تنزيل سناب شات snapchat 2021 بالمميزات الجديدة اخر تحديث مجانا

تنزيل سناب شات snapchat 2021 بالمميزات الجديدة اخر تحديث مجانا



هل تريد تنزيل برنامج سناب شات 2021؟ سناب شات من أفضل التطبيقات التي لاقت إستحسان فئة كبيرة من مستخدمي الإنترنت ومُحبي الخوض في عالم تطبيقات الهواتف الذكية، وقد حاز على إعجاب العديد وخاصةً فئة الشباب والمراهقين، كما أولاه أغلب المشاهير اهتمام بالغ.

تنزيل snapchat سناب شات يُبقيك بشكل دائم التواصل مع كافة أصدقائك حتى وإن كانوا في أماكن متفرقة وليس في بلد واحدة، وذلك عن طريق الكثير من الصور التي لا تظل موجودة كثيراً على التطبيق، حيث أن هذا التطبيق يتم استخدامه عن طريق رفع صورة وكتابة بعض العبارات التعبيرية بجوارها مع تحديد المدة الزمنية والتي قد تكون من ثانية إلى عشر ثواني تظل متواجدة بشكل مرئي للجميع حتى يتم توصيلها إلى المُتلقي المنشود لذلك ننصحكم بتحميل برنامج سناب شات إخر اصدار مجانا ورابط التحميل إسفل المقال.

تنزيل snapchat سناب شات اخر تحديث مجانا

تنزيل snapchat سناب شات اخر تحديث مجانا

معلومات عن تطبيق سناب شات الجديد Snapchat

ويتميز برنامج سناب شات بأنه منظم للغاية، حيث أنه ينظم عملية الإرسال والاستقبال للصور عبر التطبيق، فيتم من خلاله عملية الإرسال للصورة بتحديد وقت زمني محدد، لتصل إلى المتلقي رسالة تُفيد بأن أحد مستخدمي التطبيق يود أن يشاركك صورة ما والجدير بالذكر أنه يعمل لبضع ثوانٍ معدودة فعقب موافقة الطرف الأخر على رؤية الصورة التي قمت بمشاركتها معه ستكون مرئية له لبعض الوقت ثم يتم إزالتها بشكل نهائي من التطبيق، لذلك فقد حصد العديد من التحميلات لما له من مزايا رائعة.

snapchat سناب شات فهو من أكثر التطبيقات التي تمنحك القدرة على التواصل مع الأصدقاء بشكل دائم بصورة حية مباشرة بشكل أسرع وأسهل وأبسط من أي تطبيق أخر ويتمتع التطبيق ببعض المواصفات التقنية التي يتوجب عليك معرفتها قبل تحميل سناب شات وهي تتمثل في الآتي:

  • اسم البرنامج: سناب شات – Snapchat.
  • اسم الإصدار: 10.72.5.0.
  • تاريخ أول إصدار: 29 / 10 / 2012م.
  • تحديث سناب شات: 17 / 12 / 2019م.
  • الشركة المطورة: Snap chat.
  • حجم البرنامج: 48.04 ميجابايت.
  • ترخيص البرنامج: يتسم البرنامج بأنه مجاني ولا يتطلب استخدامه أي اشتراكات شهرية.
  • الأنظمة المتوافقة: يعمل البرنامج مع جميع أنواع الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو التي تعمل بأنظمة ios.
  • اللغة: يدعم التطبيق اللغة العربية والإنجليزية بالإضافة إلى 21 لغة أخرى.

لتحميل سناب شات Snapchat Apk قم بالنقر على الرابط التالي:

تحميل سناب شات Snapchat للإندرويد APK – إضغط هنا

لتحميل التطبيق من متجر أب ستور على هواتف الأيفون اضغط على الرابط التالي:

تنزيل سناب شات ايفون إخر اصدار مجانا – إضغط هنا

تحميل سناب شات للكمبيوتر

برنامج Snapchat سناب شات للكمبيوتر – أضغط هنا

ما هي أهم التحديثات التي جاءت في أخر إصدار؟

  • تم طرح إصدار أفضل وذلك يوم 17 من الشهر الجاري “ديسمبر” والذي يشتمل على كم هائل من التحسينات والتعديلات وحل جميع المشاكل التي كانت في الإصدار السابق حتى يلاقي استحسان أكبر عدد من المستخدمين الذين يفضلون استخدام سناب شات بشكل دائم حيث وصل عدد تحميلاتة الي مليار عملية تحميل.
  • تم تقليص حجم التطبيق بعدما كان 53 ميجا بايت وصل إلى 48 ميجا بايت وبالتالي فهو يتيح فرصة استخدام أفضل لأنه أصبح أخف وبالتالي لا يحتاج إلى مساحة كبيرة لتحميله وتحديثه.

