6 أسباب حقيقية تجعلك تشعر بالوحدة في العلاقة

6 أسباب حقيقية تجعلك تشعر بالوحدة في العلاقة



بالنسبة للعديد من الأشخاص ، فإن كونهم في علاقة مستقرة يعني أنهم سيستفيدون من الرفقة لبقية حياتهم. من ارتداد الأفكار مع شخص مميز إلى وجود مادي ، نتوقع أن تمنحنا العلاقة إحساسًا بالتقارب والمودة المتبادلة والعلاقة العميقة. لكن ما لا نتوقعه هو أن نشعر بالوحدة في تلك العلاقة.

بصفتي معالج علاقات ، عادةً ما أرى الأزواج يعبرون عن شعور بالفراغ – شعور بالوحدة داخل شراكتهم – وهو شعور يكافحون من أجل فهمه. قد يكون الأمر صعبًا جدًا بالنسبة للأزواج المعنيين.

يمكن أن تعني الوحدة أشياء مختلفة لأناس مختلفين. ومع ذلك ، فإنه يتضمن بشكل عام بعضًا مما يلي: [1]

  • الشعور بعدم سماع شريكك أو عدم الاستماع إليه
  • الشعور بأنك غير محبوب أو غير مكترث
  • الشعور بالانفصال عن العلاقة
  • الشعور بالقلق عند طرح القضايا
  • عدم مشاركة الأخبار (الجيدة أو السيئة) مع من تحب
  • التغاضي عن مدخلاتهم أو عدم الشعور بأن مساهمتك مهمة
  • الشعور بعدم اليقين بشأن المستقبل أو العلاقة أو نفسك
  • أن تجد نفسك صانع قرار منفردًا
  • البدء في وضع خطط (قصيرة أو طويلة المدى) لا تشمل النصف الآخر
  • الشعور بالحزن والفراغ واليأس

إذا كنت في علاقة وبدأت بالفعل تشعر بالوحدة ، فقد تتساءل عن سبب ذلك وكيفية إصلاحه.

يعترف ريلايت (المملكة المتحدة) بمدى تعقيد فكرة الوحدة. يمكن أن يشمل العوامل الداخلية ، التي تخصك إلى حد ما بالإضافة إلى العوامل التي يتم مشاركتها مع شريكك على قدم المساواة. [2] يمكن أن يساعدك فهم هذين الأمرين على معالجتهما بشكل أفضل.

أقرأ كذلك:

1. الشعور بالوحدة من الداخل

قد تحدق في هذا وتتساءل كيف يمكن للعوامل الداخلية (السمات الشخصية أو المزاج أو السلوكيات) أن تجعلك تشعر بالوحدة في علاقة – أثناء وجودك بصحبة شخص تحبه.

أستمع لي.

أنماط المرفقات والعلاقات

لقد سمعنا جميعًا عن “التعلق” عندما يتعلق الأمر بالأطفال. ولكن كيف يلعب التعلق دورًا في البالغين عندما يتعلق الأمر بالعلاقات؟

باختصار ، هناك أربعة أنماط مرفقات يمكن للكبار عرضها. [3]

يؤمن

يحتاج البالغون المضمونون إلى اهتمام أقل من نظرائهم. إنهم يميلون إلى أن يكونوا أكثر رضا في علاقتهم ، ويثقون بشريكهم أكثر ، ويوازنون بين مزيج الحاجة إلى الدعم مقابل الحاجة إلى الاستقلال (وبالطبع ، يقدرون نفس الشيء في شريكهم). لا يشتكي البالغون ذوو نمط التعلق الآمن عمومًا من الشعور بالوحدة في علاقتهم ، ويظهرون موقفًا أكثر “سهولة”.

رافض – تجنب

يميل الشركاء الذين لديهم ارتباط رافض وتجنب إلى وضع مسافة بينهم وبين أحبائهم. قد يعزلون أو يتولون دور “المدير” أو “الوالد”.

قد يحاول الشركاء الرافضون الرافضون إقناع أنفسهم بأنهم مستقلين ولم يعودوا بحاجة إلى اتصال من زوجاتهم. ومع ذلك ، فإن هذا لا يؤدي إلا إلى عنصر الانفصال والدفاع. قد يكونون قاسيين و / أو يتصرفون كما لو أنهم لا يهتمون (لكن الأخبار السريعة – هم كذلك).

