"> وزير الآثار: حصلنا على منحة 3 ملايين يورو لتطوير المتحف المصري بالتحرير - مسا بوست

وزير الآثار: حصلنا على منحة 3 ملايين يورو لتطوير المتحف المصري بالتحرير

وزير الآثار: حصلنا على منحة 3 ملايين يورو لتطوير المتحف المصري بالتحرير

بدأت وزارة الآثار، الاحتفال بعيد ميلاد المتحف المصري بالتحرير ومرور 117 عاما على افتتاحه، وذلك مساء اليوم الجمعة الموافق 15 نوفمبر 2019، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، وعدد من قيادات الوزارة ونخبة من قيادات الوزارة وعدد من الفنانين.
عميد كلية آثار القاهرة الأسبق، السفير بدر عبدالعاطي، السفير السعودي، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وعدد من الشخصيات العامة.

في البداية، أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار أنه شرف بكونه مدير سابق للمتحف ومن ثم وزيرا للآثار، منوها أنه مع تطوير المتحف بعد الحصول على منحة 3 مليون يورو وتم الانتهاء من الواجهة الأمامية بالكامل وفتح نافورة وإعادة لون المتحف للونه الأصلي.
وأشار العناني، خلال الاحتفالية إلى أن المتحف المصري بالتحرير يحتوي على أكثر من 150 ألف قطعة أثرية، وبالتالي يعتبر من أعرق متاحف العالم ويحتوي على قطع مثل القناع والتوابيت وغيرها من القطع الأثرية المهمة القديمة.

تم نقل أكثر من 85% من قطع الملك توت عنخ آمون، كما سيتم نقل الموكب الملكي إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.
وحضر الاحتفالية الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، سفير جورجيا، وسفير المجر، أحمد زكي بدر وزير التعليم الأسبق، والفنانة منال سلامة وزوجها المخرج عادل أديب، الفنانة هالة صدقي والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة الأسبق، والدكتور جمعة عبد المقصود عميد كلية آثار القاهرة، والدكتورة علا العجيزي

المصدر اهل مصر

scroll to top