افضل اعمال ليلة التاسع والعشرين من رمضان

افضل اعمال ليلة التاسع والعشرين من رمضان



من أعمال ليلة التاسع والعشرين من رمضان ، هناك العديد من الأعمال المرغوبة التي يتنافس عليها المسلمون على أدائهم في هذه الأيام ، خاصة أنهم آخر أيام شهر رمضان المبارك ، التي تحررت من النار ، لأن أيام شهر رمضان المبارك هي من أعظم أيام السنة ، وهي من أيام المسلمين من المفترض أن يستغلها ، فهي أيام جيدة وبركات من رب العبيد ، واليوم يسعدنا أن نتحدث هنا عن أعمال ليلة التاسع والعشرين من رمضان ، ومدى استحقاقها في هذه الأيام المباركة ، كما نقدم لكم دعاء التاسع والعشرين من رمضان. شهر رمضان مكتوب بالكامل.

اقراء: دعاء 24 رمضان_دعاء اليوم الرابع والعشرون_دعاء ليله القدر من رمضان مكتوب

اعمال ليلة التاسع والعشرين 29 من رمضان

كما تحدثنا لكم في مقدمة المقال أن هناك الكثير من الأعمال المستحبة في لليلة التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك، وغيرها من الليالي الاخرى، ويسرنا هنا أن نقدم لكم بعض من هذه الأعمال المستحبة.

  • أن يقول مائة مرّة اَسْتَغْفِرُ اللهَ واَتُوبُ اِلَيْهِ .
  • أن يقول مائة مرّة “اَللّـهُمَّ الْعَنْ قَتَلَةَ اَميرِ الْمُؤمِنينَ عليه السلام” .
  • أن يدعو بالدعاء التالي: “يا ذَا الَّذي كانَ قَبْلَ كُلِّ شَيء، ثُمَّ خَلَقَ كُلَّ شَيء، ثُمَّ يَبْقى وَيَفْنى كُلُّ شَيء، يا ذَا الَّذي لَيْسَ كَمِثْلِهِ شيءٌ، وَيا ذَا الَّذي لَيْسَ فِي السَّماواتِ الْعُلى، وَلا فِى الاَرَضينَ السُفْلى، وَلا فَوقَهُنَّ وَلا تَحْتَهُنَّ، وَلا بَيْنَهُنَّ اِلـهٌ يُعْبَدُ غَيْرُهُ لَكَ الْحَمْدُ حَمْداً لا يَقْوى عَلى اِحْصائِهِ إلاّ اَنْتَ، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمِّد صَلاةً لا يَقْوى عَلى اِحْصائِها إلاّ اَنْتَ” .
  • أن يدعو بالدعاء التالي: “اَللّـهُمَّ اْجْعَلْ فيـما تَقْضي وَتُقَدِّرُ مِنَ الاَمْرِ الَْمحْتُومِ، وَفيـما تَفْرُقُ مِنَ الاَمْرِ الحَكيمِ في لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَفِي الْقَضاءِ الَّذي لا يُرَدُّ وَلا يُبَدَّلْ، اَنْ تَكْتُبَني مِنْ حُجّاجِ بَيْتِكَ الْحَرامِ، الْمَبْرُورِ حَجُّهُمُ، الْمَشْكُورِ سَعْيُهُمُ، الْمَغْفُورِ ذُنُوبُهُمُ الْمُكَفَّرِ عَنْهُمْ سَيِّئاتُهُمْ وَاجْعَلْ فيـما تَقْضي وَتُقَدِّرُ اَنْ تُطيلَ عُمْري وَتُوَسِّعَ عَلَيَّ في رِزْقي” ثم يطلب حوائجه من الله”.

اطلع: ادعية ليلة القدر مكتوبة

دعاء اليوم التاسع والعشورن من رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَ حُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ “.

ثواب هذا الدعاء
“مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِي الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ”.

x