كيفية تنزيل سناب شات على الاندرويد والأيفون

  • من أجل تحميل سناب شات اخر إصدار مجانا برابط مباشر على هواتف الأندرويد أو الأيفون يمكن الذهاب إلى جوجل بلاي أو بلاي ستور ويمكن كتابة اسم البرنامج Snapchat بالجزء العلوي من الصفحة.
  • وستظهر أمامك قائمة بالعديد من البرامج وأولهم أيقونة التطبيق قم بالنقر فوق كلمة Install وانتظر حتى يتم سناب شات تنزيل وتظهر أيقونة التطبيق على سطح الشاشة الرئيسية.

تحميل برنامج سناب شات اندرويد وايفون

تحميل برنامج سناب شات اندرويد وايفون

ولمن يواجة مشاكل مع تنزيل سناب شات علي هواتف الاندرويد من متجر جوجل بلاي سوف نضع لكم رابط تحميل سناب شات بصيغة Apk في اسفل المقال في المكان المخصص للتحميل فتابعونا.

كيفية تسجيل دخول برنامج سناب شات ؟

  • عقب ظهور الأيقونة على سطح الشاشة بعد تحميل سناب شات الاصلي يمكنك دخول التطبيق عبر النقر عليه والذي سينقلك إلى صفحة البدء، حيث يوجد بها خيارين Log In في حال كنت تمتلك حساب خاص على تطبيق السناب شات أو Sign up في حال كنت لا تمتلك حساب على التطبيق وترغب في عمل حساب، قم بالنقر عليه.
  • ستظهر شاشة أخرى يخبرك فيها بالنقر على Continue للبدء في خطوات التسجيل، عقب النقر ستصلك رسالة من أجل السماح للسناب شات بالدخول إلى جهات الاتصال الخاصة بك قم بالنقر على Allow.
  • بالإضافة إلى رسالة أخرى مفادها السماح للسناب شات للتحكم في إدارة عملية الاتصال قم بالنقر على Allow.

خطوات تسجيل حساب سناب شات

خطوات تسجيل حساب سناب شات

  • ستظهر صفحة أخرى تتطلب منك تدوين اسمك الأول وأسفله سطر أخر يتطلب منك تدوين اسمك الأخير، عقب النقر على Continue ستنقلك إلى صفحة أخرى لتسجيل تاريخ الميلاد الخاص بك.
  • عقب ذلك قم بتدوين البريد الإلكتروني الخاص بك ويمكن استبداله بوضع رقم الهاتف لتفعيل الحساب عن طريق النقر على كلمة Sign up with phone number instead والتي ستنقلك إلى صفحة أخرى، قم بتدوين رقم الهاتف الخاص بك.
  • عقب ذلك سيأتي رسالة نصية على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله تتضمن كود الدخول إلى الحساب عقب ذلك سيتعين عليك تدوين كلمة المرور على أن تكون قوية ومكونة من 8 حروف أو أرقام على الأقل.

حساب شناب شات

حساب شناب شات

  • وبهذا تكون وصلت لأهم نقطة وهي البحث عن أصدقاء حتى تتمكن من التواصل معهم حيث يعرض لك التطبيق جميع الأصدقاء الموجودون بالفعل على جهات الاتصال الخاصة بك والمشتركين على منصة سناب شات في نفس الوقت.
  • والجدير بالذكر أنه بجوار كل اسم من أسماء أصدقائك يوجد كلمة + Add كي تقوم بإضافتهم على حسابك الذي قمت بإعداده للتو.

عمل حساب علي سناب شات 2019

عمل حساب علي سناب شات 2019

شرح مفصل حول واجهة برنامج سناب شات snapchat

  • تظهر في البداية عقب تحميل سناب شات الجديد وبدء استخدامك للتطبيق شاشة كاميرا سناب شات لالتقاط صورة حية مباشرة وسيقوم التطبيق بإرسال رسالة منبثقة مفادها السماح للتطبيق بالوصول إلى الكاميرا عقب النقر على Allow ستظهر شاشة البدء لالتقاط الصورة.
  • بجوار هذه الشاشة الكثير من الإعدادات التي يمكن استخدامها لتحقيق المتعة الحقيقية من وراء هذا التطبيق، حيث تظهر في الجزء العلوي من الشاشة عقب فتح الكاميرا علامة عدسة بجوارها هيئة شخص وكلمة Search وهي متخصصة في البحث عن الأصدقاء المتصلين معك على تطبيق سناب شات.

