ولكن كيف تصلك الرسالة وأنت وهو لستم بأصدقاء على المنصة، لذلك تمكن تطبيق ماسنجر لايت من منح فرصة للمستخدمين لإرسال رسائل لبعضهم البعض حتى وإن كانوا ليسوا بأصدقاء، لذلك قم بعمل فحص دائم على الإعداد الخاص بهذا الأمر والذي ستجده باسم Message Request والذي ستجد به كافة الرسائل القادمة من مستخدمين ليسوا بأصدقاءك.

والجدير بالذكر أن الراسل لن يعرف أنك رأيت رسالته إلا في حالة قبولك الرسالة وقبولك الرد عليها، فإن كانت رسالة مزعجة ولن ترغب في الرد عليها قم بإزالتها بسهولة دون أن يدري الراسل مُطلقاً.

طلبات رسائل فيسبوك ماسنجر لايت

طلبات رسائل فيسبوك ماسنجر لايت

التبديل بين أكثر من حساب علي مسنجر لايت

يمنحك ماسنجر لايت إمكانية إنشاء أكثر من حساب على نفس الهاتف ونفس التطبيق وذلك من خلال الإعدادات الموجودة باسم Switch Account وهي التي تجعلك تقوم بالتبديل بين حساباتك على منصة الفيسبوك بمنتهى السهولة، ويتم ذلك عبر النقر على الإعداد والذي سينقلك إلى صفحة أخرى لتسجيل حسابك أخر للتبديل بينهم في لحظة.

إمكانية ضبط كل شيء للحساب الشخصي

يمكن من خلال النقر على خيار Account Setting ضبط كافة ما يتعلق بالحساب الشخصي الخاص بك، فإن كنت ترغب في استخدام اسم مستعار أو اسم مستخدم جديد أو ضبط بعض المعلومات الخاصة بك وترغب في تحديثها يمكنك اللجوء إلى هذا الخيار.

بالإضافة إلى أن هذا الخيار يمكنك من تغير كلمة المرور عند الرغبة في ذلك، ليس هذا فحسب بل يمكنك تقوية وسائل الأمن والخصوصية عن طريق وضع حساب من 3 إلى 5 أكثر الأصدقاء المقربين، وذلك حتى تتمكن من فتح الحساب في حالة تم غلقه عن طريق بعض البلاغات الخاطئة.

بالإضافة إلى ضبط إعداد الحساب في فيسبوك ماسنجر لايت بحيث يخبرك في حالة تمت محاولة اختراق حسابك الشخصي من أي جهاز أخر، وذلك عن طريق إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني الخاص بك ليخبرك بأن الحساب تم اختراقه من قِبل شخص ما ويقوم بإخبارك بنوع المتصفح والجهاز والموقع أيضاً فضلاً عن إمكانية عمل حظر لبعض الأصدقاء المزعجين، بالإضافة إلى إمكانية فك الحظر عن طريق رؤية قائمة الأصدقاء المحظورين.

اعدادات برنامج فيسبوك ماسنجر لايت

اعدادات برنامج فيسبوك ماسنجر لايت

إمكانية إنشاء مجموعات

يمكنك مسنجر فيسبوك لايت من إنشاء مجموعة كي تضع بها عدد غير محدود من الأصدقاء كما ترغب، مما يجعلك على تواصل بشكل أكثر متعة مع عدد كبير من الأصدقاء في وقت وبالطبع هذا الأمر يوفر عليك الكثير.

فإن كنت ترغب في شرح شيء أو الاتفاق على موعد معين فعملية إنشاء مجموعة يجعل من الأمر أكثر سهولة، حيث أنه سيجعلك تخبر الجميع في نقرة واحدة، ويتم إنشاء مجموعة عن طريق النقر على علامة + الموجودة في واجهة messenger lite الرئيسية والتي ستقوم بنقلك إلى صفحة إنشاء المجموعة مع قائمة تشتمل على جميع الأصدقاء كي تنتقي منهم ما تشاء للدخول في المجموعة.