قلق – مشغول

يميل الأزواج الذين يعانون من أسلوب التعلق القلق – أحيانًا مع خطر إزعاج الشريك حقًا – إلى التواجد الدائم والطمأنينة. وقد وُصفوا بأنهم “جائعون عاطفياً”. قد يتحدثون عن الحاجة إلى شريكهم لإكمالهم أو “إنقاذهم. والأسوأ من ذلك أنهم قد يشعرون أنه بدون علاقة مرضية ، لا يهمهم أو أنهم مجرد “ نصف ” أنفسهم.

الخطر في أسلوب التعلق هذا يصبح عالقًا ومحتاجًا ويتم رفضه من قبل شريك منهك ، مما يجعلهم يشعرون بالوحدة في علاقتهم.

تجنب الخوف (المعروف أيضًا باسم غير منظم)

أخيرًا ، قد يعيش الشريك في نمط التعلق غير المنظم في حالة دائمة من الخوف و / أو الارتباك في محاولة لتحقيق التوازن بين كونه قريبًا جدًا أو بعيدًا جدًا عن شريكه. هناك تناقض حقيقي في هؤلاء الأشخاص من حيث أنهم يشعرون أنهم لا يفهمونها أبدًا بشكل صحيح ويشعرون بالإرهاق من الأعاصير العاطفية.

للأسف ، غالبًا ما يكون لدى البالغين الذين لديهم أسلوب التعلق هذا تاريخ من التنشئة الصعبة. هذا يترجم إلى الشعور المستمر بالأذى (بشكل شخصي في بعض الأحيان) من قبل الشخص الذي يحتاجون إليه ليشعروا بالأمان. ومما يزيد الطين بلة أنهم يكافحون بشكل عام في تلبية احتياجاتهم.

يمكنك أن ترى كيف يمكن أن يكون لأسلوب التعلق الخاص بك علاقة بالشعور بالوحدة في علاقتك. إذا لم تكن آمنًا تمامًا في مرفقك ، فلم يفت الأوان بعد لتغيير ذلك. تعد إعادة كتابة روايتك عبر كتب المساعدة الذاتية أو العلاج أو بمساعدة شريك متفهم مكانًا جيدًا للبدء.

الصحة العقلية والشعور بالوحدة

ما علاقة الصحة العقلية بالشعور بالوحدة في علاقتك؟ ببساطة ، قدر كبير.

أفكارنا تؤثر على عواطفنا وبالتالي على سلوكياتنا. تخيل كيف يمكن أن يشعر الشخص المصاب بالاكتئاب تجاه علاقته إذا كان يشعر بأنه مسطح ومنخفض وغير آمن. من المحتمل أن يشعروا بالوحدة لأن الاكتئاب يجعلنا نشعر بذلك.

الشيء نفسه ينطبق على القلق. إذا شعرنا بالقلق ، فقد نجد أنفسنا نشعر بالخوف ، أو نقفز إلى أسوأ سيناريو ، أو ببساطة نستوعب كل هذه المشاعر ونمنع تأثير شريكنا بنفس الرمز.

اتخاذ هذه الخطوة إلى الأمام ، قد تؤثر الصدمة على كيفية إدارتنا للعلاقات ، والثقة بالآخرين ، وافتراض الأسوأ. عندما يكون الناس قد عايشوا بالفعل أحداثًا سلبية خلال حياتهم ، فقد يستمرون في توقعها. قد يؤدي ذلك أيضًا إلى الشعور بالوحدة الشديدة نتيجة لتجاربهم المشوهة إلى حد ما.

العمل على صحتك العقلية هو أمر غير مهم. إنه أمر حيوي لعلاقة صحية. هذا لأنك مهم. سعادتك مهمة. علاقتك مهمة أيضًا.

