كيفية الاسثتمار في البنوك التركية وما هي فؤائد البنوك الإسلامية 2021

كيفية الاسثتمار في البنوك التركية وما هي فؤائد البنوك الإسلامية 2021



سنجيب في هذا المقال عن تساؤلات المستثمرين الاجانب عن كيفية الاستثمار في البنوك التركية وطرق الاسثتمار الآمنة في الودائع والذهب.

البنوك الاسلامية في تركيا

عندما تفشى التضخم ، كانت تركيا بيت الرعب للمستثمرين المحتملين. جعلت الليرة التركية الجديدة المستقرة نسبياً والنمو الاقتصادي الأخير تركيا أكثر جاذبية إلى حد كبير للمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

إذا كنت تنوي الاستثمار في تركيا ، فهناك ثلاثة طرق رئيسية يجب أن تفكر فيها: البنوك والأسهم والعقارات. لكل منها المخاطر والمكافآت الخاصة به ، لذلك يجب عليك التفكير بعناية وإجراء بعض الأبحاث قبل استثمار أموالك. سنتكلم هنا على البنوك.

كيفية الاسثتمار في البنوك التركية؟


تقدم البنوك التركية فائدة عالية على الاستثمارات (فقط تلك الحسابات المفتوحة بالليرة التركية ، وحسابات توفير العملات الأجنبية تدفع فائدة قليلة لا تتجاوز 2% سنوياً). ومع ذلك ، تتم موازنة هذه المعدلات المرتفعة بمعدلات التضخم المرتفعة نسبياً في تركيا. إذا اخترت الاستثمار في أحد البنوك ، فابحث عن حالته الصحية وأسعار الفائدة ، والأهم من ذلك ، التضخم التركي قبل أن تودع أي أموال.

الاستثمارات مضمونة من قبل معظم البنوك ، ولكن إلى حد محدود. إذا كنت مستثمرًا شجاعًا بشكل خاص ، فقد ترغب في التفكير في حساب إعادة الشراء. حسابات الريبو هي ودائع محددة المدة تدفع معدلات فائدة أعلى مقابل ضمان أنك لن تسحب الأموال لعدة أشهر.

الاسثتمار في البنوك الإسلامية التركية


معظم البنوك التركية علمانية ، لكن شعبية البنوك الإسلامية زادت بشكل مطرد. تؤكد بعض التقديرات أنه في غضون بضع سنوات ستحتفظ البنوك الإسلامية بنسبة 10٪ من رأس المال التركي.

في حين أن البنوك الإسلامية موثوقة من الناحية المالية مثل أي بنوك أخرى ، فكن على دراية بأنها منظمة وفقًا للشريعة الإسلامية. هذا يعني أنه سيتم تنظيم استثماراتك وفقًا للشريعة الإسلامية أيضًا. لا تتوقع الاستثمار في الكحول أو لحم الخنزير أو أي عدد من المنتجات أو الصناعات الأخرى التي تعتبر من المحرمات.

بالإضافة إلى ذلك ، كن على استعداد لمواجهة خطط تمويل غريبة ومستديرة تتحايل على تحصيل الفوائد ودفعها: بموجب الشريعة الإسلامية ، يُحظر الربح أو دفع الفائدة. وهذا يجعل الرهون الإسلامية تختلف اختلافا كبيرا عن النماذج التقليدية. في معظم الحالات ، سيشتري البنك عقارًا ثم يبيعه لك بسعر أعلى ، وإن كان ذلك على خطة دفع.

تقدم بعض البنوك خدمات لتحويل أي فائض في حسابك الجاري إلى صناديق استثمارية ، مما يمنحك الفرصة لاستخدام الأموال بدلاً من تراكمها في حسابك المصرفي دون نجاح. إليك طرق آمنة للإسثتمار في تركيا.

اطلع ايضاً: افضل انواع استثمار الأموال – طرق آمنة لزيادة المال 2021

استثمار الذهب في تركيا


يعتبر الذهب منذ زمن بعيد الخيار الأكثر أماناً للاستثمار ، وفي أوقات الأزمات الاقتصادية اعتبره المستثمرون ملاذاً آمناً ، وفي العقود القليلة الماضية ، اعتمدت الأسر في جميع مناحي الحياة على الذهب كأداة للادخار والاستثمار. تظهر البيانات التي تعتمد عليها أن سعر الذهب يرتفع باستمرار لسنوات عديدة ، لذلك إذا كنت تخشى المخاطرة لكسب المال.

توفر لك معظم البنوك التركية خيارات استثمارية آمنة ، أي أنه لا توجد حاجة للتفكير أو القلق بشأن فقدان أي مبلغ يتعلق بعملية التصنيع والرسم ، ولا توجد حاجة للاستثمار أو الاستثمار في الذهب ، لأن اللغة العامية المعروفة غالبًا ما تستخدم في الإكسسوارات والديكورات ” مثل “العمل” ، يستهلك عادة نصف قيمة الذهب أو أي ربح. ومن المتوقع في السنوات القليلة المقبلة.

المهم أن معظم البنوك تقدم خيار فتح حساب ذهبي منفصل يسمى تركيا (Altin Hesa ​​bi). هذه 3 خيارات تسمح لك بالاستثمار في الذهب. يمكنك الذهاب إلى فرع البنك أو استخدام أنت تتعامل مع تطبيق الهاتف للمؤسسة المصرفية لتنشيط الذهب.

برنامج التقاعد في تركيا


تشجع الحكومة التركية المواطنين والعمال على الادخار. منذ عام 2013 ، حصل جميع المشاركين في الخطة على 25٪ من القيمة الممتازة التي وعد كل مشارك بتقديمها بانتظام. وفي المقابل ، لا يحق للمشاركين الانسحاب من الخطة وفقط على الأقل يمكن الاستفادة من الإعانات الحكومية بالكامل بعد 10 سنوات فقط من الاكتمال. التخطيط والوصول إلى سن التقاعد (56 سنة).

تشجع الحكومة التركية المواطنين والعمال على الادخار. منذ عام 2013 ، حصل جميع المشاركين في الخطة على 25 ٪ من القيمة الممتازة التي وعد كل مشارك بتقديمها بانتظام. من ناحية أخرى ، لا يحق للمشاركين الانسحاب من الخطة ، ويمكنهم الاستفادة الكاملة من مصالح الحكومة بعد 10 سنوات فقط من الانتهاء. التخطيط والوصول إلى سن التقاعد (56 سنة).

الودائع في البنوك التركية


هنا ، ذكرنا أن هذا النوع من الحسابات هو الخيار الأخير الذي يعرفه معظم الناس ، وجدير بالذكر أن معظم البنوك التركية تزود الشركات التابعة لها بالقدرة على فتح حسابات الودائع ، بغض النظر عن هل هذه الودائع بالعملة المحلية.

(سعر الفائدة الحالي هو 17٪) هنا ، لا ينبغي لنا أن نتجاهل مخاطر تقلبات أسعار الصرف أو خطر فتح حساب توفير بالعملة الصعبة بالعملة الصعبة بسعر الفائدة الحالي المنخفض نسبيا للدولار الأمريكي (0.8٪) ، إذا قررت استخدام الدولار الأمريكي حافظ على الوديعة ، لا يزال سعر الفائدة أعلى من الصفر ، لأنه كما ذكرنا سابقًا ، فإن الزيادة في 1 أفضل من الانخفاض في 1.

اقراء ايضاً: العقار أم الذهب في تركيا – Fanar Realty – الفنار العقارية

x