استخدامات الليمون للبشرة والوجه (الفوائد والأضرار)

استخدامات الليمون للبشرة والوجه (الفوائد والأضرار)



ما هي استخدامات الليمون للبشرة والوجه في هذا المقال سنقدم لكم اهم استخدامات الليمون للبشرة والوجه

استخدامات الليمون للبشرة والوجه

الليمون وحب الشباب:

يعمل عصير الليمون على حب الشباب عن طريق الحد من إفرازات الزيت والبكتيريا المسببة للبثور. ومع ذلك ، لا تخطئ أبدًا في فرك الليمون مباشرة على البثور لأنه قد يؤدي إلى رد فعل سيئ خاصة إذا كنت تستخدم أيضًا أدوية مضادة لحب الشباب أو غيرها من العلاجات المنزلية القاسية.

شاهد ايضا ديفرين كريم Differin لعلاج حب الشباب وتوحيد الأضرار والإستخدامات

الليمون للبشرة الدهنية:

يمتلك الليمون قدرة فريدة على إزالة الزيوت الزائدة من بشرتك. يمكن استخدامه لصنع غسول الوجه التالي في 5 دقائق فقط ، وذلك أيضًا بجزء بسيط من التكلفة:

الليمون وقشرة الرأس

هل سئمت من تغيير الشامبو المضاد للقشرة؟ جرب هذه الخطوات للتخلص من قشرة الرأس بشكل طبيعي. ضع 5-10 قطرات من عصير الليمون الطازج في 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ودلكها في فروة رأسك. اتركيه طوال الليل واغسلي شعرك في الصباح التالي جيدًا لإزالة جميع آثار الزيت. إذا لزم الأمر.

اقرا ايضا أفضل شامبو علاج قشرة الشعر التخلص من القشره للرجال والنساء شامبو القشرة

الليمون للنمش:

يمكن استخدام عصير الليمون لتلاشي النمش ، وهي البقع الداكنة الصغيرة ، التي تظهر عادة على وجه الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة. هذه الطريقة على النحو التالي:

الليمون للكوع والركبتين الداكنتين:

هل رأيت جدتك تفرك الليمون على أيديهم وأقدامهم؟ نعم ، على عكس بشرة وجهك الرقيقة ، يمكنك فرك الليمون مباشرة على المرفقين أو الركبة أو اليدين أو القدمين. شطف بعد 5-10 دقائق واتركها حتى تجف. كرر مرة أو مرتين في الأسبوع. ومع ذلك ، تأكد من عدم تعريض الجلد بعد وضع الليمون على أشعة الشمس الساطعة ، وإلا فقد يتسبب في حدوث تفاعل سام للضوء.

هل الليمون آمن للاستخدام على وجهك؟

الليمون آمن للاستخدام على وجهك إذا لم يكن حساسًا أو أحمر أو متهيجًا أو متكسرًا.

يمكن أن يكون الليمون سيئًا للوجه إذا كان حساسًا ، أحمر ، متهيجًا أو متكسرًا.

كم من الوقت تترك الليمون على وجهك؟

يمكنك الاحتفاظ بالليمون على الوجه لمدة 15 إلى 30 دقيقة إذا لم يسبب أي آثار جانبية. ومع ذلك ، إذا كان جلدك يحترق أو يلدغ أو يغمق أو يتحول إلى اللون الأحمر أو يصاب بطفح جلدي بعد وضع الليمون مباشرة على الجلد ثم اغسله على الفور. لا تذهب للشمس أبدًا قبل شطف الليمون من بشرتك.

هل الليمون جيد لنمو الشعر؟ هل عصير الليمون جيد لتساقط الشعر؟

لا يوجد دليل على أن الليمون يزيد من نمو الشعر. ومع ذلك ، قد يساعد إلى حد ما عن طريق إنتاج رد فعل مهيج.

x