تفسير حلم القتل أو الهرب من الموت لابن سيرين

تفسير حلم القتل أو الهرب من الموت لابن سيرين



تفسير ابن سيرين لمن شاهد القتل او هرب من الموت. ماذا يعني القتل في الحلم والمنام. إليكم التفسير الكامل. تفسير حلم القتل

تفسير حلم القتل

من رأى الفرار من الموت أو القتل دل على قرب أجله لقوله تعالى ( قل لن ينفعكم الفرار إن –
فررتم من الموت أو القتل ).

وقيل ان الفرار من العدو أمن وبلوغ مراد لقوله تعالى ( ففررتمنكم لما خفتكم فوهب لي ربي حكما ) ومن دعا رجلا وهو يفر منه فإنه لا يقبل قوله ولا يطيعه لقوله تعالى ( فلم يزدهم دعائي إلا فرارا ).

اقرأ أيضاً:

وقيل الفرار أمان لقوله تعالى ( ففروا إلى الله إني لكم منه نذير مبين ) ومن اختفى من عدوه فإنه يظفر به فإن اطلع عليه العدو أصابته نائبة من عدوه فإن ارتعد وارتعش أو ارتخت مفاصله أصابه هم ولا يقوى به.

تفسير رؤية الحصان في الحلم

ورؤية الخيل يتراكضون في بلده أو محله فإنها أمطار وسيول والخوف أمن والاسر هم شديد وأما القيد فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أحب القيد وأكره الغل والقيد ثبات في الدين.

أقرا أيضا:

فإن كان من فضة فهو ثبات في أمر التزويج وإن كان من صفر فثبات في أمر مكروه وان كان من رصاص فثبات في أمر فيه وهن وضعف وأن كان حبلا فهو ثبات في الدين لقوله تعالى ( واعتصموا بحبل الله ).

وإن كان من خشب فهو ثبات في نفاق وان كان من خرقة أو خيط فهو مقام في أمر لا يدوم له.

وإن كان المقيد صاحب دين أو في مسجد فهو ثباته على طاعة الله تعالى وإن كان ذا سلطان ورأى مع ذلك تقليد سيف فهو ثباته في سلطانه وولايته.

وإن كان من أبناء الدنيا فهو ثباته في عسارتها والقيد للمسافر عاقة من سفره وللتجار متاع كاسد يتقيدون به وللمهموم دوام همه وللمريض طول مرضه.

x