هل مات سمير غانم بسبب الفطر الأسود؟

  • مناشدة وسائل التواصل الاجتماعي توخي الحذر مع إشاعات وفاة الفنان الكوميدي سمير غانم بسبب الفطر الأسود
  • ينتج الفطر الأسود عن العفن الموجود في التربة والمواد العضوية المتحللة مثل الأوراق المتعفنة

قال مسؤول كبير إنه تم اكتشاف حالتين فقط من الإصابة بالفطر الأسود في مصر ، وأكد أن الحالات ليست مدعاة للقلق. قال حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر ، إن المواطنين يجب ألا يخافوا من الإصابة.

وأشار حسني في تصريحات تلفزيونية إلى أنه شخص حالتين مصابتين بالعدوى. وقال “لكن الأمر لا علاقة له بفيروس كورونا”. وقال حسني إن الحالتين أصيبتا بحالة صحية مرتبطة بمثبطات المناعة والأدوية التي تهدف إلى تحسين القوة المناعية.

وحث الناس على التوقف عن تبادل الرسائل التي تنشر الخوف من المرض. قال “بعض الناس قالوا أن المرض يتطلب استئصال الأنف أو العين”.وقال حسني إن تبادل هذه المعلومات “أمر مرعب” وبعيد عن الحقيقة. وأوضح أن المرض يمكن علاجه بالأدوية.

وأشار حسني إلى أن علاج المرض الفطري كان متاحًا بالكامل في مصر ، وكانت الجراحة آخر مرحلة تستخدم في التعامل مع العدوى.

أقرأ كذلك: الفطر الأسود لدى مرضى كورونا: الأعراض والعلاج

هل مات سمير غانم بسبب الفطر الأسود؟

نفت وزارة الصحة المصرية انتشار الفطر الأسود في البلاد بين المصابين بفيروس كورونا. وجاء تحرك الوزارة بعد شائعات أرجعت وفاة الفنان الكوميدي سمير غانم إلى الإصابة. قال خالد مجاهد ، مساعد وزير الصحة المصري ، إن الفطر الأسود ليس مرضًا غير معتاد ، بل عرضًا جانبيًا لبعض مرضى نقص المناعة.

شاهد: ما علاقة الفطر الأسود بفيروس كورونا؟

 

ودعا مجاهد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام إلى التوقف عن نشر المعلومات الكاذبة والتأكد من دقتها في ما ينقلونه. وحثهم على استشارة المؤسسات العلمية والصحية عند الإبلاغ عن الأمور الطبية.

دعت إيناس عبد الحليم ، عضو مجلس النواب المصري ، إلى توضيح الاستراتيجية التي تعتزم وزارة الصحة تنفيذها ، والكشف عن بروتوكولات العلاج المتبعة لمنع انتشار المرض.

ينتج الفطر الأسود عن العفن الموجود في التربة والمواد العضوية المتحللة مثل الأوراق المتعفنة ، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

شاهد فيديو يكشف سبب موت سمير غانم بالفطر الاسود

YouTube video

مسا بوست