تعرفي على بوتكس الوجه .. أسباب الاستخدام والتكلفة والمخاطر المحتملة

تعرفي على بوتكس الوجه .. أسباب الاستخدام والتكلفة والمخاطر المحتملة



  • ما هو البوتكس ؟
  • تكلفة حقن بوتكس الوجه :
  • أنواع التقنيات المستخدمة في حقن بوتكس الوجه :
  • هل أنت مرشحة لحقن بوتكس الوجه ؟
  • إجراءات عملية حقن بوتكس الوجه :
  • المخاطر المحتملة لعملية حقن بوتكس الوجه :

وجه البوتوكس للتخلص من التجاعيد هو طريقتك في الظهور مثل النجوم ، غالبًا ما نرى نجوم السينما والتلفزيون على الشاشة يبدون جميلين كما لو كانوا دائمًا في العشرينات من العمر ، يمكنك الان الحصول على الشباب الأبدي والعذوبة والجمال ، فاذا كنت مهتمة فتابعي معنا هذا المقال على موقع مسابوست، لا يتعلق الأمر بالتعويذة السحرية أو آلة الزمن ، بل هي عبارة عن تركيبة دوائية رائعة تسمى البوتكس والتي أصبحت من أهم الأدوات الحديثة في الطب التجميلي وتجد معظم النساء أنها الحل الأمثل لإخفاء التجاعيد ومعرفة مشاكل البشرة عموما .

ما هو البوتكس ؟

مادة البوتوكس هي مادة تحتوي على مادة تقتل البوتولينوم او سم البوتولينوم ان صح التعبير وتنتج هذه السموم البكتيريا وتحديداً بكتيريا كلوستريديوم والتي تنقسم إلى خمسة أنواع أهمها النوع ” A ” ، لأن هذا النوع يستخدم في التجميل ، لأنه يتم حقنها بالداخل في الوجة بالتحديد ، وذلك بالتاكيد من أجل القضاء على تجاعيد الوجه.

تكلفة حقن بوتكس الوجه :

تختلف تكلفة حقن الوجه بالبوتوكس للتخلص من تجاعيد الوجة حسب الطبيب وحاجة المريض للحقن وتحدد تكلفته حسب عدد الوحدات المستخدمة في الحقن وجلسة البوتكس بين اثني عشر دولار وألف دولار حسب المكان والطبيب المعالج وأيضاً كمية البوتكس التي يحتاجها المريض.

اقراء ايضاً: افضل الكريمات للبشره الدهنيه

أنواع التقنيات المستخدمة في حقن بوتكس الوجه :

يوجد خمسة أنواع من حقن البوتكس تستخدم في تقنيات التجميل ، النوع الأول هو حقن خطوط الجبهة ، والنوع الثاني هو حقن التجاعيد حول حقن الأنف ، والنوع الثالث هو حقن التجاعيد حول الذقن والخدود ، والنوع الرابع هو الحقن من الفم ، والنوع الخامس النهائي هو العين.

هل أنت مرشحة لحقن بوتكس الوجه ؟

إذا كان عمرك أكثر من 30 عامًا ولا تعاني من الحساسية لمكونات البوتكس ، وإذا كنت لا تعاني من أي أمراض متعلقة بالعضلات ولا تعاني من نزيف أو أمراض مزمنة ، فأنت مرشح للطريقة أيضًا ، إذا كنت غير مدخن وتعاني من تجاعيد بسيطة وترهل في الجلد ، فإن البوتكس مناسب لك.

إجراءات عملية حقن بوتكس الوجه :

  1. التخدير: هنا يجب استخدام التخدير الموضعي لمنع الألم أثناء الحقن ، والحقن غير ضروري لكثير من المرضى.
  2. الحقن: للوقاية من أي مشاكل ومضاعفات وتوزيع الحقن بشكل صحيح يجب أن يتم ذلك بواسطة طبيب ماهر ومتخصص.
  3. فترة النقاهة: في هذه المرحلة يتم تناول الأدوية المضادة للالتهابات واتباع تعليمات الطبيب بدقة.

المخاطر المحتملة لعملية حقن بوتكس الوجه :

  • إذا كانت لديك أي مشاكل طبية ، يجب أن تخبر طبيبك بصدق ، وأن تخبر طبيبك أيضًا عن أي مشاكل أخرى ، سواء كان ذلك هو تاريخك الطبي أو تاريخ عائلتك.
  • لا تتردد أيضًا في إخبار طبيبك بعمرك الحقيقي وأنواع الحساسية التي تعاني منها ، ويجب عليك اتباع تعليمات الطبيب بدقة بعد الانتهاء من إجراء الحقن ، لأن أي انتهاك لتعليمات طبيبك قد يعرضك للخطر عظيم ، والآثار الجانبية الخطيرة لعملية الحقن قد تتطلب تدخل طبي حقيقي وجراحة لتصحيح ما حدث أكبر مثال على ذلك حدث للمريض.
  • ولأنه لم يخبر الطبيب عن عمره الحقيقي أثناء عملية الحقن ، لم تنته العملية بشكل جيد ، واحتاج لعملية جراحية للتخلص من الآثار الجانبية ، والتي أصيب خلالها الفنان بعدوى فيروسية ، تاركًا جروحه الكبيرة و تغير وجهه تماما.

اقراء : بوتكس الوجه | تكلفة و مخاطر و نتائج حقن البوتكس للوجه

x