6 أساطير و خرافات حول العلاقات بين الرجال والنساء( غير واقعية)

6 أساطير و خرافات حول العلاقات بين الرجال والنساء( غير واقعية)



تظهر الأبحاث أننا متشابهون أكثر بكثير مما يعتقده معظمنا لكن هناك 6 أساطير و خرافات حول العلاقات بين الرجال والنساء غير واقعية تهدد دوام العلاقة.

عندما يتعلق الأمر بسلوك الرجل والمرأة في العلاقات ، فكل شخص تقريبًا لديه رأي – وعادة ما يتعلق الأمر بكيفية اختلاف الجنسين. ولكن ماذا يخبرنا البحث عن سلوك الرجال والنساء حقًا في العلاقات الرومانسية؟ في كثير من الأحيان ، هم أكثر تشابهًا مما نعتقد ، وأن افتراضاتنا المشتركة خاطئة.. اقراء معنا 6 أساطير و خرافات حول العلاقات بين الرجال والنساء.

أفضل 22 نصيحة لعلاقة حميمة مشتعلة دائمًا

دعونا نرى ستة أساطير شائعة:

  1. المرأة أكثر رومانسية من الرجل.

الخرافة الاولى من أساطير و خرافات حول العلاقات , نظرًا لأن معظم الروايات الرومانسية والكوميديا ​​الرومانسية يتم عرضها على جمهور نسائي ، فقد يكون من الصعب تصديق ذلك (كما ذكرت بالتفصيل في منشور سابق) ، فإن الرجال في الواقع لديهم نظرة رومانسية عن الحب أكثر من النساء. يُطلب مقياس الرومانسية الأكثر استخدامًا ، مقياس المعتقدات الرومانسية ، من الناس تقييم مدى اتفاقهم مع عبارات مثل ، “لن يكون هناك سوى حب حقيقي واحد لي” ، و “إذا كنت أحب شخصًا ما ، فأنا أعرف أنني يمكن أن تجعل العلاقة تعمل ، على الرغم من أي عقبات. “ولكن اتضح أن الرجال عادةً ما يتفوقون على النساء في هذا المقياس. كما أن الرجال أكثر ميلًا من النساء إلى الإيمان بالمفهوم الرومانسي” للحب من النظرة الأولى “.

  1. إن الجاذبية الجسدية للرفيق أكثر أهمية بالنسبة للرجال منها للنساء.

تستند هذه الأسطورة إلى جوهر الحقيقة: فقد أظهرت العديد من الدراسات أنه عندما يُسأل الرجال والنساء عن الخصائص التي يفضلونها في شريك الحياة ، فإن الرجال يصنفون المظهر الجسدي على أنه أكثر أهمية من النساء. يعتقد كل من الرجال والنساء أن المظهر مهم ، حيث صنفه الرجال أعلى إلى حد ما من النساء. في إحدى الدراسات المهمة ، صنف الرجال والنساء سلسلة من الخصائص للأزواج المحتملين. وصنف الرجال المظهر ، في المتوسط ​​، على أنه السمة الرابعة الأكثر أهمية ؛ وصنفته النساء في المرتبة السادسة. لذلك صنفها كلا الجنسين في مرتبة عالية ، ولكن ليس في القمة.

لكن هذه البيانات تتحدث فقط عما يدعي الرجال والنساء أنهم يبحثون عنه. ماذا تقول الأبحاث عن الأشخاص الذين يختارهم الرجال والنساء بالفعل حتى الآن؟ في دراسة كلاسيكية عن الجاذبية الشخصية ، تمت مطابقة طلاب الجامعات بشكل عشوائي مع التواريخ العمياء ، وبالنسبة لكل من الرجال والنساء ، كانت الجاذبية الجسدية هي السمة الرئيسية التي تنبأت بما إذا كان شخص ما مهتمًا بموعد ثانٍ أم لا . في دراسة أحدث ، فحص الباحثون تفضيلات طلاب الجامعات المشاركين في حدث المواعدة السريعة. قبل تواريخ السرعة ، قام الطلاب بتقييم مدى أهمية الخصائص المختلفة في تحديد اختياراتهم ، وظهرت الفروق المتوقعة بين الجنسين ، حيث صنفت النساء الجاذبية الجسدية على أنها أقل أهمية من الرجال. ولكن عندما فحص الباحثون من اختارهم المشاركون بالفعل خلال الحدث ، اختفى الاختلاف بين الجنسين: فضل كل من الرجال والنساء شركاء جذابين جسديًا ، مع عدم وجود اختلاف بين الجنسين في مدى تأثير المظهر على خياراتهم.

لذلك ، يدعي كل من الرجال والنساء أنهم يقدرون الجاذبية ، والرجال يقدرونها أكثر – ولكن ليس أكثر بكثير – ويشير فحص خيارات المواعدة الفعلية إلى أن كلا الجنسين مفتونان بالمظهر بشكل متساوٍ.

  1. لا تهتم النساء بالجنس العرضي (المفاجئ).

