نصائح اختبار التوفل TOEFL iBT

المحتويات إخفاء

نصائح اختبار التوفل TOEFL iBT سنقدم لكم اليوم نصائح لاختبار التوفل – اختبار اللغة الإنجليزية – كيفية الاستعداد لاختبار التوفل بالطريقة الصحيحة. نموذج اختبار التوفل.

لفترة محدودة جدا:

نصائح اختبار التوفل

1. تعرف على شكل اختبار التوفل

إذا كنت ترغب في الحصول على اختبار TOEFL ، فمن المهم جدًا التعرف أولاً على تنسيق TOEFL.

تحقق من موقع TOEFL الرسمي  للعثور على معلومات حول تنسيق الاختبار ، والعثور على إجابات لأسئلتك وتحديد مراكز الاختبار الخاصة بك.

مورد آخر ممتاز للتعرف على امتحان TOEFL بالكامل وهو Magoosh .

ملاحظة:  رابط Magoosh أدناه هو رابط تابع ، مما يعني أننا سنحصل على تعويض إذا قمت بإجراء عملية شراء على موقع Magoosh. من خلال الشراء من خلال ارتباط المنتسب ، فأنت تدعم قدرتنا على تزويدك بمحتوى مجاني لتعلم اللغة —شكرًا لك!)

 

اذهب إلى Magoosh . يقدم هذا الموقع دورة كاملة في اختبار TOEFL ، بما في ذلك دروس الفيديو ، ومئات من أسئلة الممارسة (مع شرح فيديو حول كيفية الإجابة عليها) ، والجداول الدراسية والدعم من المعلمين. إنها مورد رائع لتعلم كيفية عمل اختبار TOEFL – وكيفية الحصول على درجة عالية في ذلك. كما أن لديها دورات متخصصة لإعدادك للامتحان في أي وقت: سنة واحدة أو شهر واحد أو حتى أسبوع واحد!

فهم محتوى التوفل. بغض النظر عن الشكل الذي تتخذه ، فإن اختبار TOEFL يتكون دائمًا من ثلاثة أجزاء: القراءة والاستماع والكتابة. يتضمن التوفل القائم على الإنترنت أيضًا قسمًا يتحدث.

اختبار قائم على الإنترنت

يبدو الاختبار القائم على الإنترنت (iBT)  كما يلي:

  • قسم القراءة:  60-80 دقيقة | 36-56 سؤال
  • قسم الاستماع:  60-90 دقيقة | 34-51 سؤال
  • استراحة قصيرة: 10 دقائق
  • قسم المحادثة:  20 دقيقة | 6 مهام
  • قسم الكتابة:  50 دقيقة | 2 مقالات

الاختبار الورقي

يبدو الاختبار الورقي كما يلي:

  • قسم الاستماع:  30-40 دقيقة | 50 سؤالا
  • قسم الكتابة:  25 دقيقة | 40 سؤالاً
  • قسم القراءة:  55 دقيقة | 50 سؤالا
  • اختبار TWE:  30 دقيقة | كتابة مقال واحد

حدد التنسيق الذي تريده. لاحظ أنه في الوقت الحاضر يتم إجراء الاختبار عادةً عبر الإنترنت. أصبح الاختبار الورقي أقل وأقل شعبية.

ألق نظرة على بعض الأمثلة لبعض أسئلة اختبار TOEFL . سيساعدك ذلك على اكتساب فهم أكبر لأنواع الأسئلة التي تتوقعها. اقرأ الأسئلة بعناية. حاول الإجابة عليها ثم تحقق من الإجابات.

2. اعرف لماذا تأخذ اختبار التوفل

تقبل أكثر من 9000 كلية وجامعة ووكالة ومؤسسة اختبار التوفل وتتطلبه  في أكثر من 130 دولة. للاستعداد جيدًا ، من المهم معرفة أسبابك لإجراء الاختبار.

على سبيل المثال ، قد تجتاز الاختبار:

  • لمعرفة مستواك في اللغة الإنجليزية من خلال امتحان رسمي
  • التقدم للجامعة
  • لدورة أو وظيفة
  • لمتطلبات الهجرة الخاصة بك

تأكد من أنك تعرف لماذا تأخذ اختبار TOEFL. بعد ذلك ، يمكنك استخدام هذه المعلومات لمساعدتك على تركيز وقت دراستك بشكل أفضل. على سبيل المثال ، إذا كنت تجري الاختبار للحصول على وظيفة حيث ستتحدث على الهاتف كثيرًا ، فسيكون من المهم القيام بعمل جيد في أجزاء التحدث والاستماع.