رؤية قائمة الأصدقاء النشطين الأن

يمكن عبر فيس بوك ماسنجر لايت أن ترى جميع أصدقائك الموجودة في قوائم الدردشة الخاصة بك، ولكن الجديد هنا هو إمكانية رؤية قائمة خاصة بالأصدقاء النشطين في الوقت الحالي ويتجاور مع أسماء حساباتهم نقطة خضراء اللون تدل على تواجدهم نشطين الآن عبر المنصة مما يمكنك من التحدث معهم في الوقت الراهن، فضلاً عن إمكانية إخفاء قائمة الأصدقاء النشطاء وذلك عبر النقر على النقاط الثلاث التي تعلو بعضها البعض بأقصى يمين قائمة النشطاء وعمل Hide أو إخفاء.

إمكانية إجراء مكالمات مرئية صوت وصورة

عندما تم إصدار هذا التطبيق في بادئ الأمر لم يكن متوفراً به خاصة إجراء المكالمات الهاتفية الصوتية أو المرئية، ولكن تدخلت شركة الفيسبوك لتجعل منه نسخة مشابهة إلى حد كبير مع الماسنجر الأصلي، وبالتالي تمكن مستخدميه الأن من إجراء مكالمات عبر النقر على علامة السماعة أو كاميرا الفيديو الموجودة في واجهة الدردشة مع الأصدقاء.

إمكانية رفع ملفات عبر صفحة الدردشة إلى الأصدقاء

أصبح الأن بإمكانك إرسال واستقبال العديد من الملفات ومقاطع الفيديو بين الأصدقاء الأمر الذي جعل من التطبيق مميز للغاية، برغم صغر حجمه فهو يتمكن من إرسال واستقبال كل شيء من خلاله ويتم ذلك عبر النقر على علامة + الموجودة في واجهة الدردشة الرئيسية مع الأصدقاء.

رفع الملفات ع مسنجر لايت

رفع الملفات ع مسنجر لايت

إمكانية تغير لون النصوص الكتابية

لمزيد من المرح حول تجربة تطبيق ماسنجر لايت يمكنك تغير لون النصوص الكتابية بينك وبين الأصدقاء من خلال صفحة الدردشة بينك وبين الأخرين، ويتم ذلك عن طريق النقر على النقاط الثلاث العمودية ومنها تظهر كلمة Color والتي يمكنك النقر عليها لتظهر لك مجموعة من الألوان الجذابة والتي يمكنك اختيار أي لون منها.

تغير لون دردشة مسنجر لايت

تغير لون دردشة مسنجر لايت

تغير اسم المستخدم

يمكنك ماسنجر لايت من اختيار اسم جديد للمستخدم الذي تقوم بالتواصل معه بحيث لا يمكن أن يرى أحد الاسم الجديد الذي قمت باختياره وتغيره إلا أنت والمستخدم الذي تقوم بالتحدث معه، كما يمكنك تغير اسم المستخدم الخاص بك أيضاً وذلك من خلال النقر على Nicknames.

العديد من الإيموجي

يشتمل مسنجر لايت على كمية كبيرة جداً من الإيموشنات والإيموجي التي يمكن أن يلجأ إليها المستخدمين للتعبير عن حالتهم وانطباعاتهم إلى جوار بعض النصوص الكتابية التي تعبر عن ذلك.

ايموجي فيسبوك مسنجر لايت

ايموجي فيسبوك مسنجر لايت

كتم اشعارات محادثة معينة

قد تتعرض في بعض الأحيان إلى الاضطرار لإضافة بعض الأصدقاء المزعجين أو إضافة حسابات بعض الأطفال الذين لا يحسنون استخدام التطبيق وقد يقومون بإرسال المزيد والمزيد من الرسائل الغير هامة، وبالطبع أنت لا ترغب في احراج أحد فماذا تفعل إذن.