الخرافة الثالثة من أساطير و خرافات حول العلاقات , تدعم الكثير من الأبحاث المبكرة حول الفروق بين الجنسين في التزاوج هذه الأسطورة. في حين أن الرجال بشكل عام يهتمون أكثر – وأكثر استعدادًا لقبول العروض – لقاءات جنسية عرضية ، فقد تم التقليل من اهتمام النساء بالجنس العرضي.

حدث هذا لسببين:

من غير المقبول اجتماعيا أن تعترف المرأة باهتمامها بممارسة الجنس العرضي. لذلك ، في استطلاعات الرأي التي تسأل الرجال والنساء عن عدد الشركاء الجنسيين ، توقع العديد من الباحثين أن الرجال يميلون إلى المبالغة وتميل النساء إلى التقليل من عدد الشركاء الذين تربطهم بهما ، مما يجعل الأمر يبدو كاذبًا أن الرجال لديهم شركاء جنسيون أكثر . في إحدى الدراسات ، قام الباحثون بتوصيل بعض المشاركين بجهاز كشف الكذب الزائف ، وسألوهم عن تاريخهم الجنسي. قدم المشاركون غير المتصلين بجهاز كشف الكذب الاستجابات النموذجية المرغوبة اجتماعيًا ، حيث أبلغ الرجال عن شركاء أكثر من النساء. ولكن بالنسبة لأولئك الذين اعتقدوا أنه قد يتم اكتشاف خداعهم ، أبلغت النساء في الواقع عن شركاء أكثر قليلاً من الرجال.
لكي تهتم المرأة بالجنس العرضي ، يجب أن تكون الظروف مناسبة ؛ لا يعني ذلك أن النساء غير مهتمات ، ولكنهن أكثر إرضاءً بشأن من يختارن للتجربة. درست كونلي كيف يمكن أن تؤثر السمات الظرفية المحددة على استعداد المرأة للانخراط في ممارسة الجنس العرضي . عندما طلبت من الأشخاص التفكير في مواقف افتراضية – مثل عرض جنسي لمرة واحدة من أحد المشاهير أو من صديق يشاع أنه “جيد في السرير” – نساء كانت احتمالية مثل الرجال للإشارة إلى استعدادهم لقبول مثل هؤلاء الشركاء الجذابين للغاية في عروضهم. كما سألت الناس عن تجاربهم السابقة في تلقي عروض لممارسة الجنس العرضي. ووجدت أنه ، بما يتفق مع الأبحاث السابقة ، كانت النساء أكثر عرضة من الرجال للإبلاغ عن رفضهن لتلك العروض ، لكن أفضل مؤشر على قبول المرأة لهذا العرض أم لا هو البراعة الجنسية المتصورة للرجل. تمامًا كما في السيناريوهات الافتراضية ، أظهرت النساء استعدادًا للانخراط في لقاء عرضي … مع شخص يستحق ذلك.
اعتمد البحث الأكثر شهرة الذي أثبت عدم اهتمام المرأة المزعوم بالجنس العرضي على موقف تم عرضه عليهن من قبل شخص غريب لقضاء ليلة واحدة. لكن الأبحاث أظهرت أن الوقوف لليلة واحدة هو في الواقع النوع الأقل شيوعًا من الجنس العرضي. من المرجح أن تحدث هذه اللقاءات في سياق علاقات المواعدة غير الرسمية أو الصداقات أو العلاقات مع الأصدقاء السابقين.

  1. للرجل والمرأة شخصيات وتوجهات مختلفة جذريا تجاه العلاقات.

غالبًا ما تكرس وسائل الإعلام الشعبية هذه الأسطورة. في كتابه الأكثر مبيعًا ، الرجال من المريخ ، والنساء من كوكب الزهرة ، يجادل جون جراي بأن الرجال والنساء مختلفون جدًا لدرجة أنهم قد يأتون أيضًا من كواكب مختلفة. الحقيقة هي أن الفروق بين الجنسين في معظم المناطق صغيرة نسبيًا ، وهناك اختلافات بين الأفراد أكثر بكثير من الاختلافات بين الجنسين. ومجرد أن الاختلاف بين الجنسين “مهم من الناحية الثابتة” لا يعني أنه كبير ، ببساطة أن هناك فرقًا موثوقًا به ، في المتوسط. على سبيل المثال ، الرجال أطول من النساء ، في المتوسط ​​، ولكن هناك أيضًا الكثير من التداخل في أطوال الرجال والنساء – والعديد من النساء أطول من كثير من الرجال. ومعظم الاختلافات بين الجنسين في الشخصية أصغر بكثير من الاختلافات بين الجنسين في الطول. هناك ، في الواقع ، قدر كبير من التشابه فيما يريده الرجال والنساء من العلاقات: كل من الرجال والنساء يصنفون اللطف ، والشخصية المثيرة ، والذكاء باعتبارها أهم ثلاث خصائص في الشريك ، على سبيل المثال.

إن التركيز فقط على الفروق بين الجنسين عند التعامل مع شركائنا يميل إلى المبالغة في تبسيط الأمور والمبالغة في الحقيقة ، مما يؤدي إلى فهم أقل ، وليس أكثر ، لبعضنا البعض.