3. هل لديك الحد الأدنى من النتيجة في الاعتبار

تتطلب الأهداف المختلفة درجات دنيا مختلفة . أولاً ، تأكد من أنك تعرف الحد الأدنى من النقاط التي ستحتاجها للوصول إلى هدفك. ثم اختر النتيجة التي ترغب في الحصول عليها. هذه هي درجتك المثالية  (المفضلة). على سبيل المثال ، إذا كنت أرغب في الدخول إلى جامعة ولاية أريزونا ، فإن الحد الأدنى من النقاط هو 500. قد تكون درجتي المثالية أعلى ، على الرغم من: 530.

قم بتدوين الحد الأدنى الخاص بك والعلامات المثالية الخاصة بك على قطعة من الورق أو مذكرة بعد ذلك ، ووضعها في مكان تراه كل يوم. يمكنك وضعه على مرآة الحمام أو على الثلاجة أو على الحائط خلف مكتبك. في كل مرة تنظر فيها إلى الورقة ، سيتم تذكيرك بالدراسة للوصول إلى هدفك.

تأكد من أن درجاتك المثالية واقعية . هذا يعني اختيار درجة من المحتمل أن تحصل عليها ، وليس درجة عالية جدًا. للتأكد من حصولك على النتيجة المثالية ، قم بإجراء اختبار تدريبي وتحقق من مكانك الآن. كم عدد النقاط الإضافية التي تحتاجها للوصول إلى درجاتك الدنيا والمثالية؟ كم شهر يجب عليك الاستعداد قبل الامتحان؟ كم من الوقت يمكنك قضاء كل أسبوع في الدراسة؟ ستساعدك إجاباتك على هذه الأسئلة في اختيار درجة مثالية واقعية.

4. إنشاء ثلاثة مساحات دراسية مثالية

إن البيئة الدراسية الجيدة مهمة لتحقيق الدرجة التي تريدها. استخدم هذه النصائح لإنشاء مساحة الدراسة الخاصة بك:

  • ابحث عن أفضل ثلاثة مواقع دراسية مثالية. قد تكون غرفتك أو المكتبة أو المقهى أو مكتبك أو غرفة المعيشة أو أي مكان آخر. ولكن من المهم أن تشعر بالراحة في الأماكن. لماذا ثلاثة؟ إذا كنت تشعر بعدم الحماس في غرفتك يومًا ما ، فيمكنك دائمًا الوصول إلى المكتبة أو مكان القهوة المفضل لديك ، على سبيل المثال.
  • قم بإنشاء منطقة هادئة.  عند اختيار مواقع دراستك ، قم بإنشاء مساحة دون تشتيت الانتباه. أخبر عائلتك وأصدقائك أنك تدرس حتى لا يزعجوك. أغلق هاتفك وقم بتسجيل الخروج من وسائل التواصل الاجتماعي.
  • حافظ على نظافة وتنظيم مساحة دراستك.  امسح مكتبك ونظّم ملفاتك. استخدم نظامًا يناسبك. تأكد من شحذ أقلام الرصاص وعمل أقلامك. ربما يمكنك الحصول على دفتر ملاحظات جديد ونظيف فقط لاختبار TOEFL.
  • حدد موعدًا للاستراحات والوجبات الخفيفة وأوقات الوجبات. من خلال جدولة فترات الراحة ، ستتمكن من التركيز بشكل أفضل خلال وقت الدراسة. جدولة موعد تناول الطعام يضمن لك ألا تنسى! وتناول الطعام الصحي سيساعدك على التركيز بشكل أفضل. احتفظ بزجاجة من الماء بالقرب منك عندما تدرس حتى تشرب كمية كافية من الماء.
  • صفي عقلك. مارس التمارين وقم ببعض تمارين التأمل أو  الاسترخاء  للحصول على عقلية إيجابية. تطبيقات  Calm و Headspace  ممتازة للتأمل. يمكن أن يكون أخذ ثلاثة أنفاس بطيئة وعميقة مفيدًا جدًا.

يمكنك تجربة تمرين التنفس المريح 4-7-8 أيضًا. عد إلى 4 أثناء التنفس ببطء. ثم احبس أنفاسك لمدة 7 تهم. ثم زفر العد ببطء إلى 8. كرر هذا 3 أو 4 مرات. إذا شعرت بالإحباط أو عدم القدرة على التركيز خلال القسم ، خذ أنفاسًا قليلة لتهدأ. الاسترخاء. كن مركزًا.

5. احصل على دليل الدراسة

إليك دليل دراسة رسمي يمكن أن يكون مفيدًا. اقرأ شرح الاختبار ودراسة النصائح بعناية. تعرف على كل قسم قبل البدء في أي تمرين أو اختبار تدريبي. عند البدء ، يمكنك إجراء اختبار تدريبي فقط لإعطائك فكرة عن قدراتك الحالية.