شرح برنامج سناب شات 2019

شرح برنامج سناب شات 2019

  • أما في الجهة اليمنى لتطبيق سناب شات snapchat بالجزء العلوي من الشاشة فيوجد علامة شخص وبجوارها + وهي تعني إضافة ودعوة بعض الأصدقاء الغير متواجدين معك على التطبيق لدعوتهم لتحميله للاستمتاع سوياً بمزايا التطبيق المتنوعة.
  • وبجوارها شكل مربع عقب النقر عليه فسيقوم بتحويل الكاميرا الأمامية إلى كاميرا خلفية لتصوير شخص أخر أمامك بدلاً من تصوير نفسك.
  • ويوجد أسفل المربع علامة تُشبه حرف الـ S ويمكن استخدامها في حالة الرغبة في إضاءة الفلاش الخاص بكاميرا التطبيق في حالة التصوير في الإضاءة المظلمة.
  • ويوجد أسفلها علامة ساعة وهي مخصصة لضبط توقيت بقاء الصورة عند إرسالها إلى الصديق المراد مشاركة لحظاتك الممتعة معه، وستجدها باسم Timer عقب النقر عليها فأنت تقوم بعمل On لفتحها وعقب إعادة النقر فأنت تقوم بعمل Off لقفل الـ Timer.
  • ويوجد أسفلها علامة مربعات تشبه الجدول فستجدها باسم Grid والتي ستقوم بتقسيم الشاشة إلى مربعات لضبط الصورة على النحو الأمثل.
  • أما في الجزء الأيسر لبرنامج السناب ستجد كلمة Swipe For Friends وعقب تمرير أصبعك من اليسار إلى اليمين ستفتح أمامك نافذة أخرى لترى قائمة أصدقائك لإضافة أصدقائك الموجودين لديك بجهات الاتصال المختلفة، حيث سيظهر كلمة Add بجوار كل اسم.
  • وفي الجزء السفلي يوجد أيضاً علامة رسالة مدون عليها كلمة Friends يمكن عبر النقر عليها أيضاً أن تأخذك إلى قائمة الأصدقاء لإضافتهم.
  • وبأقصى يمين الشاشة من الجهة السفلية علامة تشبه الكتاب مدون بها كلمة Discover عقب النقر فوقها ستنقلك إلى صفحة أخرى بها العديد من مقاطع الفيديو المختلفة والمتنوعة لبعض الأشياء المثيرة من مختلف دول العالم.
  • ويتوسط الشاشة من الجهة السفلية علامة دائرة كبيرة وهي التي يتم استخدامها عند الرغبة في التقاط صورة بكاميرا تطبيق سناب شات وبجوارها علامة Smile face سنشرح استخداماتها بالتفصيل في الفقرة المُقبلة.
  • وأسفل تلك الدائرة توجد أيقونة أخرى تشبه الورقتين المتجاورتين عقب النقر عليها ستنقلك إلى الصفحة الخاصة ببعض الصور التي قمت بالاحتفاظ بها في خانة Recently Added وبجوارها خانة Camera Roll وهي التي يوجد بها كافة الصور المُخزنة على الهاتف الذكي الخاص بك

كيفية عمل صور رائعة في تطبيق سناب شات

يمكنك سناب من التقاط صور حية مباشرة سواء أمامية أو خلفية وعقب التقاط الصورة ستظهر العديد من الإعدادات التي تمكنك من تحقيق المتعة الحقيقة من خلال تنزيل سناب ومن بين تلك الإعدادات التالي:

شرح برنامج سناب شات للموبايل اخر اصدار

شرح برنامج سناب شات للموبايل اخر اصدار

يظهر في الجزء العلوي أقصى يمين الشاشة العديد من الإعدادات التي تمكنك من استخدام snapchat على النحو الأمثل، وقد راعى مطوري البرنامج أن تتسم جميع إعداداته بالسلاسة والسهولة عند الاستخدام حتى يتمكن جميع الفئات العمرية من استخدامه والاستمتاع بكل تأثير على حِدى ومن أهم تلك الإعدادت :

إعداد الكتابات النصية في تطبيق سناب شات

والتي تظهر على شكل حرف T على هذا النحو وهو تم إعداده خصيصاً من أجل تدوين بعض العبارات التي ترغب في إلحاقها بالصورةـ وعقب النقر عليه سيظهر شريط مخصص للكتابة.

وبأسفله شريط كامل من أنواع وأشكال الكتابة المختلفة وعقب التدوين يمكن القيام بالنقر على انتر الموجودة بلوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز لتظهر الكلمة بشكل عشوائي على الصورة، يمكن تحريك العبارة عن طريق صابع اليد لوضع العبارة في المكان المُراد داخل الصورة.

اعداد قلم سناب شات

اعداد قلم سناب شات

إعدادت الإيموشن أو القلم الملون في برنامج سناب شات

ويظهر هذا الإعداد على شكل قلم في برنامج سناب عقب النقر عليه سيظهر شريط ألوان يمكن استخدام أي لون ترغب به وعقب تمرير أصبعك على الصورة فإنك ستقوم بوضع خطوط أو رسومات على الصورة باللون الذي ترغب به.

بالإضافة إلى وجود وجه به قلب في أخر شريط الألوان عقب النقر عليه سيتغير شريط الألوان إلى شريط الكثير من الأشكال والإيموشنز المختلفة، فسيظهر شكل وردة أو شفاه على هيئة قبلة أو شكل قلب أو نجوم إلخ.

