وصفة شيش كباب: طريقة طهي وصنع وصفة شيش كباب (أفضل ، سهل وبسيط)

يعتبر الكباب من أشهر أطباق المطبخ التركي ويعتبر وصفة الشيش كباب من اسهل الوصفات التى يتم عملها لطبخة. تُصنع أنواع مختلفة من الكباب في مناطق مختلفة من تركيا. غالبًا ما تكون هذه الأصناف محلية لأن الأطباق المتشابهة تصنع بشكل مختلف في مناطق مختلفة.

اقراء ايضاً: وصفة مميزة لعمل الدجاج بالفرن باستخدام العسل. دجاج بالفرن بطريقة مختلفة و رائعة.

شيش كباب هو أحد أشهر أنواع الكباب في تركيا. هناك ثلاثة أنواع أساسية من شيش كباب مثل شيش كباب دجاج ، شيش كباب لحم ولحم شيش كباب. في هذا المنشور ، نشارك أسهل شيش كباب بالنسبة لك. على الرغم من أن الكباب يؤكل عادة في الخارج ، إلا أنه يمكنك بسهولة صنع شيش كباب في المنزل بهذه الوصفة.

وصفة شيش كباب طريقة طهي وصنع وصفة شيش كباب
شيش كباب تركي

مكونات وصفة شيش كباب:

500 جرام لحم بقري مفروم ،

2 بصل ،

1 فلفل أحمر ،

ملح،

مسحوق الفلفل الأحمر ،

كمون،

فلفل اسود،

أسياخ

تعليمات:

نقطع البصل والفلفل ناعما. سيكون من الأفضل استخدام السكين بدلاً من آلة التقطيع للقيام بهذه العملية. إذا قمت بتقطيعها بآلة فرم ، ستفقد المكونات طعمها.

ضعي اللحم المفروم في وعاء عميق. نضيف البهارات والخضروات المفرومة إلى اللحم المفروم في الوعاء ونعجن المزيج جيداً. ضعي المزيج المعجن في الثلاجة لمدة 20 دقيقة. سبب وضع الخليط في الثلاجة هو التأكد من أن اللحم مشدود. وهكذا ، فإن اللحم المفروم لن يتفتت وهو متصل بالأسياخ ويطهى على النار.

خذ اللحم المفروم الحار بملء راحة يدك. اربطه بالسيخ. انشر اللحم المفروم ناعماً على السيخ. كرر هذه العملية حتى ينضج اللحم المفروم.

ضعي شيش كباب على الشواية المسخنة. شويهم عن طريق التقليب مرة أخرى. يمكنك تقديم الكباب المشوي مع الطماطم والأرز واللافاش. إذا أردت ، يمكنك إضافة المخللات أو الزبادي إلى خدمتك. يعد الشيش كباب من الأصناف الغذائية المفضلة لدى الناس، حيث تعتبر من الأغذية التي ترمم أنسجة الجسم وتبنيها، كما تنشط الوظائف الدماغية والهضمية والدموية، وفي هذا المقال سوف تم شرح طريقة تحضيرة بسهولة فاستمتع وبالعافية.

اطلع ايضاً: وصفات شيش كباب سهلة وسريعه

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!