الفرق بين الحليب المكثف والحليب المبخر مع طريقة التحضير في المنزل

الفرق بين الحليب المكثف والحليب المبخر مع طريقة التحضير في المنزل



ما هو الفرق بين الحليب المبخر والحليب المكثف؟

استخدامات الحليب المبخر

استخدامات الحليب المكثف

طريقة عمل الحليب المبخر في البيت

استبدال الحليب المبخر

طريقة عمل الحليب المكثف في البيت

سنتعرف اليوم على الفرق بين الحليب المكثف والحليب المبخر وطريقه عمل كل منها بالصور. طريقة تحضير الحليب المكثف والمبخر سهلة للغاية، والآن لا داعي للقلق بشأن ذلك – لأن الحليب المبخر والمكثف يمكن صنعه بسهولة في المنزل في 25 دقيقة فقط!

ما هو الفرق بين الحليب المبخر والحليب المكثف؟

في حين أن كلاهما من منتجات الألبان ، إلا أنهما لهما نكهات وقوام واستخدامات مختلفة تمامًا. يحتوي الحليب المكثف على قوام كثيف شبيه بالشراب ويتم تصنيعه عن طريق تقليل الحليب والسكر. الحليب المبخر هو ببساطة مجرد حليب يتحول إلى سائل فائق الدسم. عن طريق طهي معظم محتوى الماء من الحليب ، يمكنك الحصول على بديل لبن حلو طبيعي لا يحتوي على نسبة سكر إضافية.

اقراء ايضاً: طريقة تحضير البرغر النباتي ،وصفة بنكهة مبتكرة

استخدامات الحليب المبخر

تم تصنيع الحليب المبخر في البداية بقصد إعادة الجفاف ، مما يعني أنه تم تقليل الحليب للتخزين ومدة الصلاحية. في هذه العملية ، اكتشف الطهاة نكهته الجميلة ونسيجه الرقيق ولكنه دسم رائع للإضافة إلى جميع أنواع الأشياء. أحب أن أضيف هذا إلى الشوربات ، المشروبات ، ، دقيق الشوفان ، والمزيد.

استخدامات الحليب المكثف

يحتوي الحليب المكثف المحلى على نكهة حلوة غنية ويستخدم على نطاق واسع في وصفات الحلويات. يتم استخدامه عادة كطبقة علوية من الشوكولاتة. يمكن خلطه بالسكر والزبدة ويخبز لصنع الحلوى. يمكنك استخدامه لصنع لادوس جوز الهند ، ، حلوى الحليب المكثف ، إلخ.

طريقة عمل الحليب المبخر في البيت

هذه ليست وصفة كبيرة لعمل الحليب المبخر في البيت ولكنها طريقة لصنع حليب مبخر ، ما عليك سوى غلي الحليب لمدة 25 دقيقة.

يمكنك القيام بذلك ببطء على نار متوسطة إلى منخفضة للسماح بتبخر الماء الزائد في الحليب. تأكد من عدم غلي الحليب أبدًا ، لأن الشيء الوحيد الذي تركته يغلي في منزلي هو الماء! بعد وقت قصير من الغليان ، ما تبقى لديك هو نفس الشيء الذي تحصل عليه في علبة يمكنك شراؤها في المتجر – إنه دسم في اللون والملمس ، وبطبيعة الحال حلو من السكريات في الحليب.

الخطوات بالتفصيل:في قدر ثقيل غير لاصق ، ضع الحليب على نار هادئة على نار متوسطة (سينضج الحليب على جوانب المقلاة ، لذلك سيكون تنظيف المقلاة غير اللاصقة أسهل بكثير). بمجرد أن تنضج ، اخفض الحرارة إلى متوسطة-منخفضة ودعها تغلي برفق ، مع تقليب الحليب من حين لآخر للتأكد من عدم حرقه في قاع المقلاة. يُطهى الحليب لمدة 25 دقيقة تقريباً.
بمجرد تقليل الحليب وتحويله إلى لون كريمي ، مرره عبر منخل قم بإزالة أي رواسب. يُترك جانباً ليبرد تماماً. قم بتخزين الحليب المبخر المغطى بالثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام

استبدال الحليب المبخر

إذا لم تتمكن من العثور على الحليب المبخر ولم يكن لديك الوقت الكافي لتصنيعه ، يمكن استبداله بمزيج من الحليب والقشدة. اجمع ببساطة ربع كوب كريم مع 3/4 كوب حليب كبديل. هذا لن يكون له نفس الحلاوة مثل الحليب المبخر ولكنه سيضيف نفس الطعم.

طريقة عمل الحليب المكثف في البيت

طريقة عمل الحليب المكثف سهلة كذلك. ببساطة، قم بغلي الحليب والسكر على حرارة منخفضة ومضبوطة سيعطيك حليبًا سميكًا ومشروبًا. بمجرد أن يبرد يصبح أكثر سمكًا ويكون جاهزًا للاستخدام. ستستمر في الثلاجة لعدة أسابيع إذا لم تكن بحاجة إليها على الفور.

الخطوات بالتفصيل:

  1. أضف الحليب والسكر في قدر صغير ثقيل القاع.
  2. تسخينه على نار خفيفة حتى يذوب السكر.
  3. بمجرد أن يذوب كل السكر ، ضعي المزيج على نار هادئة على نار متوسطة منخفضة. لا تحرك بمجرد أن يبدأ الخليط في الغليان وإلا فإنه يمكن أن يتشقق ويتبلور.
  4. يُترك على نار خفيفة برفق لمدة 35-40 دقيقة تقريباً ، أو حتى يغمق الحليب بلون كريمي ، ينخفض بمقدار النصف ويصبح سميكاً قليلاً. قد تلاحظ بعض الرغوة المتكونة فوقها ، قم بخلعها برفق باستخدام ملعقة. (إذا كانت هناك قطع سكرية معلقة حول حافة الوعاء ، فلا تقلبها في الحليب المكثف ، فقد يؤدي ذلك أيضًا إلى كسر الخليط)
  5. عندما تصبح جاهزًا ، أخرجه من الحرارة واسكبه في برطمان ليبرد. اترك الحليب المكثف يبرد تمامًا قبل وضعه على غطاء محكم. فقط لاحظ أنه يتكاثف كثيرًا بعد بضع ساعات في الثلاجة.
  6. يُحفظ في وعاء مُلصق في الثلاجة ويستمر لمدة 6 أشهر.
x