هل الكافور يقتل الشهوة لدى الرجال

كثيراً ما نسمع أن هل الكافور يقتل الشهوة لدى الرجال فهل هذا الإدعاء صحيح؟ كيف يأثر الكافور بالشهوة الجنسية أو القدرة الجنسية لدى الرجال.

الكافور هو كيتون يتم الحصول عليه من Cinnamomum camphora L. ، أو يتم إنتاجه صناعيًا. مشتق الكافور من الكلمة العربية “كافور” ، والتي تعني الطباشير. وقد استخدم منذ قرون كمنشط جنسي وموانع للحمل وإجهاض وعلاج بارد ومطهر ومثبط للإرضاع.

كما تم استخدامه على نطاق واسع كعطر في مستحضرات التجميل ، والمنكهات الغذائية المضافة ، ورائحة في مجموعة متنوعة من المنتجات المنزلية ، والمكون النشط في بعض الأدوية القديمة ، وسيط في تصنيع المواد الكيميائية العطور. ولكن هل الكافور يقتل الشهوة وماذا يقول العلم في الكافور.

اقرا كذلك: ماهي فوائد الشوكلاتة الداكنة؟ وما علاقتها بالقوة الجنسية؟

هل الكافور يقتل الشهوة؟

يمكن أن يمنع الكافور النشاط الجنسي ويقلل الرغبة الجنسية لأنه يؤثر على مستويات هرمون الذكورة. لذلك ، يعتبر الكافور من الأعشاب التي يمكن أن تساعد في تقليل الرغبة الجنسية عندما يزيد من الرغبة الجنسية بشكل مفرط. بناء إلى موقع ويب طيب فإن الكافور يقتل الشهوة.

ولكن هنالك دراسة علمية بعنوان “The Effect of Camphor on Sex Hormones Levels in Rats” أجريت في مجلة لا يمكن تأكيد ادعاء التأثير المثبط للكافور على النشاط الجنسي من خلال هذه الدراسة. تم اقتراح المزيد من التحقيقات في هذا المجال. لذلك لا يمكن التأكد بان الكافور يقتل الشهوة الجنسية.

هل يقلل الكافور الشهوة الجنسية؟

كثيرا ما نسمع عن الاستخدامات العديدة للكافور ، خاصة لتقليل للرغبة الجنسية ، لأنه تم استخدامه في المعسكرات العسكرية ، والمدارس الطلابية. ولكن حتى اليوم لا يوجد دليل مؤكد على تأثير الكافور على هرمون الذكروة لدى الرجال وهو المحرك الاول للجنس والقدرة الجنسية. لذلك ينصح العلما بإجراء أبحاث اخرى للتأكيد.