9 نصائح من اجل التخلص من الكرش بدون رجيم مضمونة وجربة

9 نصائح من اجل التخلص من الكرش بدون رجيم مضمونة وجربة



هل تحلم بخفض وزنك و التخلص من الكرش دون الحاجة للتخلي عن حياتك الاجتماعية والابتعاد عن الأطباق التي تحبها؟ هذا ممكن من خلال اتباع مجموعة من النصائح التي ستمكنك من فقدان الوزن الزائد دون اتباع نظام غذائي صارم.

قالت الكاتبة مورا كورادو في مقال نشره موقع “أونا دونا” الإيطالي ، إن هناك تجربة مريرة عانى منها كثير من الناس ، وهي اتباع نظام غذائي بتفاصيل كاملة والقدرة على إنقاص الوزن و التخلص من الكرش ، لكنهم استعادوا تلك الكيلوجرامات. أنهم فقدوا بعد فترة قصيرة.

وقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية ذلك ، حيث إن 20٪ فقط من أولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية تمكنوا من التحكم في وزنهم على المدى الطويل و التخلص من الكرش . يثير هذا تساؤلات حول صعوبة الالتزام بعادات الأكل الصحية.

وأوضح الكاتب أن الحماس في البداية هو الدافع الأساسي للنجاح في البداية ، ويمكن للإنسان أن يصبر على تقليل الطعام ، ولكن بمجرد حصوله على بعض النتائج يبرد حماسه ويشعر أن مهمته قد أنجزت. بمجرد شهيته للأكل بنهم لبضعة أيام ، يعود الشخص إلى نفس السلوك الغذائي الذي تسبب له في زيادة الوزن والكرش.

هنا نقدم لك تسع نصائح للحصول على نتائج أسهل والتخلص من الكرش:

1- أهداف صغيرة لنتائج دائمة:

إن إجراء تغييرات جذرية وشديدة في الأطعمة التي يأكلها الشخص هو سلوك لا يمكن أن يستمر طويلاً من اجل التخلص من الكرش ، لذلك من الأفضل تحديد أهداف محدودة وأكثر دقة وأسهل. من الممكن البدء في تغيير نوعية وجودة الطعام بدلاً من كميته ، كتجنب الصلصات واستبدالها بزيت الزيتون ، واختيار القمح الكامل للمعجنات والخبز.

2- السعرات الحرارية والكمية .. لا حاجة لآلة حاسبة:

أصبحت خصائص الطعام ومكوناته معروفة للجميع بفضل المقالات والبرامج التلفزيونية المهتمة بهذا المجال. أصبح الجميع مذنبين عند اختيار الطعام أو الشراب الذي سيطلبونه ، ومن الأفضل الذهاب إلى الأطباق المليئة بالماء والخضروات مثل السلطات والشوربات.

من ناحية أخرى يجب التقليل من تناول الخبز والمعجنات من اجل التخلص من الكرش ، وإذا كنت ترغب في تناول طبق مكرونة فمن الأفضل تناوله دون إضافة مكونات أخرى مليئة بالسعرات الحرارية مثل الجبن ، كما يجب تجنب البيتزا والبطاطا المقلية.

3- احذروا السكر:

الكيك والمرطبات وكيك الجبن والبسكويت وجميع الحلويات التي تباع في المتاجر منتجات جذابة وحلوة لكنها مليئة بالسكريات الضارة بالجسم. لذلك ، يجب تقليل استهلاكه ليس فقط لتقليل الوزن ، ولكن أيضًا لتحسين الصحة العامة. كما توجد سكريات خفية مثل تلك الموجودة في معجون الطماطم (الكاتشب) وبعض أنواع الصلصة والمنتجات المعلبة ، وهي منتجات لا يجب تناولها يوميًا.

4- مشاهدة الوجبات الخفيفة:

يأكل الكثيرون الوجبات الخفيفة بشكل متكرر أثناء مشاهدة التلفاز أو العمل في المكتب ، وهذا يؤدي إلى تخزين الدهون والسكريات الضارة. قبل تناول هذه الأطعمة ، يجب أن تسأل نفسك: هل أنا جائع حقًا؟ هل أحتاج هذا؟

ونصحت الكاتبة بالتوقف التام عن تناول الأطعمة الضارة من أجل مقاومة الجوع أو الأفكار السلبية. بدلاً من ذلك ، يكفي مضغ العلكة أو شرب مشروب صحي أو ممارسة تمارين التنفس.

5- دلل نفسك بطريقة محسوبة:

لا ينبغي أن يتحول التحكم في الوزن إلى مصدر ضغط وتوتر يوئثر على التخلص من الكرش . بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام ورقة وقلم أو أحد التطبيقات على الهواتف الذكية لإنشاء مخطط للأيام التي تفسد فيها نفسك عن طريق تناول الأشياء التي تحبها.

اقراء ايضاً: كيفية التخلص من الدهون في الأفخاذ طرق صحية

6- أشهى المأكولات ومشاهدة الأفلام:

إنها لفكرة جيدة أن تضع خطة للأيام التي ستعفي فيها نفسك من النظام الغذائي ، لكن يجب أيضًا الانتباه إلى الأوقات التي تقضيها مع الأصدقاء والزملاء ، حيث يتم تناول المقبلات والوجبات الخفيفة بشكل متكرر ، لذلك يجب تجنب الأكل في هذه الأوقات.

7- امضغ الطعام ببطء:

إذا كنت تعاني من ضغوط العمل أو انشغلت بالدردشة على وسائل التواصل الاجتماعي ، فحاول مقاومة ذلك الضغط ومضغ الطعام ببطء ، وستشكرك معدتك بالتأكيد بعد ذلك. يستغرق الجسم من 15 إلى 20 دقيقة ليبدأ في امتصاص العناصر الغذائية من الطعام ، ويرسل إشارة الشبع إلى الدماغ. إذا مضغت ببطء ، ستصل هذه الإشارة قبل أن تستهلك كميات لا تحتاجها.

8- التخطيط لمشروب:

يجب ألا تركز جهود النظام الغذائي على الأكل من اجل التخلص من الكرش ، فبعض المشروبات تعتبر قنبلة من السكريات والسعرات الحرارية ، وقد تفشل جهودك في إنقاص الوزن. كما يجب الحرص على العصائر الصناعية واستبدالها بالعصائر الطبيعية.

9- التوازن في استهلاك البروتين:

يحذر المؤلف من أن الاستهلاك المفرط للحوم والبروتين الحيواني ضار أيضًا بالصحة والبيئة. لست مطالبًا بأن تصبح نباتيًا ، ولكن من الجيد التبديل بين البروتينات الحيوانية والنباتية ، وتهتم كثيرًا بتناول الأطعمة مثل الخضروات والسبانخ والملفوف ، لأنها مصدر ممتاز للطاقة وغنية بالألياف وتساعد على تنظيم الهضم.

اطلع ايضاً: كيفية التخلص من الكرش بدون رياضة

شاهد ايضاً: طرق اخرى من اجل التخلص من الكرش بدون رجيم.

https://www.youtube.com/watch?v=KK_Cj_K5Gfk&list=PLFKsCliGnz3-QQ6qWEb8pT6wqwTHUjDzg&index=1601
x