يمكن استخدام أحد هذه الأشكال عن طريق النقر عليها بأصبعك والذهاب إلى الصورة في المساحة المُراد وضع الشكل بها وقم بالنقر عليها ليظهر الشكل الذي قمت باختياره والصورة التالية توضح ما نود قوله:

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

إعداد الـ Gif في تطبيق Snapchat

وهو إعداد يشبه الورقة ذات الطرف المنحني وهو الإعداد الذي يشتمل على العديد من الخيارات أولها على شكل نجمة يندرج أسفلها العديد من الصور المتنوعة التي يمكن اختيار أحدها لوضعها على الصورة لإضفاء المزيد من المرح، أو بها بعض العبارات المدونة بطريقة طريفة للغاية.

ويحاورها خيار أخر على شكل ساعة يندرج أسفلها مجموعة كبيرة من أخر الإيموشنز التي تم استخدامها والتي تظهر بحجم كبير ما بين وجه يضحك ويبكي أو شكل قلب أو كأس به مشروب أو قطعة من البيتزا وهكذا.

والخيار الثالث هو شكل مقص والذي يندرج أسفله بعض الصور الصغيرة التي تقوم أنت بصنعها، وذلك عن طريق شكل المقص الذي يظهر في الجزء الأيمن من الشاشة الرئيسية عقب التصوير والتي يمكن استقطاع أي جزء من الصورة وتحويلها إلى ستيكر أو أيموشن لإعادة استخدامها في صورة أخرى.

والجدير بالذكر أنه إن لم تقم بعمل استقطاع لأي صورة لن يظهر هذا الاختيار بين الإعدادات السابقة.

أما عن أخر خيار والذي يظهر على شكل وجه وهو الخيار الذي يندرج أسفله مجموعة كبيرة من الإيموشنز تلك التي تشبه الموجودة بتطبيقات الدردشة والرسائل الواتساب أو الماسنجر.

علاوة على ذلك يوجد في هذا الإعداد بالجزء العلوي شريط مجون به كلمة Search وبجواره عدسة عقب النقر عليها ستظهر مجموعة من صور الجيف المتحركة التي يمكن النقر على أحدها لوضعها داخل الصورة، وتوضح الصورة التالية كيفية استخدام كافة الخيارات على الصورة المُلتقطة عبر تطبيق سناب شات.

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

إعداد المقص في سناب شات

وهو الإعداد الذي يمكن من خلاله استقطاع أي جزء موجود بداخل الصورة الملتقطة لاستخدامه على الصورة نفسها أو على أي صورة أخرى، ويتم ذلك عن طريق النقر على شكل المقص.

والذي سيبعث لك برسالة مفادها قم بتحريك أصبعك حول الشكل المُراد عمله ستيكر وعقب تمرير أصبعك سيقوم باستقطاعه بشكل مُصغر، والجدير بالذكر أنه سيتم الاحتفاظ به في إعداد الجيف عند خيار المقص أو عند خيار الساعة الخاص بأخر إيموشنز تم استخدامها ليظهر بالشكل التالي:

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

إعداد اللينكات في سناب شات

ويظهر هذا الإعداد على هيئة أشبه بشكل الدبوس وهي تتعلق بالبحث عن روابط خاصة بالسناب شات، فعب النقر عليها ستنقلك إلى صفحة أخرى للسماح للتطبيق بنسخ الروابط الذي ستقوم بالبحث عنها.

إعداد الوقت في تطبيق سناب شات

وهو أخر إعداد والذي يظهر على شكل ساعة وهو يتعلق بضبط توقيت بقاء الصورة لدى الصديق الذي قمت بمشاركة صورتك معه، وعقب النقر عليه سيظهر العديد من الخيارات التي تتمثل من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، بالإضافة إلى علامة تشبه الإنفينيتي والمدون بجوارها كلمة No limit أي أنه غير محدد المدة.

اعداد الوقت سناب شات 2019

اعداد الوقت سناب شات 2019

عقب الانتهاء من إضفاء العديد من اللمسات على الصورة التي ترغب في مشاركتها مع العديد من الأصدقاء، فستجد بالجهة السفلية من شاشة التصوير الرئيسية أقصى اليسار سهم ينظر إلى أسفل مدون بجواره كلمة Save وعقب النقر على هذا الخيار فإنه سيقوم بحفظ الصورة بكافة متغيراتها وستجدها في حالة الرغبة في الرجوع إليها عند شاشة بدء استخدام كاميرا التطبيق أسفل الدائرة الكبيرة المتخصصة في التصوير في الجزء الخاص بـ Recently Added .

بالإضافة إلى وجود مربع بأحد أطرافه علامة + مدون إلى جواره كلمة Story وهو الخيار الذي يمكنك من خلاله إضافة الصورة الذي قمت بإضفاء لمساتك عليها مع العديد من الأصدقاء، فعقب النقر عليها ستأتيك رسالة لتأكيد إرسال الصورة إلى الستوري الخاصة بك والتي ستظل ليراها عدد غير محدود من الأصدقاء قرابة 24 ساعة ثم يتم إزالتها ويعطيك فرصة للتفكير إن كنت توافق على ذلك قم بالمقر فوق كلمة Add وإن كنت لا ترغب في ذلك قم بالنقر على كلمة Cancel

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

وبالجزء السفلي أيضاً أقصى اليمين يوجد سهم داخل دائرة زرقاء اللون مدون أسفلها كلمة Send To وهو الخيار الذي يسمك لك بإعادة توجيه صورتك بكل التغيرات التي قمت بعملها إلى أصدقائك، فعقب النقر على هذا الاختيار سينقلك إلى قائمة أصدقائك بشكل مباشر لتختار منهم صديق أو أكثر لإرسال الصورة إليه.

