5 أساسيات من اجل الحصول على علاقة صحية بين الرجال والمراءة

5 أساسيات من اجل الحصول على علاقة صحية بين الرجال والمراءة



الحصول على علاقة صحية مطلب كل الاطراف واغلبهم ، نحن ملتزمون في هذا المقال بمساعدة الجميع على فهم الفرق بين العلاقة الصحية وغير الصحية. العلاقات الصحية تشعرك بالرضا وتنشئك بينما العلاقات غير الصحية لا تشعر بالرضا وقد تجعلك أحيانًا غير سعيد.
كل شخص يستحق أن يكون في علاقة صحية ومحبة ومع وجود الشخص المناسب بجانبك ، يمكن تحقيق علاقة صحية تمامًا. إذا كنت تريد أن تكون تلك العلاقة هدفًا ، فإليك 5 أساسياتمن اجل الحصول على علاقة صحية بين الرجال والمراءة.

1- الاتصالات- الحصول على علاقة صحية

نعم الاتصال والاهتمام هو اول اساس من اجل الحصول على علاقة صحية . لقد سمعت بالتأكيد العبارة المبتذلة ذاتها “التواصل هو المفتاح”. ولكن هذا هو الشيء – إنه كليشيه لسبب ما. التواصل الجيد هو أحد أهم جوانب وجود علاقة صحية. عند بدء علاقة جديدة ، من المهم أن تكون قادرًا على التحدث عما تريده وتتوقعه. يعني هذا أحيانًا أن تكون صادقًا وأن تجري محادثات غير مريحة ، ولكن إذا كنت في علاقة صحية ، فسيكون شريكك متقبلًا ومستمعًا (ويجب عليك أن تفعل الشيء نفسه). إن التواجد في نفس الصفحة مع شريكك يقطع شوطًا طويلاً والانفتاح على شريكك بشأن ما يزعجك ، والتنازل عن خلافاتك وإطراء بعضكما البعض ، كلها أمور لا تقل أهمية. في حين أن التواصل مهم ، يجب أن يكون كلاكما مرتاحًا لعدد المرات التي تتحدث فيها مع بعضكما البعض. إذا احتاج شريكك إلى الرد دائمًا على الفور وإرسال الرسائل النصية له طوال اليوم ، ولا تريد ذلك ، فهذا ليس بصحة جيدة. على الجانب الآخر ، إذا كان شريكك يتجاهل دائمًا نصوصك ولا يشعرك بالرضا ، فهذا ليس بصحة جيدة أيضًا. من المهم جدًا العثور على توازن اتصال تشعر بالراحة لكلاكما.

2-الاحترام

يعد الاستماع إلى شريكك (مثل الاستماع فعليًا ، وليس مجرد انتظار التحدث) ومحاولة فهم وجهة نظرهم طريقة أساسية لإظهار الاحترام في علاقتك سيفتح لك الطريق الحصول على علاقة صحية . لا تحاول إقناعهم بتغيير رأيهم بشأن الأشياء التي تهمهم ، مثل السفر إلى الخارج لفصل دراسي أو المكان الذي يريدون العيش فيه بعد التخرج. في علاقة صحية ، سيكون لدى كلا الشريكين الاحترام المتبادل لبعضهما البعض. فقط لأنك لا ترى وجهاً لوجه دائمًا ، فهذا لا يعني أن شخصًا واحدًا يحتاج إلى تغيير رأيه حتى تنجح علاقتك. هناك طريقة رئيسية أخرى لإثبات الاحترام في العلاقة وهي مراعاة خصوصية شريكك وحدوده. لا يحق لك معرفة كل ما يفعله شريكك وكل من يتفاعل معه. كما يعني أيضًا الانتباه لمشاعر شريكك وعدم القيام بأشياء قد تؤذيه حقًا ، مثل الاحتفاظ بالأشياء التي من المفترض أن تكون خاصة بينكما. لا يتم تحديد وجود علاقة صحية من خلال معرفة رموز المرور لبعضهما البعض والحصول على رمز تعبيري القلب الوردي الوردي بجوار اسمه في Snapchat. في حين أنه من الرائع مشاركة هذه الأشياء ، تتطلب العلاقات الصحية بعض المساحة والتصفية!

