انواع الاكتئاب النفسي واعراضه

انواع الاكتئاب النفسي واعراضه



انواع الاكتئاب النفسي واعراضه، الاكتئاب هو أحد الأمراض العقلية الأكثر شيوعًا ، والذي انتشر الآن على نطاق واسع إلى العديد من الأشخاص بسبب مجموعة متنوعة من العوامل ، وأصبح العلاج ضروريًا ويسعى إليه العديد من مرضى الاكتئاب.

وفقًا لأحدث الأبحاث ، يعاني أكثر من 121 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من الاكتئاب ، ويختلف معدل الإصابة بين النساء عن معدل الإصابة بالرجال ، حيث نجد أن معدلات الإصابة بين النساء تتراوح من 15٪ إلى 25٪ بينما الرجال لديهم معدلات تتراوح من 10٪ و15٪.

الاكتئاب النفسي

الاكتئاب النفسي هو مرض عقلي يتأثر فيه الناس ويمكن أن يسبب العديد من اضطرابات التفكير والعاطفة التي تؤثر بشكل مباشر وسلب على حياة الناس والشعور المستمر بالحزن. للعمل وممارسة حياتك الطبيعية. الاكتئاب المزمن

وقد أظهرت العديد من الدراسات أنه يوجد شخص بيم كل أربعة أشخاص يعانون من الإصابة بالاكتئاب النفسي والشعور بالإحباط.

ما هي فسيولوجية المرضى الذين يعانون من الاكتئاب النفسي

  • من خلال الأبحاث والدراسات التي تم اختبارها على بعض الأشخاص ، تم اكتشاف أسرار الدماغ في جسم الإنسان.
  • من خلال البحث والدراسات حول أعضاء جسم الإنسان ومراقبة تفاعلات الجسم ، اكتشفوا أن الاكتئاب النفسي مصحوب بتغيرات في إفراز الهرمون والعديد من التغييرات في وظيفة الغدد الصماء.
  • من خلال تحديد التغيرات المختلفة داخل الأوعية بسبب ارتفاع ضغط الدم.
  • من خلال الهرمونات التي تؤثر بشكل مباشر على الحالات النفسية مثل الغدة النخامية والغدة الدرقية والبنكرياس والغدد التناسلية.

ما هي أعراض الاكتئاب

حزن دائم:

عندما نرى شخصًا يعاني دائمًا من الحزن والانزعاج والفراغ ويمكنه تجربة البكاء واللامبالاة ، لا يشعر إذا كان حزينًا أو سعيدًا.

فقدان الاهتمام أو المتعة بالحياة:

لا يمكن للأشخاص المصابين بالاكتئاب الاستمتاع بالحياة ، ولا يمكنهم المشاركة في الأنشطة والهوايات التي قاموا بها من قبل.

تغير في عادات تناول الطعام:

قد تلاحظ أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب العقلي يفقدون رغبتهم في تناول الطعام ، وهناك البعض ممن يعانون من الاكتئاب الذين يلجأون إلى تناول الكثير من الطعام ثم زيادة الوزن. أعراض الاكتئاب والقلق

تغيرات في نظام النوم:

قد يعاني الشخص المصاب بالاكتئاب من النوم والاستيقاظ في الصباح الباكر ، ولا يمكنه العودة للنوم والاستيقاظ في وقت متأخر من الليل.

التعب وفقدان القدرة على الحماس:

غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالاكتئاب العقلي من إرهاق مستمر عندما يؤدون أقل قدر من المسؤوليات اليومية التي يقومون بها ، ونلاحظ أن بعض حركات الشخص تكون بطيئة في معظم ردود الفعل وفقدان الحماس.

قلة في التركيز:

يقلق الأشخاص المصابون بالاكتئاب العقلي بشكل عام من شيء واحد ، حيث لا يمكنهم التركيز على العمل أو المدرسة ، وما إلى ذلك ، أو قد يكون تحقيقهم أكثر صعوبة ويستغرق وقتًا أطول.

تغيرات مفرطة في المزاج:

يتغير مزاج الشخص في حالة من الاكتئاب النفسي من حالة إلى أخرى ، ونجد أنه بمجرد أن يصبح نشطًا ومثيرًا للاهتمام ، ولكن في فترة زمنية قصيرة تصبح الحياة مظلمة ومملة بدون أي مقدمة.

انواع الاكتئاب النفسي واعراضه

اقراء ايضاً: نظرة عامة على علاج الاكتئاب – علاجات الاكتئاب2021

أنواع الاكتئاب النفسي

هناك العديد من أنواع وأشكال الاكتئاب النفسي ، وهذه الاختلافات بين أنواعها ، والتي ترجع إلى الأعراض والظروف المرتبطة بكل نوع ، بشكل عام لا يوجد فرق بين أنواع الاكتئاب ، ولكن لها عدد من الخصائص التي تشترك فيها وهي:

الاكتئاب الخفيف:

لقد وجدنا أنه في حالة الاكتئاب النفسي الخفيف ، يبدو أن المريض يعاني من الاكتئاب الخفيف ، وتبدأ الأعراض في الظهور بعد أن تسببت في بعض الكرب والألم والقلق والتوتر الذي قد يظهر في هذا النوع من الاكتئاب النفسي ، فمن الضروري إجراء بعض التغييرات التي تجعل الحياة ممتعة وسعيدة حتى تتغير الحالة ، يتم التخلص من هذا النوع من الاكتئاب الخفيف.

الاكتئاب المعتدل:

في هذا النوع من الاكتئاب النفسي ، نجد أن مزاج المريض لا يزال يعاني من الاكتئاب النفسي بشكل دائم ويظهر بعض الأعراض الجسدية المرتبطة بالاكتئاب ، وعلى الرغم من أن هذه الأعراض قد تختلف من شخص لآخر ، فمن الصعب تبرير النمط الحياة ، لذا فإن مساعدة هذا النوع من الاكتئاب يجب أن يكون رعاية طبية.

الاكتئاب الحاد:

الاكتئاب الشديد ، يسمى الاكتئاب الحاد ، هو أخطر أشكال الاكتئاب النفسي ويعتبر حالة تهدد الحياة مع أعراض شديدة. إذا كان المريض يعاني من أعراض جسدية وبعض الهلوسة والأوهام ، فمن الضروري زيارة الطبيب في أقرب وقت ممكن لأنه يحتاج إلى تدخل طبي ويتطلب جميع طرق العلاج.


يعاني الأشخاص المصابون بالاكتئاب العقلي من العديد من الأعراض التي يمكن الاستدلال عليها بناءً على وجود أو عدم وجود هذا المرض ، لكننا نريد أن نوضح أن هذه الأعراض تشبه العديد من الأمراض وبالتالي فهي ليست آمنة.

في نهاية مقال انواع الاكتئاب النفسي وأعراضه نتمنى أن يكون نال أعجابكم وننتظر تعليقاتكم من أجل الرد على أسئلتكم فهدفنا هو رضائكم دمتم بخيv

x