اهم اضافات سناب وكيفية استخدام سناب شات لإضفاء الكثير من المرح

قم بعملية تحميل سناب شات الجديد لمزيد من المرح فقد وضع مبرمجو التطبيق العديد من الخيارات أثناء التقاط الصورة لتتمتع بصورة جديدة وبشكل مختلف فيوجد بجوار زر الكاميرا الذي يظهر على هيئة دائرة كبيرة أيقونة صغيرة على هيئة Smile face عقب توجيه الصورة إلى الوجه للبدء في التصوير والنقر فوقها ستظهر أمامك مجموعة من الأشكال المختلفة منها على شكل قط أو كلب أو أشكال أخرى كوميدية للغاية والصور التالية توضح ذلك:

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

أما عن أخر 3 أشكال فيوجد بها أشكال كوميدية للغاية منها ما هو يحول للصور إلى صورة طفل أقرب إلى الصورة الواقعية ومنها ما هو يحول صورة الولد إلى فتاة أو صورة الفتاة إلى ولد، وذلك عن طريق توجيه الصورة إلى الوجه بشكل مباشر والانتظار حتى يتم قراءة الملامح بشكل جيد ومن ثم قم بالتقاط الصورة لترى ما سيتغير في ملامح وجهك.

بالإضافة إلى وجود شكل أسفل هذه الأشكال عقب النقر عليه ينقلك إلى صفحة كاملة بها العديد من التأثيرات الأخرى التي تضفي جو مرح ولطيف لإضافتها إلى قائمة التأثيرات كي تقوم باستخدامها بشكل دائم، لذلك فهو تطبيق يجعلك في تواصل دائم مع أصدقائك وتخلق جو من المرح واللطافة بين الأصدقاء وبين أقراد العائلة الواحدة لما يشتمل عليه من تأثيرات متعددة يمكن استخدامها جميعاً بشكل مجاني دون الحاجة إلى دفع أي اشتراك للحصول على أحدها.

اهم مميزات برنامج سناب شات للاندرويد والايفون

كي يظل مطورو سناب شات في مكانة عالية عملوا على إضافة الكثير من المزايا التي تجعل snapchat برنامج من التطبيقات المُميزة للغاية في عالم التقنية وسط الكثير من التطبيقات التي يقوم بتحميلها ملايين المستخدمين بشكل يومي من كل صوبٍ وحد لذلك قام مبرمجو التطبيق بإضافة لمستهم الخاصة كي يظل مستخدمي التطبيق ملتفون حوله ومهووسون به دونًا عن غيره ومن أبرز تلك المزايا والإضافات هي:

  • قيام سناب شات سناب شات أساساً على التقاط العديد من الصور ومقاطع الفيديو في مدة زمنية قصيرة قد تصل إلى 10 ثواني فقط، ويقوم مستخدم التطبيق بإرسالها إلى أي عدد من أصدقائه الموجودين ضمن قائمة التطبيق، والجدير بالذكر أن هذه الصورة تختفي عقب إيصالها إلى الصديق في غضون ثواني معدودة يقوم المستخدم بتحديدها، ولكن ستظل الصورة قرابة يوم كامل في حالة قمت بإضافتها إلى الستوري الخاصة بك، وهناك خيار مفتوح لا يوجد في التطبيق الحالي ولكنه قد يم من عمر الستوري لتصل إلى 30 يوم.
  • لا يعمل برنامج snapchat مع الصور المخزنة داخل جهاز المستخدم بل هو يساعدك على التقاط صورة حية مباشرة بحالتك الحالية، ومن ثم يعطيك مجموعة كبيرة من التأثيرات والفلاتر لتقوم بتعديل الصورة وفق ما ترغب وتحب.
  • يتمتع التطبيق بطابع الخصوصية حيث أنه يمكن إضافة الستوري الخاصة بك والتي ستظل قرابة 24 ساعة ويمكن تحديد الأصدقاء فقط الذين ترغب في أن تكون الستوري الخاصة بك مرئية لهم، وتحديد الأصدقاء الذين لا ترغب أن تكون الستوري مرئية لهم.
  • إمكانية عمل مجموعة خاصة لوضع العديد من الستوري من قِبل كل مشترك على حِدى ورؤية القصص الخاصة ببعضكم البعض، بالإضافة إلى إمكانية السماح لمن يقوم بوضع القصة الخاصة به وإمكانية حظر بعض الأصدقاء من إضافة القصة الخاصة بهم.
  • يشتمل تطبيق سناب شات أيضاً على خاصية الصديق المقرب أي أنه إذا كان هناك صديق مقرب إليك تقوم بمراسلته بصور سناب شات وليست مجرد رسائل كتابية أو نصية فقط لفترة زمنية تصل إلى 3 أيام، سيظهر أمام هذا الصديق في قائمة الأصدقاء شكل شعلة مع رقم يُعبر عن عدد الأيام التي تم التواصل بينكما بشكل مستمر.
  • يُتيح التطبيق عدد كبير من الفلاتر والمؤثرات بشكل مجاني وقد يظهر بعض التأثيرات وفق المناسبة المطلوبة مثل فرح أو عيد ميلاد أو أي مناسب أخرى.
  • كما راعي مطورو سناب شات الجديد أن تكون عدساته غاية في الدقة، حتى تتمكن من رؤية أصدقائك الذين يستخدمون فلاتر بأذن قطة أو كلب مع بيان شعيرات الشوارب بدقة متناهية، وذلك لأن التطبيق يعمل على محاكاة الواقع ويستخدم تقنيات الواقع الافتراضي المعزز وذلك عن طريق إضافة بعض المؤثرات التي تتمثل في قوس قزح أو بعض النجوم أو ظهور الصورة بألوان معينة وذلك يجعل من تجربة الاستمتاع بالتطبيق أفضل وأكثر متعة.
  • يشتمل التطبيق على العديد من الفلاتر التي تعمل بفاعلية وأمان عبر فتح المستخدم للـ GPS بالإضافة إلى عدم ظهور تلك التأثيرات إلا عند وصولك بقعة أرض معينة.
  • كما أضاف مبرمجو تطبيق سناب شات ميزة هامة نالت إعجاب العديد من المستخدمين ألا وهي إمكانية إضافة فلتر ما أو مؤثر بعينه من صنع المستخدم ذاته، وبالتالي يتمكن بعض المستخدمين من إضافة فلاتر تشتمل على علامات تجارية معينة بهدف الترويج، ولمزيد من المتعة يمكن للعديد من مستخدمي السناب شات إضافة فلاتر تتعلق بحفلة خاصة بهم وذلك حتى يتمكن الأصدقاء من إضافته أثناء تبادل الصور بين بعضهم البعض.

تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات

  • بالإضافة إلى وضع خاصية الاستكشاف والتي تمكن مستخدمي سناب شات الاصلي من خلالها رؤية كل ما هو جديد وما يحدث حول العالم من خلال العديد من قنوات التليفزيون العالمية المختلفة بالإضافة إلى ما يتم تردده في أعلى المجلات العالمية مبيعاً وشهرة في جميع الدول العربية والأوروبية أيضاً من حيث أخبار المشاهير وتحركاتهم، بالإضافة إلى عرض صيحات الموضة وأخر تطورات العالم من كل مكان.
  • مع خاصية الخريطة في سناب شات أيضاً التي يمكن من خلالها تحديد موقع المستخدم بالإضافة إلى موقع أصدقائه، مع لمسة خصوصية مُفعمة بالأمان وهي إمكانية إخفاء الموقع الخاص بالمستخدم عن طريق استخدام خاصية Ghost Mode والتي تمكن المستخدم من تتبع الخريطة وإخفاء موقع المستخدم عن الأخرين.
  • عند بداية تسجيل حساب على سناب شات يقوم التطبيق بإرسال رسالة نصية على رقم الهاتف الذي قام المستخدم بإدخاله محتواها كود رمزي، يجب على المستخدم الاحتفاظ به لأنه يمكن استخدامه في البحث عن جميع الأصدقاء بشكل سهل وسلس.
  • يحتوي التطبيق على خاصية تُسمى استعادة الذكريات أو الصور القديمة وهي نفس الخاصية التي يقوم تطبيق الفيسبوك بإطلاقها لمستخدميه، حيث أنه يقوم باستعادة الصور القديمة التي مر عليها فترة طويلة ليخبر المستخدم إن كان يرغب في إعادة مشاركتها أم لا.
  • بالرغم من توافر سناب شات بشكل مجاني غير مدفوع إلا أنه يشتمل على متجر خاص به في حالة الرغبة في استخدام بعض الأدوات أو الإضافات التي تضفي المزيد من جو المرح والمتعة بين الأصدقاء وبعضهم البعض.
  • ويوجد خاصية أخرى على تطبيق سناب شات ألا وهي إمكانية استماع المستخدم لبعض المقاطع الموسيقية التي تتوفر بداخل السناب فقط، وتُسمى Shazam حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتدوين اسم الأغنية التي يرغب في البحث عنها في خانة البحث وستأتي على الفور للاستماع إليها.
  • طرح مبرمجي برنامج السناب شات العديد من الكروت والبطاقات التي يمكن من خلالها أن يحصل المستخدم على بعض المعلومات عن موقع ما أو حجز رحلة إلى أي مكان بالبلاد أو خارجها مع مزايا أخرى متعددة.
  • ومن أفضل المزايا التي يتحلى بها التطبيق على الإطلاق هي كونه مجاني ومتاح لجميع المستخدمين بشتى بلدان العالم دون الحاجة إلى دف اشتراك شهري للاستمتاع بكافة تأثيرات وفلاتر وإعدادات التطبيق بالكامل.