3-الحدود

لدينا جميعًا حدودًا شخصية لما يجعلنا نشعر بالراحة والأمان ، وما إلى ذلك. في علاقة صحية ، يجب أن تشعر بالراحة بنسبة 100٪ لتوصيل هذه الحدود وتعلم أنه سيتم احترامها (والعكس صحيح بالنسبة لشريكك). إذا كنت تريد الخروج 3 مرات في الأسبوع فقط – فلا بأس ؛ إذا كنت تريد الانتظار قبل أن تصبح حميميًا – رائع تمامًا ؛ إذا كنت ترغب في الحفاظ على ليلة يوم الاثنين الخاصة بك مع البيفليس – افعل ذلك! تذكر أنه لا يجب أن تشعر بالتوتر أو الخوف من وضع حدود شخصية في أي علاقة. وإذا كنت تشعر أن شريكك أو صديقك يستخدم حدودًا للتحكم فيك ، مثل إخبارك بعدم التسكع مع الأصدقاء أو مطالبتك بمشاركة كلمات المرور ، فقد حان الوقت لإعادة التفكير في العلاقة!

اطلع : اساطير وخرافات حول علاقة الرجل والمراءة

4-الثقة

الثقة من اهم اساسيات الحصول على علاقة صحية هذا هو اساس كبير من الاساسيات. تتطلب جميع العلاقات الصحية ثقة متبادلة وغير محمية بين الشركاء. بغض النظر عما عاناه أي من الشريكين في الماضي ، مثل غش سابق أو طلاق أحد الوالدين ، في علاقة صحية سيثق بك شريكك تمامًا. تذكر أن بناء الثقة في العلاقة يستغرق وقتًا (لا يحدث ذلك على الفور!) وأنه عندما يثق بك شريكك تمامًا بمشاعره ، يجب عليك احترامه وعدم خيانة ثقته. إن خداعهم أو فعل أشياء تجعلهم يشعرون بالغيرة أمر غير صحيح. على الجانب الآخر ، إذا كنت لا تثق بشريكك ، فلا يجب أن تكون معه. لا تسمح لشريكك أبدًا باستخدام افتقاده للثقة أو خبراته السابقة كذريعة للتحكم فيك أو استجوابك أو جعلك تشعر كما لو أنك بحاجة إلى الخروج عن طريقك لكسب ثقته. ستعمل المودة الثابتة والدعم والاحترام والتواصل بشكل طبيعي على تعزيز الثقة في علاقتك.

5-الدعموالمساندة

من أفضل الأشياء في أن تكون في علاقة صحية هو وجود شريك داعم تعرف أنه يساندك. سواء كان الأمر يتعلق بك عندما يقول شخص ما شيئًا ما يعني لك ، أو دائمًا ما تكون تلك الصخرة التي يمكنك الاعتماد عليها ، في علاقة صحية ، ستدعم أنت وشريكك بعضكما البعض ويعامل كل منهما الآخر على قدم المساواة. لن يستخدم شريكك التكتيكات للتلاعب بك أو السيطرة عليك أو لإحباطك. سوف يحمونك ، لكن ليسوا مفرطين في التملك. سيشجعونك على قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة ، والعمل على تحقيق أهدافك الشخصية والحصول على حياة خارج علاقتك. سيريد الشركاء الداعمون دائمًا ما هو الأفضل لك ، ولن يمنعوك من تحقيق أحلامك. في علاقة صحية ، ستشعر وكأنك لست مضطرًا لتغيير الأشياء أو تقديم تضحيات كبيرة حتى تزدهر العلاقة.

ما هي العلاقة الغير صحي؟ – اساسيات الحصول على علاقة صحية

في النهاية ، العلاقة غير الصحية تقوم على القوة والسيطرة وليس الحب والاحترام. إذا كنت تشعر أن شريكك يستخدم تكتيكات للسيطرة عليك ، فهذه علامة حمراء كبيرة ويجب عليك التحدث إلى شخص يمكنه المساعدة. لا يتعين على شريكك أن يؤذيك جسديًا حتى تكون علاقتكما مسيئة. إذا كانت علاقتكما رائعة في معظم الأوقات ، ولكنها غير صحية في بعض الأحيان ، فهذا ليس جيدًا بما يكفي. كل شخص يستحق أن يكون في علاقة صحية ولا يوجد عذر على الإطلاق للإساءة. حتى إذا كان هناك تاريخ من المرض العقلي أو الغش أو المصاعب الأخرى سواء داخل أو خارج علاقتك الحالية ، فهذه ليست أعذارًا للسلوك المسيء. من المهم أيضًا أن تعرف أنه لا يمكنك تغيير شريكك. إذا كنت في علاقة مسيئة ، فعليك طلب المساعدة – لا تنتظر حتى يتغير شريكك.

الحصول على علاقة صحية ليست صعبة معا نية الطرفين الحصول عليها والعمل لاصلاحها.

بالإنفوجراف.. ما الفرق بين علاقة الحب الصحية وغير الصحية – اقراء هنا

x