يمكنك كتم الاشعارات الخاصة بمحادثة بعينها، أو يمكن كتم إشعار مجموعة كاملة ويتم ذلك عن طريق النقر على النقاط الثلاث التي تتوالى بشكل رأسي في واجهة الدردشة الخاصة بينك وبين المجموعة أو المستخدم ومن ثم قم بالنقر على Mute، عقب النقر سيتطلب منك الأمر تحديد المدة الزمنية التي ترغب خلالها في غلق الإشعار أقل فترة زمنية هي ربع ساعة وأكثر فترة زمنية هي يوم كامل، ولعل أفضل اختيار هو الأخير Indefinitely والذي يعني أنك ستقوم بكتم الإشعارات إلى ما لا نهاية، وعند الرغبة في فك كتم الإشعارات يمكنك النقر عليها مرة أخرى.

كتم الاشعارات ماسنجر فيس بوك لايت

كتم الاشعارات ماسنجر فيس بوك لايت

عيوب تطبيق Messenger Lite

يتميز فيسبوك مسنجر لايت عدد كبير من المزايا التي تجعل منه تطبيق عملي فعال للأشخاص الذي يحملون هواتف ذكية قديمة لا يوجد بها مساحات كبيرة، وبالرغم من تشابهه مع تطبيق ماسنجر الأصلي في كثير من الأمور إلا أنه يشوبه بعض العيوب التي لا يمكن الاعتماد عليه في المطلق دون الأصلي، ومن أبرز العيوب التالي:

  • لن تتمكن من خلال تطبيق ماسنجر لايت إرسال العديد من صور الجيف Gif المتحركة كما الأمر في التطبيق الأصلي، والذي كان يعتمد عليه عدد كبير من المستخدمين لإضفاء المزيد من المرح والمتعة أثناء الدردشة داخل تطبيق ماسنجر لايت.
  • لا يتوفر بهذا التطبيق إمكانية إرسال واستقبال الأموال الأمر الذي تم توفره بالتطبيق الأصلي ولكن ليس في مصر ولا في بعض الدور العربية، غالباً اقتصر هذا الأمر على بلدان معينة حول العالم.
  • عدم التمكن من استئجار سيارة عبر التطبيق، وهو أمر أيضاً لم يكن متواجب في التطبيق الأصلي في المطلق بل يوجد في بعض البلدان المحدودة.
  • لن يتم طرح ماسنجر لايت للإيفون التي تعمل وفق أنظمة ios ولكن تعهدت شركة الفيسبوك بأنها ستقوم بطرح التطبيق قريباً لجميع الأنظمة سواء الأندرويد أو الـ ios.
  • لا يمكنك عمل Stories ولا يمكنك مشاركتها مع الأصدقاء، فهو تطبيق يتسم بالعملية بشكل أكبر من بعض الأشياء الترفيهية المتوفرة على ماسنجر الأصلي.
  • لا يمكن إجراء المكالمات الهاتفية سواء المرئية أو الصوتية فقط عند اتصال الهاتف بباقات الإنترنت، ولكنه فعال مع الهواتف المتصلة بشبكات الوايف اي فقط.
  • لا يشتمل لايت ماسنجر على الألعاب التي كانت محط اهتمام وتنافس عدد كبير من مستخدمي التطبيق الأصلي، حيث أنه كما ذكرنا خفيف للغاية ومثل هذه الألعاب ستعمل على ثقل الجهاز.

الفرق بين برنامج ماسنجر فيسبوك الازرق وبرنامج ماسنجر لايت الابيض

تطبيق فيس بوك ماسنجر من اشهر برامج المحادثة في 2020 ولكن لوجود العديد من الاشخاص لا يتمتعون بقوة انترنت كافية وكذلك مواصفات هواتف غير قوية قامت شركة Facebook بطرح تطبيق ماسنجر لايت فيس بوك وسوف نتعرف سويا في السطور القادمة الفرق بين Messenger Lite وتطبيق Messenger وهي كالتالي :-

الصفحة الرئيسية:سوف يظهر لك صندوق الرسائل الواردة بشكل بسيط عكس تطبيق الماسنجر العادي.

