"> «هل تكرهين ترامب؟» سؤال استفز بيلوسي وجعلها تعود للمؤتمر الصحفي بعد مغادرته.. وهكذا أجابت - مسا بوست

«هل تكرهين ترامب؟» سؤال استفز بيلوسي وجعلها تعود للمؤتمر الصحفي بعد مغادرته.. وهكذا أجابت

 أثار صحفي أمريكي محافظ غضب رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أثناء ندوة صحفية عُقدت بالكونغرس الخميس 5 ديسمبر/كانون الأول 2019، عندما سألها عما إذا كانت «تكره» الرئيس دونالد ترامب، لترد عليه بيلوسي في موجة غضب قائلة: «لا أكره أحداً، كبرت في عائلة كاثوليكية ونحن لا نكره أحداً في العالم، فلا تتهمني بذلك». 

كما انفعلت بيلوسي المعروفة بطبعها الهادئ أمام الحضور، حيث عادت إلى المنصة لتجيب باستخدام مكبر الصوت على الصحفي بعدما كانت تهم بالانصراف، قائلة: دعني أعود لأجيبك «لقد نشأت بطريقة كلها حب، وأُصلي دائماً من أجل الرئيس، وما زلت أصلي»، مضيفة: «لذا، لا تستفزوني عندما يتعلق الأمر بكلمات مثل تلك».

كما اختتمت بيلوسي مؤتمراً صحفياً في مبنى الكابيتول الأمريكي (الكونغرس) بعد أن أعلنت أن النواب سيمضون قدماً في صياغة مواد حول اتهام ترامب بالتقصير.

يُشار إلى أن بيلوسي قد أعلنت في وقت سابق رسمياً بدء إجراءات عزل الرئيس دونالد ترامب ومحاسبته، وذلك بعد رفضها لوقت طويل اتخاذ هذا الإجراء.

جاءت كلمة بيلوسي بعد اجتماع مع نواب ديمقراطيين لبحث قرار بدء التحقيق مع ترامب على خلفية اتصاله بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، من أجل حث الأخير على فتح تحقيق بشأن عائلة منافسه الديمقراطي في رئاسيات 2020 «جو بايدن».

scroll to top