اعتمادًا على كيفية تعرض صحتك العقلية للخطر ، يمكنك محاولة العمل عليها بنفسك من خلال البودكاست / الاقتباسات التحفيزية ، والمساعدة الذاتية ، والرعاية الذاتية ، والطرق البسيطة الأخرى للمساعدة في التغلب على الاكتئاب. إذا كانت صحتك العقلية تتطلب القليل من العمل ، فيرجى طلب الدعم المهني من معالج و / أو طبيب العائلة.

مع تحسن صحتي العقلية ، تحسنت كذلك علاقتي. لقد كان وقتًا ممتعًا سواء على المستوى الشخصي أو كزوجين. لم أشعر بالوحدة بعد ذلك.

2. الشعور بالوحدة في علاقتك

لقد أثبتنا أنه من الممكن الشعور بالوحدة بناءً على ما قد يحدث داخليًا. ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، تأتي هذه الوحدة نتيجة لعوامل علائقية.

تواصل ضعيف

من الواضح أن التواصل هو العمود الفقري لأي علاقة. يسمح للأزواج بسماع بعضهم البعض ، وخلق معنى من المعلومات المشتركة ، والاستجابة بطريقة إيجابية أو سلبية.

وغني عن القول ، هناك طريقة صحيحة وخاطئة عندما يتعلق الأمر بالتواصل. الاتصال العدواني ، الرافض ، غير المكترث ، و / أو الجدلي بين شريكين سيؤدي إلى شعور أحدهما بأنه غير مسموع ، وغير محبوب ، وبالتالي ، وحيد في العلاقة.

مشاكل الجدولة

بغض النظر عن مدى حب الأزواج لبعضهم البعض ، دون بعض التنشئة وإعطاء الأولوية للوقت لرؤية بعضهم البعض ، في الوقت المناسب ، قد يبدأ الشركاء في الانفصال. جزئيا ، إنها عادة. جزئيًا ، إنه روتين يومي فردي. ومع ذلك ، لا يمكن أن تكون لنا علاقة مع شبح!

يعد تخصيص وقت للاتصال أمرًا بالغ الأهمية. هذا مناسب بالتأكيد للشركاء الذين قد يعملون بعيدًا ويتعاملون مع الغياب المادي و / أو المسافة المادية. يعد تحديد موعد واحد لوقت واحد طريقة جيدة للتوقف عن الشعور بالوحدة في علاقتك.

جودة الوقت معًا

كما ناقشنا أعلاه ، من المهم إيجاد الوقت لنكون معًا إذا كنا لا نريد أن نجد أنفسنا وحيدين في علاقتنا. ولكن المهم هو التأكد من أن الوقت الجيد الذي يتم قضاؤه جيد بالفعل. قد يكون تفريغ القمامة معًا هو الوقت الذي يقضيه الزوجان ، ولكن ما هو نوع الوقت الجيد؟

انتبه لجودة وقتكما معًا واجعله ممتعًا و / أو متنوعًا. تبادلي الأدوار في التخطيط لأنشطتك من أجل نطاق أوسع من المرح!

3. الأهداف والتوقعات

ما علاقة الأهداف والتوقعات بالشعور بالوحدة في العلاقة؟

كما أوضح أوستن بولينجر عند التأكيد على أهمية تحديد الأهداف ، فإن الأهداف تشبه خارطة الطريق لأي علاقة. إنهم يقودوننا في اتجاه محدد للوصول إلى شيء نرغب في تحقيقه على حد سواء – ونأمل أن نحققه على قدم المساواة.

الآن ، ماذا يحدث عندما يكون للشركاء أهداف مختلفة؟ ماذا عن الوقت الذي يتوقعون فيه مقاربات و / أو نتائج مختلفة تمامًا؟

يؤدي إلى الانفصال – الشعور بالارتباك والإحباط وأحيانًا اليأس. وغني عن القول ، هذا يكفي لجعل الشركاء يشعرون بالوحدة ببساطة بناءً على حقيقة أن ما يهمهم والأهداف التي يقدرونها لا تتطابق مع أهداف شريكهم.

في هذا المعنى ، التوافق في العلاقة مهم. قد يعني الشعور بالوحدة في علاقتك أن هناك تحولًا قائمًا أو جديدًا في اتجاهاتك ، وإما أنكما بحاجة إلى إعادة النظر في أهدافك وتوجيهها في اتجاه مشترك أو قبول أن الرحلة لم تعد تتبع مسارًا مشتركًا.

