إيقاف الدوري الإيطالي بسبب كورونا

245a2fe2-a066-402f-a387-62551b26e473_16x9_600x338.jpg

إيقاف الدوري الإيطالي بسبب كورونا انضم وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا إلى المتصلين لوقف أنشطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم حيث تشدد الحكومة إجراءاتها بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وقال سبادافورا يوم الأحد “أضم صوتي إلى رئيس اتحاد اللاعبين الإيطالي داميانو توماسي واعتمد دعوته لإيقاف الدوري.”

تساءل داميانو توماسو ، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم: “لإيقاف الدوري ، ماذا ننتظر؟” توقف عن كرة القدم.

ستُلعب ست مباريات في دوري الدرجة الأولى يومي السبت والأحد ، بعد تأجيلها الأسبوع الماضي. سيلتقي ميلان مع جنوة وبارما مع سبال وساسولو مع بريشيا وسامبدوريا مع فيرونا ويوفنتوس مع إنتر ميلان وأودينيزي مع فيورنتينا.

لمح غابرييل جرافينا ، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ، بإمكانية إيقاف المنافسة في الدوري ، وقال: إذا كان اللاعب مصابًا بفيروس كورونا ، فلا يمكننا استبعاد إمكانية تعليق مسابقة الدوري.

في يوم الأحد ، أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي إغلاق لومباردي وأكثر من اثنتي عشرة مقاطعة أخرى في شمال إيطاليا وسط تفشي فيروس كورونا الناشئ ، قائلاً إنه سيتم تنفيذ إجراءات جديدة قريبًا.

أكد كونتي في مؤتمر صحفي التقارير المتعلقة بقرار جديد يقيد السفر من وإلى مقاطعة لومباردي الشمالية ، والتي تضم مدينة ميلانو المالية ، بالإضافة إلى 14 مقاطعة أخرى بينما تكافح إيطاليا لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وقال رئيس الوزراء إن القرار ، الذي وقعه بعد وقت قصير من المؤتمر الصحفي ، سيكون رسميًا في الساعات المقبلة وسيتم تنفيذه على الفور. معظم الإجراءات سارية المفعول حتى 3 أبريل.
>

أوضح كونتي: لن يكون هناك حظر مطلق على التنقل في المناطق المعنية ، ولكن سيُطلب من الأشخاص الذين سيتحركون تبرير نقلهم بناءً على مؤشرات محددة. ستكون الحركة محدودة. وأضاف أن الأشخاص المسموح لهم فقط بالانتقال ، داخل هذه المناطق أو خارجها ، هم الأشخاص الذين لديهم أسباب مؤكدة للعمل أو مطلوب منهم الانتقال لأسباب صحية.

كما طلب Tomasi من الاتحاد الأوروبي (UEFA) تأجيل بطولة أوروبا (Euro 2020) ، بعد أن تسبب فيروس Coruna في تأجيل العديد من المباريات خلال الموسم الحالي.

وقال توماسي لوكالة الأنباء الإيطالية ANSA: يجب على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التفكير في إمكانية تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 ، مع إعطاء الوقت لإكمال مباريات الدوري المحلي.

من المقرر أن تبدأ المسابقة القارية في 12 يونيو في العاصمة الإيطالية ، روما ، والتي ستستضيف مباريات الفريق الإيطالي الثلاث في المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات ، والتي تضم فرق تركيا وسويسرا وويلز ، بالإضافة إلى استضافة واحدة من الدور ربع النهائي.

وقال توماسي “فيروس كورونا ليس مشكلة ايطالية فحسب.” سيتم لعب الدوري الإيطالي بدون جمهور حتى 3 أبريل المقبل ، ويريد بعض لاعبي كرة القدم أن يستمر هذا الموسم ، بينما أعرب آخرون عن قلقهم.

وأضاف توماسي: “سنتخذ الآن جميع الاحتياطات اللازمة ، لكن اللاعبين في الميدان معرضون أيضًا للخطر. وفي حالة الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري ، سيتم عزلهم”.

قررت الدوري الإيطالي تأجيل عشر مباريات من المرحلتين الأخيرتين من المسابقة ، حيث تقرر تأجيل مباريات الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا هذا الأسبوع ، مما تسبب في تراكم المباريات وفرصة محدودة لتمديد الموسم ، كما خططت الفرق الوطنية لإقامة معسكراتهم قبل الحدث القاري.

اكتشفت إيطاليا قرابة 6000 حالة إصابة بفيروس كورونا ، مع وفاة نحو 233 شخصًا

scroll to top