وفاة كاتب السيناريو الشهير وحيد حامد عن 76 عاما

وحيد حامد فخر الكتابة المصرية اليسنمائية : توفي كاتب السيناريو المصري المخضرم وحيد حامد ، المعروف بخرق المحرمات ، اليوم في القاهرة ، حسبما قال نجله المخرج السينمائي مروان. كان عمره 76 عاما.

وأضاف نجله أن صلاة الجنازة ستؤدى ظهرًا على حامد قبل دفنه.

في الأسبوع الماضي ، تم نقل حامد الذي كان يعاني من مشاكل في القلب والرئة ، إلى مستشفى في القاهرة.

شوهد آخر مرة على الملأ الشهر الماضي عندما حصل على إنجاز مدى الحياة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

لقد صنع اسمًا كبيرًا ككاتب سيناريو منذ سبعينيات القرن الماضي ، حيث أنتج سيناريوهات لعشرات الأعمال الدرامية التي استكشفت إلى حد كبير الموضوعات التي غالبًا ما يتم تجنبها.

وكان من أشهر أفلامه الدراما السياسية عام 1995 “الطيور الليلية” التي انتقدت الحزب السياسي للرئيس حسني مبارك والإخوان المسلمين.

كوميديا ​​سياسية ابرزت وحيد حامد


ومن أوراق اعتماده الأخرى الفيلم الكوميدي السياسي “الإرهاب والكباب” بطولة النجم الكوميدي المصري عادل إمام. “الأبرياء” يتصدى لانتهاكات الشرطة ؛ المسلسل التلفزيوني المناهض للراديكالية “العائلة” ؛ و “زمن الورود” دراما تلفزيونية عن العلاقات بين المسلمين والمسيحيين.

كان آخر عمل حميد هو الجزء الثاني من دراما “The Group” التي عُرضت في عام 2017 والتي تكشف التاريخ العنيف لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة الآن.

ونعت وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم رحيل حامد. وأضافت في بيان “نجح في ابتكار أعمال خالدة تعبر عن أحلام المجتمع وطموحاته لجيل”.

وفاة المخرج السوري حاتم علي

وحيد حامد وداعا.. تعرف على أبرز إبداعات كاتب السيناريو الأبرز في مصر– اطلع ايضاً

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!