طريقه ازالة بقع الحبر من الملابس

طريقه ازالة بقع الحبر من الملابس



1- الحليب البارد

2- معجون الأسنان

3-الجلسرين

4- عصير الليمون والملح

5- الخل والماء

6- الكحول الأيثيلى

7- نشا الذرة والخل

8- الملح

9- مشروب السفن أب

10- مثبت الشعر

لإزالة صبغة الحبر من الملابس:

كيفية ازالة بقع الحبر من الملابس :

قد يكون من الصعب إزالة بقع الحبر ، ولكن الحصول عليها من ملابسك ممكن ، فهناك العديد من المنتجات المنزلية التي يمكنك استخدامها للتخلص من البقعة ، وكل هذا يعتمد على ما لديك ، ومهاجمة البقعة في أقرب وقت ممكن إنه جديد ولا تتركه يجف للحصول على أفضل النتائج ، سوف ترتدي قميصك المفضل مرة أخرى في لمح البصر ، وبعض المواد المستخدمة للتخلص من بقع الحبر:

1- الحليب البارد

يمكن للحليب أزالة بقع الحبر من الملابس، و ذلك عن طريق سكب ربع كوب من الحليب على قطعة القماش التى بها الحبر وتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم تقوم بفركها ودعكها جيدا ثم غسلها كالمعتاد وستلاحظ الفرق وأختفاء بقعة الحبر.

2- معجون الأسنان

نضع القليل من معجون الأسنان على المكان المراد تنظيفة من بقعة الحبر، ونقوم بفركة جيدا ثم تقوم بغسلها بالماء، تكرر الحركة حتى تختفى بقعة الحبر.

3-الجلسرين

نقوم بتدفئة الجلسرين قليلاً حتى يصبح فاتر، ثم نقوم بوضعة على قطعة الملابس المتسخة بالبر ونقوم بفركها ودعكها جيدًا، و يراعى وضع قليل من الأمونيا معة لتحسين عملية التنظيف، ثم شطفة بالماء جيدًا.

4- عصير الليمون والملح

نحضر نصف ليمونة ونقوم بعصرها جيدًا ثم نضع عليها ملعقة ملح وننمزجهم معًا حتى يختلطوا جيدًا، وبعدها نضعهم على بقعة الحبر المراد أزالتها ونقوم بفركها جيدًا حتى يتغلل المزيج بالقماش حتى يزول أثرها تماما، ولا نسسى شطفها بالماء.

5- الخل والماء

نضيف كوب من الخل الى الماء فى طبق غسيل متوسط الحجم، ثم ننقع قطعة الملابس الملوثة بالحبر بداخلة ونتركها بعض الوقت حتى تزيل أثار الحبر تدريجيا من عليها، بعدها نضع قليل من غسيل الأطباق (البريل) عليها ونقوم بفركها جيدا حتى تتلاشى أثار الحبر تماما من على قطعة الملابس، وبعدها نقوم بشطفها بالماء وهذة الطريقة تصلح للملابس البيضاء.

6- الكحول الأيثيلى

نغمس قطعة قطن نظيفة أو قطعة من الأسفنج فى الكحول الأيثيلى ونضغط بها على بقعة الحبر وتكرر العملية أكثر من مرة حتى يتم أزالة البقعة من القماش، ثم نأتى بقطعة أخرى من القطن أو الأسفنج وتكون مبللة بالماء النظيف ثم نرتب بة مكان الكحول حتى يتم تنظيفها منة وبعدها تقوم بغسلها بالماء.

اقراء ايضاً: 10 نصائح لتنظيف السجاد بسهولة – تخلص من بقع السجاد بسهولة في المنزل

7- نشا الذرة والخل

نقوم بمزج ملعقتين من نشا الذرة و القليل من الخل الأبيض حتى تتكون عجينة متماسكة الى حد ما، ثم نقوم بوضعها على قطعة الملابس الملطخة بالحبر ونتكرها حتى تجف، وبعدها نقوم بغسل الملابس بالماء.

8- الملح

إذا كنت بقع الحبر طازجة يمكن وضع القليل من الملح عليها، الملح سيقوم بأمتصاص الحبر سريعا وبذلك نحصل على النتيجة المرادة، ولا ننسنى شطفها بالماء حتى تزول أثار الملح.

9- مشروب السفن أب

كذلك يمكن أستخدام مشروب السفن أب فى أزالة بقع الحبر الموجودة بالملابس، وذلك عن طريق سكبة على القطعة المراد أزالة الحبر منها وتركها لمدة ليلة كاملة مع مشروب السيفن أب، و سوف يعمل على تحليلها وتفتت الحبر من القماش، ثم نقوم بشطفها بالماء حتى نزيل من عليها السكر المتروك أثرة على قطعة الملابس.

10- مثبت الشعر

ولا يمكننا نسيان فائدة مثبت الشعر فى مثل هذة المواقف، حيث يعمل مثبت الشعر على أزالة بقع الحبر من على الملابس، وذلك عن طريق رشة على القطعة المراد تنظيفها، ثم فركة جيدًا وشطفة بالماء.

لإزالة صبغة الحبر من الملابس:

تحضير القميص عن طريق وضع منشفة قديمة داخل المنطقة الملطخة بالحبر ، أثناء العمل على البقعة ، سيتم نقل بعض الحبر إلى المنشفة ، استخدم منشفة سميكة بما يكفي بحيث لا تنتقل البقعة إلى الجزء الخلفي من القميص.

ابدأ برش المنطقة بكمية جيدة من مثبت الشعر على سبيل المثال أو أي من المواد التي ذكرناها سابقًا ، والمواد الكيميائية الموجودة في مثبت الشعر كافية غالبًا لتخفيف ورفع البقعة ، والسماح لمثبت الشعر بالتطبيق لمدة دقيقة ثم مسح المنطقة (برفق) ، باستخدام قطعة قماش نظيفة أو كرة قطنية ، إذا بقيت البقعة ، نظفها بقطنة قطنية بالكحول وافرك البقعة برفق.

كرر هذا باستخدام كرة قطنية نظيفة في كل مرة حتى تتم إزالة البقعة ،
إذا استمرت البقعة ، امزج كمية صغيرة من صودا الخبز والماء لتشكيل معجون ، وضع العجين على البقعة باستخدام كرة قطنية أو منشفة ناعمة.

إذا لم تظهر الخطوات السابقة أي نجاح ، فإن الملاذ الأخير هو استخدام مزيل طلاء أسيتون ، يجب أن تكون الأقمشة القطنية قادرة على تحمل الأسيتون ، ولكن تحقق من خلال اختبار منطقة صغيرة مخفية أولاً للتأكد من عدم وجود ضرر لون القميص ، بلل الكرة القطنية بمزيل طلاء الأظافر.

كرر ذلك باستخدام كرات قطنية طازجة حتى تزيل البقع ، بمجرد إزالة البقعة ، اغسل القميص كالمعتاد لإزالة أي بقايا تنظيف ، اترك القطعة لتجف في الهواء أولاً للتأكد من عدم وجود علامات.

x