4. الاحتياجات والاحتياجات غير الملباة

البشر لديهم احتياجات – احتياجات جسدية ، واحتياجات عاطفية ، واحتياجات روحية ، واحتياجات جنسية ، على سبيل المثال لا الحصر. عندما نكون في علاقة ، نأمل أن يكون لدينا بعض هذه الاحتياجات – إن لم يكن كلها ، جزء كبير – يلبيها الشخص الذي نحبه أكثر من غيره. عندما لا يحدث هذا ، نشعر بالرفض ، وغير المحبوبين ، وعدم الأولوية.

لسوء الحظ ، ما يحدث بعد ذلك هو أننا نسعى لتلبية هذه الاحتياجات في مكان آخر. إنها طبيعة بشرية ، وهي عالمية. ربما يكون ذلك من خلال طرف ثالث. ربما يكون ذلك من خلال تشتيت الانتباه مثل العمل والأصدقاء والهوايات. ربما يكون من خلال قطع كل التوقعات أن زوجتنا مستعدة و / أو قادرة على تلبية احتياجاتنا.

نشعر بالوحدة ، وسيسعى دماغنا البشري لملء هذا الفراغ على أي حال. استغرق الأمر مني بعض الوقت لأدرك أن التعبير عن احتياجاتي لم يكن أنانيًا. كان هذا ما فعله الناس عندما شعروا بالأمان. والشعور بالأمان والرعاية كان بالتأكيد ما أردته بالنسبة لي ولشريكي.

5. مثير تايمز

يختبر الرجال والنساء العلاقة الحميمة بشكل مختلف. هناك الكثير عندما يتعلق الأمر بالحصول على تجربة جنسية جيدة بما في ذلك الثقة والاحترام والتواصل وقراءة ما يحب ويكره الآخر.

بالنسبة للعديد من النساء في علاقات طويلة الأمد ، يجب أن يشعرن بالارتباط العاطفي ليكونوا في حالة مزاجية مثيرة. ومع ذلك ، يحتاج العديد من الرجال إلى التجربة الجنسية ليشعروا بالارتباط بشريكهم. ماذا يعني هذا في الممارسة العملية؟

هذا يعني أنه عندما ينفصل الأزواج جنسيًا ، سواء بسبب مشاكل الجدولة ، أو صعوبات العلاقة ، أو الأبوة / الإجهاد ، و / أو مشاكل الصحة الجسدية / العقلية ، فقد يشعرون بدرجة من الوحدة في علاقتهم.

6. جرح وخيانة

نعم ، قد يبدو هذا منطقيًا ، لذا لن أعود على هذا الأمر لفترة طويلة. عندما يشعر الأزواج بمشاعر موضوعية أو ذاتية بالخيانة – سواء من خلال العلاقات العاطفية أو الأكاذيب أو غيرها من الحوادث المؤذية – فقد يشعر الزوجان بالتأكيد بالوحدة.

إصلاح الضرر ممكن تمامًا ولكنه قد يتطلب الصبر والالتزام والجهود الكبيرة من كلا الجزأين. اعتمادًا على ماهية المشكلات ، قد يستفيد الأزواج من خبير العلاقات لإرشادهم في الاتجاه الصحيح.

الوحدة في الزواج

الشعور بالوحدة في العلاقة يبدو وكأنه تناقض لفظي ، لكنه يحدث. قد يكون راجعا إلى أسباب داخلية أو خارجية ، كلها صالحة مثل بعضها البعض.

للتخلص من الشعور بالوحدة ، جرب ما يلي:

  • اكتب يوميات الامتنان .
  • تحدى حديثك الذاتي السلبي.
  • خصص وقتًا لبعضكما البعض.
  • استمع بنشاط لشريكك.
  • عبر عن احتياجاتك وفكر في احتياجات شريكك.
  • اعمل على أهداف مشتركة.
  • التمور والعناق والرومانسية. لا تخف من الانغماس في الأشياء الجيدة!

إذا فشل كل شيء آخر ، اطلب المساعدة. علاقتك سوف تشكرك لاحقا!

x