عيوب برنامج snapchat سناب شات الاصلي

كما ذكرنا في كل مقال أن ليس هناك تطبيق لا يحتوي على بعض العيوب أو المساوئ وإن اختلفت نسبة عيوب كل تطبيق عن الأخر، لذلك قام علماء النفس وخبراء تطوير الذات أنه من الأفضل ألا يقوم باستخدام التطبيق إلا من هم بلغوا عمر السادس عشر، حتى لا يتعرض من هم أقل من هذا العمر إلى عيوب ومساوئ التطبيق، والتي تتلخص في التالي:

  • شأن السناب شات كشأن باقي تطبيقات الهواتف الذكية التي انتشرت في أيدي عدد كبير من فئة الشباب والمراهقين تشتمل على الكثير من المزايا التي تكسب مستخدميها متعة كبيرة وفي نفس الوقت تشتمل على بعض العيوب أو المساوئ، وبالطبع برنامج بحجم ومزايا تطبيق سناب شات سيجعل كل من يرغب في التواصل بشكل يومي وتغير الـ Story الخاصة به يومياً، ستهدر الكثير من الوقت بدلاً من قضاءه في شيء أكثر فائدة، فضلاً عن احتمالية إدمان هذه الفئة للتطبيق والمكوث عليه طوال اليوم.
  • خاصية الاستكشاف قد تعرض بعض مقاطع الفيديو التي لا تتناسب مع فئة الشباب والمراهقين والأطفال، حيث أنها تعرض الكثير من المقاطع التي تم جلبها من شتى بقاع العالم لذلك فقد تتنافى مع بعض المعتقدات والمبادئ مما قد تهدمها أو قد تغرس بعض المفاهيم الخاطئة.
  • عقب معرفة الكثير من مستخدمي سناب سناب سناب لخاصية اخفاء الصورة عقب وصولها إلى الصديق المُراد مشاركته إياها، فقام البعض باستخدام هذا الأمر على محمل الجدية دون الاكتراث ببعض الخواص التي يحملها أغلب الهواتف الذكية وهي خاصية الـ Screen Shot أو أخذ لقطة مصورة لشاشة الهاتف، وبالتالي قام البعض باستخدام خاصية تبادل الصور بشكل خاطئ بإرسال واستقبال صور خاصة للغاية.
  • يقوم التطبيق بطرح عليك الكثير من الأسئلة والتي لا يمكنك الاستمتاع بالتطبيق إلا عقب النقر على زر Allow ومضمون هذه الرسائل أنك تسمح للتطبيق بالدخول إلى عالم الملفات الخاصة بك بالإضافة إلى الصور الشخصية المُخزنة على جهازك وكافة البيانات الخاصة بك وقائمة جهات الاتصال المتوفرة لديك.
  • وأخيرا اعلم أن كل شيء على الإنترنت عبارة عن سلاح ذو حدين بعضها قد تكتسب منها العديد من الفوائد والتي تضفي جو من المرح والقدرة على معرفة الكثير من الثقافات المختلفة والوصول إلى العديد من الأصدقاء للبقاء على التواصل اليومي، وفي نفس الوقت قد تؤثر بشكل سلبي على حياة الكثير من الأفراد والتي قد تعرقل حركة الإنتاج وعجلة التقدم.

ما هي أهم إصدارات برنامج سناب شات؟

قامت شركة سناب شات بطرح نسختان متطورتان من تطبيق سناب شات وقامت بتزويدهم بالعديد من المزايا التي جعلت مستخدمي هواتف الأندرويد والأيفون يلتفون حول التطبيق وإصداراته الحديثة التي تتمتع بخصال غير متوفرة في أي تطبيق أخر، ومن بين تلك الإصدارات التالي:

تطبيق سناب شات بلس

تطبيق سناب شات بلس ما هو إلا تطوير لتطبيق سناب شات الأصلي ولكن لا يحتاج لتحميله إزالة التطبيق الأصلي مثل انستقرام بلس بل يمكن أن يعمل جنباً إلى جنب مع التطبيق الأصلي، حيث أنه يشتمل على العديد من المزايا التي قد تكمل خصائص التطبيق الأصلي بهدف المزيد من توفير إمكانية التواصل بين الأصدقاء بشكل أفضل، ومن بين المزايا الجديدة التي يشتمل عليها هذا الإصدار هي:

  • إمكانية تسجيل بعض مقاطع الفيديو وإرسالها واستقبالها إلى الأصدقاء بشكل مباشر.
  • التحكم في تسجيل حالة الأصدقاء ما بين مقاطع فيديو أو صور.
  • يشتمل سناب شات بلس على خاصية اللايف.