  1. لدى الرجال والنساء طرق مختلفة جذريا في التعامل مع النزاع.

الخرافة الرابعة من أساطير و خرافات حول العلاقات , تشير معظم الأبحاث إلى أن الرجال والنساء لا يختلفون بشكل كبير في استجاباتهم للنزاع في العلاقة. ولكن هناك نواة من الحقيقة لهذه الأسطورة: ينخرط بعض الأزواج في نمط صراع مدمر “طلب / انسحاب” ، حيث يضغط شخص واحد ، وهو الطالب ، على قضية ويصر على مناقشتها ، بينما ينسحب الآخر ويتجنب النقاش. فكلما دفع الطالب قضية ما ، زاد تراجع المنسحب ، مما تسبب فقط في أن يصبح الطالب أكثر عزمًا على مناقشة المشكلة ، وخلق حلقة مفرغة تترك كلا الشريكين محبطين. وعندما يحدث هذا النمط ، فمن الأرجح أن تكون المرأة هي الطالبة.

ولكن حتى هذا الاستثناء قد يكون له علاقة بديناميكيات القوة أكثر من ارتباطه بالاختلافات بين الجنسين. في بعض الدراسات ، طُلب من الأزواج مناقشة مشكلة في علاقتهم. في بعض الأحيان ، يُطلب منهم مناقشة شيء تريد المرأة تغييره ؛ في أوقات أخرى يطلب منهم القيام بالعكس. اكتشف بعض الباحثين أن المحدد الرئيسي لمن يطالب ومن ينسحب ليس الجنس ، بل من يريد التغيير. عندما تكون القضية قيد المناقشة هي التغيير الذي تريده المرأة ، فمن المرجح أن تأخذ دور الطالب ؛ عندما تكون المشكلة هي تلك التي يريد الرجل تغييرها ، أو تنعكس الأدوار ، أو نرى النمط فقط عندما تكون المشكلة شيئًا تريد المرأة تغييره.

إذن ، لماذا الاختلاف الثابت بين الجنسين في البحث السابق؟ عادة ما يكون الشخص الذي يريد التغيير هو الشخص الذي لديه قوة أقل في العلاقة ، بينما يكون شريكه أو شريكها متحمسًا ببساطة للحفاظ على الوضع الراهن. في مجتمعنا ، يتمتع الرجال تقليديًا بسلطة في العلاقات أكثر من النساء ، لذلك غالبًا ما وجدت النساء أنفسهن على أنهن من يضغطن من أجل التغيير. هذه الديناميكية تتغير بالطبع. ولكن حتى عندما لا تكون القوة متفاوتة ، تختار النساء الضغط على القضايا لأنهن يرغبن في التغييرات ، وليس لأنهن يتعاملن مع الصراع بشكل مختلف عن الرجال.

  1. غالبًا ما يرتكب الرجال الإساءة الجسدية في العلاقات.

الخرافة الاخيرة من أساطير و خرافات حول العلاقات , عندما يفكر الناس في ضحية عنف منزلي ، تخيلوا امرأة على الفور. وصحيح أن الإصابات التي تتعرض لها النساء ضحايا العنف الأسري تميل إلى أن تكون أكثر خطورة من تلك التي يتعرض لها الضحايا الذكور ، وأن الانتهاكات التي يرتكبها الرجال من المرجح أن تكون أكثر تواترا وشدة. ومع ذلك ، غالبًا ما يكون الذكور أيضًا ضحايا للعنف المنزلي. في مسح حديث للبالغين البريطانيين ، وجد أن حوالي 40٪ من ضحايا العنف المنزلي هم من الذكور. في أحد الاستطلاعات الوطنية في الولايات المتحدة ، وجد أن 12.1٪ من النساء و 11.3٪ من الرجال أفادوا بأنهم ارتكبوا أعمال عنف ضد أزواجهن في العام الماضي. ووجدت دراسات أخرى أن احتمالية أن تبدأ النساء في مواجهات عنيفة مع أزواجهن مثل الرجال. إنها الصورة النمطية القائلة بأن الرجال لا يمكن أن يكونوا ضحايا للعنف المنزلي ، والمخاوف من الوصم بالعار ، والتي غالبًا ما تثني الرجال عن الإبلاغ عن الإساءة أو طلب المساعدة. لكن من المرجح أن يقع الرجال ضحايا للإيذاء الجسدي ، حتى لو كانت أقل حدة.

من المدمر أن تبني قراراتك بشأن علاقاتك على الصور النمطية للجنسين. البعض مخطئ تمامًا ، ولكن حتى لو كان هناك نواة من الحقيقة لهم ، فإنهم يميلون إلى المبالغة في هذه الحقيقة وليسوا بنّاء في التعامل مع الأفراد الفريدين الذين تربطنا بهم علاقات.

اطلع ايضاً: 7 أسئلة لطرحها على نفسك قبل أن تجرب علاقة مفتوحة (علاقة ما قبل الزواج)

x