هل الاندومي يسمن ( اضرار النودلز)

هل-الاندومي-يسمن.jpg

سنتعرف في هذا المقال عن إجابة السؤال: هل الاندومي يسمن؟ كما سنتعرف عن اضرار النولدز بشكل عام.

ما هو النودلز؟

النودلز هي المكرونة سريعة التحضير المطبوخة مسبقًا ، والتي تعتبر أطعمة غير مكلفة إلى حد ما ، ويتم تناولها من قبل الناس في جميع أنحاء العالم. المكونات ، تحتوي عبوات النكهة الصغيرة عادة على التوابل والملح وغلوتامات أحادية الصوديوم.

فوائد الاندومي

على الرغم من أن الاندومي تفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية ، إلا أن بعضها مدعوم بالعديد من هذه العناصر ، مثل الحديد والمنغنيز والفولات والفيتامينات B الذائبة في الماء.

مقارنةً بالدراسة في عام 2011 ، أجريت بين 6440 مستهلكًا للمكرونة وليس 31٪ من الثيامين (الثيامين) ، أي فيتامين B1 ، و 16 ٪ أكثر من الريبوفلافين.

هل الاندومي يسمن

بعد ان تعرفنا على مكونات الاندومي والنولدز بشكل عام سنجيب الان على السؤال المنتشر بكثل “هل الاندومي يسمن“؟

توصف الاندومي بأنها سريعة التحضير. أن تكون مقلية مسبقًا بالزيت ، غالبًا بزيت النخيل ؛ لذلك ، تحتوي على مستويات عالية من الدهون ، وخاصة الدهون المشبعة ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. الاندومي هي من الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم ، خاصة عند إضافة محتويات علبة التوابل ، حيث تحتوي معظم أنواع المعكرونة على أكثر من 500 مجم من الصوديوم لكل 100 جرام من الوزن ، بينما توصي مؤسسة القلب الأسترالية باختيار الأطعمة التي تحتوي على أقل من 120 مجم من الصوديوم لكل 100 جرام منها ، لذا فإن استهلاكها مرتبط بخطر ارتفاع ضغط الدم ، وهو السبب الرئيسي لأمراض القلب.

الاندومي تحتوي على غلوتامات أحادية الصوديوم ، وهي مادة مضافة للغذاء شائعة الاستخدام في تصنيع الأغذية ، حيث يتم استخدامها لتحسين نكهة الأطعمة المصنعة ، وقد ربطت بعض الدراسات كميات كبيرة منها بزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم والصداع والغثيان ، بينما وجدت دراسات أخرى أن زيادة الوزن لا ترتبط بالاستهلاك المعتدل من الغلوتامات أحادية الصوديوم ، وقد أشارت دراسات أخرى إلى التأثير السلبي لهذه المادة المضافة على صحة الدماغ. كما أن هناك حساسية لدى بعض الأشخاص من هذه المادة للتحدي في بعض الأحيان ، مما يسبب لهم الصداع والتوتر العضلي والخدر والوخز.

الاندومي من بين الأطعمة ذات مؤشر نسبة السكر في الدم المرتفع ، أي أنها تعمل على رفع مستويات الجلوكوز في الدم بسرعة ، مما يسبب ما يعرف باسم مقاومة الأنسولين ، والذي يؤدي بدوره إلى مرض السكري من النوع 2 ، والأطعمة التي تحتوي على يرتبط ارتفاع مؤشر نسبة السكر في الدم أيضًا بأمراض القلب والسمنة.

هذه الحقائق الطبية تجعلك تققر اجابة سؤال هل الاندومي يسمن او يؤدي إلى زيادة الوزن. حيث ان النودلز الواحدة  تحتوي على 188 سعرة حرارية تقريباً.

ارتبطت دراسة أجريت في المركز الطبي لجامعة بايلور (NBC) بتناول النودلز مرتين أو أكثر في الأسبوع بمتلازمة التمثيل الغذائي ، وهي متلازمة تزيد من خطر إصابة الشخص بأمراض القلب ، وغيرها من الحالات الخطيرة أمراض مثل السكري والسكتة الدماغية ، وهذا أكثر شيوعًا بين النساء لأسباب مختلفة ، بما في ذلك الاختلافات البيولوجية بين الجنسين ، وعادات الأكل المختلفة بين النساء والرجال.

 

scroll to top