جهات الاتصال:جهات الاتصال في ماسنجر لايت بسيطة سوف تجد فقط الإصدقاء الذين يستخدمون فيسبوك ماسنجر عموما مع وجود حقل للبحث عن الاصدقاء لسهولة الوصول إليهم عكس تطبيق ماسنجر الازرق العادي فهو يحتوي مكان لمشاهدة اخر الحالات التي قام بإضافتها اصدقائك وكذلك إكتشاف الصفحات التي تم عمل اعجاب لها في اخر فترة.

اعدادات الملف الشخصي: عند الضغط علي الملف الشخصي وتعديله في ماسنجر لايت فأن نجدة بسيط عكس الماسنجر العادي فلا نجد اعدادات للإستوري او المحادثات السرية ولكن نجد فقط ميزة التبديل بين الحسابات لإستخدام أكثر من اكونت علي ماسنجر لايت وكذلك اعدادات التحكم في الاشعارات والاصوات ودعوة الاصدقاء وعرض طلبات الرسائل كل هذة الميزات للماسنجر لايت كما شرحناها من قبل.

حجم التطبيق: يختلف حجم التطبيق من جهاز لأخر ولكن يستهلك ماسنجر لايت مساحة تخزين داخلية اقل بنسبة 89% من الماسنجر العادي فيصل حجم ملف تثبيت ماسنجر لايت حوالي 7 ميجابايت اما ماسنجر فيسبوك حجمة يصل الي 40 ميجابايت.

استهلاك البيانات والواي فاي: نجد ان ماسنجر لايت الابيض لا يحتاج شبكة واي فاي قوية ولا يستهلك بيانات بشكل كبير عكس فيسبوك ماسنجر العادي فبالتالي إذا كنت تريد الحفاظ علي باقتك أو الانترنت الخاص بك فعليك بإستخدام ماسنجر لايت كما الحال في تطبيق فيسبوك لايت فهو موفر ايضا في بيانات والمساحة التخزينية للهواتف.

لماذا يجب عليك إستخدام ماسنجر لايت ؟

سوف نتناول سويا علي اهم مميزات Messenger Lite التي تجعلك تستخدمة ومن ضمنها :-

  • الإكتفاء فقط بالمميزات الضرورية للماسنجر العادي فهدفة الرئيسي المراسلة ومكلمات الفيديو للإهل والأصدقاء.
  • مناسب للهواتف صاحبة مساحة التخزين الضعيفة.
  • يتناسب مع الهواتف مع نسخ الاندرويد القديمة.
  • يتناسب مع الانترنت الضعيف والبيانات المحدودة.

هل تطبيق ماسنجر فيسبوك لايت أمن على خصوصية المستخدمين؟

شأن تطبيق ماسنجر لايت في ذلك شأن تطبيق ماسنجر الازرق العادي، فهو غير أمن حيث أنه يتطلب أثناء تحميله بعض الأذونات التي تسمح للتطبيق بالدخول إلى عالم الصور والملفات وجهات الاتصال الخاصة بك.

روابط تحميل ماسنجر لايت Messenger Lite اخر اصدار مجانا

تحميل ماسنجر لايت فيسبوك النسخة الحديثة مجانا

للاستمتاع بالتطبيق وتحميل مسنجر لايت من متجر جوجل بلاي مجاناً لهواتف الأندرويد:

تنزيل ماسنجر لايت فيسبوك اخر اصدار مجانا برابط مباشر – أضغط هنا

تحميل ماسنجر فيسبوك الاصلي اخر اصدار مجانا للإندرويد

للاستمتاع بالتطبيق وتحميل مسنجر فيسبوك من متجر جوجل بلاي مجاناً لهواتف الأندرويد:

تنزيل ماسنجر فيسبوك Messenger Facebook اخر اصدار مجانا – اضغط هنا



لا يوجد تعليقات بعد..

اترك تعليقك

x