الأعداد الحقيقية فيروس كورونا في إيران اعداد الاصابات في إيران

الأعداد الحقيقية فيروس كورونا في إيران اعداد الاصابات في إيران



ما هي الأعداد الحقيقية فيروس كورونا في إيران؟ هل تخفي إيران اعداد الاصابات الحقيقية للإصابة بفيروس كورونا.

فيروس كورونا في إيران

كشفت صحيفة نيويورك تايمز أن حالة التوتر تسود على الحدود بين العراق وإيران بسبب فيروس كورونا. يحاول الضباط العراقيون حماية بلادهم من الفيروس القادم من إيران ، الأمر الذي زاد التوتر بين البلدين.

اقرا ايضا

  1. كيف تعرف انك مصاب بفيروس كورونا – نصائح مهمة للوقايه من المرض.
  2. الغاء صلاة الجمعة والجماعة في الدول العربية بسبب إنتشار كورونا

وأوردت الصحيفة قصصًا عن وضع مأساوي في إيران سببه فيروس كورونا ، أخبره العائدون من إيران. وذكرت أن الحدود مع إيران – الحليف الوثيق للعراق وشريكها التجاري – كانت إلى حد كبير سهلة الاختراق ، حيث أن العائلات التي تعيش على الجانبين وزوار الأماكن الدينية تتنقل ذهابًا وإيابًا بين البلدين. لكن وباء الفيروس التاجي غير ذلك بين عشية وضحاها.

وإيران واحدة من بؤر الفيروس حيث يوجد ما لا يقل عن 10000 حالة إصابة – وهي ثالث أعلى حالة في العالم – ويقول الخبراء إن العدد الفعلي قد يكون أعلى من ذلك بكثير.

إيران تنشر كورونا إلى العالم

وسجل العراق 93 حالة فقط حتى يوم الجمعة ويحاول يائساً عزل نفسه عن مصير إيران. يوم الأحد ، سيغلق العراق مؤقتًا جميع المعابر الحدودية البرية خارج كردستان العراق لمدة أسبوعين. مُنع معظم الإيرانيين من دخول العراق في الأسابيع الثلاثة الماضية. ومع ذلك ، تم استبعاد الدبلوماسيين ، ويحاول البعض إحضار أسرهم للهروب من الفيروس.

لكن معظم من يعبرون الحدود هم عراقيون. يعيش حوالي 500.000 شخص في إيران وعاد عشرات الآلاف منهم منذ تفشي الفيروس ، بما في ذلك طلاب الجامعات ورجال الأعمال وعمال البناء والأساتذة ، الذين عاش العديد منهم في إيران لسنوات.

شاهد أيضا

  1. دعاء فيروس كورونا ; دعاء التحصن من الامراض و الوباء

وتواصل الصحيفة أن قصصهم قدمت لمحة عن الوضع في إيران ، التي كانت مخفية إلى حد كبير عن مواطني البلاد وكذلك عن بقية العالم في وقت تسعى فيه القيادة في طهران إلى تقديم صورة عن سيطرة النظام. من كل شيء.

انتشار كورونا في إيران

بعد ظهر يوم الاثنين ، سار جواد أبو سجات بسرعة عبر الحدود وسحب حقيبة صغيرة خلفه. قال وهو يهز رأسه “إنها كارثة”. “تركت كل شيء. بيتي موجود. عملي. عشنا هناك لمدة سبع سنوات.” يعمل كعامل فولاذ في مشهد ، في أقصى شمال شرق إيران.

“لقد أوقفت كل شيء الآن بسبب الفيروس. لم يعد عاملي يأتون للعمل. لا يوجد عملاء – اعتقدنا أن الإيرانيين يعطون أرقامًا دقيقة ، ولكن بعد ذلك عندما خرجت ورأيت الناس في الشارع. فهمت أن كان عدد المرضى والقتلى أعلى مما قالوا وخافت “. . أرسل عائلته إلى العراق على أمل أن يتمكن من الاحتفاظ بوظيفته ، ولكن بعد ثلاثة أسابيع قرر أنه لا فائدة من ذلك.

حرب بيولوجية ضد إيران

رفض مساعد وزير الصحة الإيراني ، رضا ملك زاده ، نظريته التآمرية بأن تفشي فيروس كورونا كان في سياق “حرب بيولوجية” وقال: “وفقًا لتقديراتنا ، فإن الأمر ليس كذلك”.

وفي حديثه إلى برنامج تلفزيوني ، يوم الجمعة ، حول أزمة كورونا في إيران ، شدد مالك زاده على أن “الولايات المتحدة نفسها ستتأثر بشدة بالفيروس” ، وأنه “من المستبعد جدًا” أن يكون تفشي هذا الفيروس في سياق حرب بيولوجية.

x