تطبيق كاسبر سناب شات Snapchat

وهو التطبيق الذي يتيح إمكانية حفظ السناب دون الحاجة إلى عمل روت وقد تم تصنيفه على أنه من أهم برامج التواصل بين الأصدقاء، وهو يمكن كافة المستخدمين من استخدامه رغم حصولهم على حظر من الموقع الرسمي وهذه الميزة تعتبر من أبرز ما يتسم به هذا الإصدار ومن بين ما يميزه أيضاً التالي:

  • قد يجعلك التطبيق تستغني تماماً عن التطبيق الأصلي لأنه يشتمل على العديد من المزايا الإضافية بجانب المزايا الأساسية لسناب شات.
  • التحكم في حفظ الصور ومقاطع الفيديو الموجودة في حالات الأصدقاء أو التي يقوم الأصدقاء بإرسالهم للمستخدم بطريقة سهلة وسلسة للغاية.
  • يعاني الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من مشكلة الحظر نتيجة كثرة استخدام التطبيق أو كثرة نشر بعض المنشورات وهكذا، ولكن مع هذا الإصدار فلا داعي للخوف بهذا الشأن لأن هذا التطبيق يقوم بحل أمر الحظر على الفور.

هل تطبيق سناب شات 2021 من التطبيقات التي تتمتع بخصوصية مستخدميه وأمانهم؟

تساءل الكثير من مستخدمي سناب شات حول عوامل الخصوصية والأمان أثناء استخدام هذا البرنامج الشهير، هل هناك أمان تام في إرسال واستقبال الصور مادامت تختفي تماماً عقب فترة زمنية يقوم بتحديدها المستخدم قبل إرسالها إلى الطرف الأخر. وسوف تكون الإجابة في سطور بسيطة للغاية من حيث نقطة اختفاء الصور فهي بالطبع تختفي ولا يمكن استعادتها مرة أخرى ولكن لابد من الحرص التام بشأن هذا الأمر حيث أنه من الممكن أن يقوم المتلقي بالاحتفاظ بالصورة بشتى الوسائل الأخرى.

والتي من بينها بعض الإعدادات الخاصة بالهواتف الذكية مثل التقاط صورة الشاشة، بالتالي فقد يتمكن المتلقي من الاحتفاظ بالصورة مدى الحياة على الذاكرة الخاصة بهاتفه الذكي، لذلك ننصح بدقة وتحري الصور قبل إرسالها ومن الأفضل ألا تكون شخصية للغاية حتى لا يتعرض المُرسل إلى الأذى أو الضرر.

أما بشأن الأمان والخصوصية فقد صرح مبرمجي التطبيق أن هناك ثغرة أمنية قد لحقت بالتطبيق أثناء تطويره مما ساهم في اختراق سناب شات لجميع بيانات مستخدميه فضلاً عن كافة بياناتهم وجهات اتصالاتهم وهم بصدد الوصول إلى حل جذري بهذا الشأن، حيث أن تلك الثغرة فرصة هائلة لكافة المخترقين للوصول إلى بياناتك دون أن تعلم وبالتالي فلن تتمكن من ردعهم أو حجب بياناتك عنهم.

وقد أعلن مطوري التطبيق ومبرمجي السناب شات أنهم بصدد التصدي لتلك الثغرة خلال الإصدار القادم من نسخة تطبيق سناب شات وأنهم سيقومون بحلها على قدمٍ وساق للوصول بالتطبيق إلى حالة الرضا الكاملة من قِبل المستخدمين، لأن الخصوصية والأمان من أولويات شركة سناب شات.

من افضل مواقع التوصل الإجتماعي التي ننصحكم بها لتجربوها :-

  • انستقرام عربي 2021 Instagram : من افضل تطبيقات مشاركة الصور وحياتك اليومية مع إصدقائك بحيث تكون موجود يوميا معهم حتي لو كثرت بينكم المسافات.
  • واتس اب بلس الازرق 2021 : من افضل إصدارات برنامج Whatsapp يتمتع بمميزات رهيبة مع تواصل بشكل كامل مع إصدقائكم.
  • فيس بوك لايت : البرنامج الغني عن التعريف ومن اشهر مواقع السوشيال ميديا وهذة النسخة الاخف من فيسبوك للحصول علي تجربة مستخدم مميزة.

تحميل برنامج سناب شات للإندرويد والأيفون أخر إصدار

روايط تحميل برنامج سناب شات على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ونظام الـ ios

لتحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي قم بالنقر على الرابط التالي:

تنزيل سناب شات Snapchat للإندرويد إخر اصدار مجانا – إضغط هنا

لتحميل سناب شات Snapchat Apk قم بالنقر على الرابط التالي:

تحميل سناب شات Snapchat للإندرويد APK – إضغط هنا

لتحميل التطبيق من متجر أب ستور على هواتف الأيفون اضغط على الرابط التالي:

تنزيل سناب شات ايفون إخر اصدار مجانا – إضغط هنا

تحميل سناب شات للكمبيوتر

برنامج Snapchat سناب شات للكمبيوتر – أضغط هنا



x