للحصول على ملاحظات حول أدائك – من مُحترف TOEFL محترف – يمكنك استخدام مورد مثل ScoreNexus . مع ScoreNexus ، يمكنك إجراء اختبار TOEFL كامل والحصول على تقدير وملاحظات ونصائح لتحسين درجاتك من مدرس حقيقي. هذه طريقة رائعة لترى فيها نقاط القوة والضعف لديك.

عند القيام بالتمارين في دليل دراسة TOEFL مثل هذا ، إليك بعض النصائح للأقسام المختلفة:

  • قراءة.  قم بتأكيد الأفكار الرئيسية وتدوين الملاحظات على جانب الكتاب أو على ورقة. تحقق من إجاباتك بعد ذلك وراجع أخطائك. إذا كنت بحاجة إلى ذلك ، يمكنك استخدام قاموسك أثناء التمارين التدريبية.
  • الاستماع.  اكتب الملاحظات أثناء الاستماع لمساعدتك على تذكر التفاصيل. لا تكتب جمل كاملة ، فقط اكتب أهم الأفكار.
  • جاري الكتابة.  فكر في الموضوع أولاً ثم اكتب أفكارك. قم بإنشاء مخطط ، بما في ذلك مقدمة ونقاطك الرئيسية واستنتاج. ابدأ الكتابة بمجرد أن يكون لديك مخطط تفصيلي. عند الانتهاء ، اقرأها مرة أخرى وقم بتصحيح أخطائك.
  • تكلم.  أجب على السؤال المحدد الذي تم طرحه ؛ لا تتحدث عن شيء آخر. أبقيها بسيطة. تدرب على التحدث بنبرة مريحة.

6. احصل على الدعم من المعلم أو الأقران

ليس عليك القيام بذلك وحدك. يمكنك الحصول على الدعم من الزملاء (الطلاب الآخرين) والمعلمين.

استأجر معلمًا أو مدرسًا

فائدة الحصول على معلم أو مدرس هي المشورة والدعم المهني المؤهل الذي ستتلقاه. هؤلاء الأشخاص من ذوي الخبرة في شرح القواعد النحوية ، ويمكن أن يمنحك تمارين ومساعدة محددة وشخصية.

إليك بعض الأماكن لمساعدتك في العثور على مدرس:

  • مجالس الوظائف الجامعية المحلية.
  • مدارس اللغة الإنجليزية المحلية.
  • Verbling – اختر من بين مئات معلمي اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت بناءً على توفرهم ونطاق السعر والخبرة والخبرة والشهادات. ربما ستتمكن من العثور على شخص هنا متخصص في تدريس اللغة الإنجليزية لاختبار TOEFL.
  • Wyzant – ابحث عن مدرس ESL في منطقتك المحلية ، والذي سوف يرشدك شخصيًا!
  • italki  – ابحث عن مدرس على الإنترنت لدروس الفيديو.
  • Craigslist  – يمكنك نشر إعلان لمعلم اللغة الإنجليزية ، أو معرفة ما إذا كان أي شخص يقدم الخدمة بالفعل.
  • Buddy School  – يمكنك البحث عن مدرسي اللغة الإنجليزية وجدولة دروس Skype معهم.

ابحث عن متعلمي اللغة الإنجليزية الآخرين والمتحدثين الأصليين في منطقتك

على Meetup ،  يمكنك البحث عن أحداث تبادل اللغة بالقرب منك. من خلال Couchsurfing يمكنك العثور على الأحداث والمسافرين والمتحدثين باللغة الإنجليزية في منطقتك. أرسل لهم رسالة والتعرف على القهوة. لا يوجد أفضل من التواصل وجهًا لوجه.

سيكون المتحدثون الأصليون سعداء لممارسة اللغة الإنجليزية معك ، إذا قمت بتعليمهم لغتك الأم في المقابل. التبادل اللغوي ممتع ويفيد كلاهما. يمكنك أيضًا تطوير صداقات مدى الحياة كمكافأة إضافية. للعثور على متحدثين أصليين على الإنترنت يصححون كتابتك مجانًا ، استخدم Lang-8 .

سيكون متعلمو اللغة الآخرون متحمسين لتبادل الاستراتيجيات والدراسة معًا وتحفيز بعضهم البعض. للدراسة معًا ، اختر نفس مادة الاستماع أو القراءة. اطرح على بعض الأسئلة الأخرى وناقش ما استمعت إليه أو قرأته. لخص المعلومات واملأ التفاصيل معًا.

ابحث عن الدعم داخل المجتمعات عبر الإنترنت

على Facebook ، اكتب “TOEFL” في شريط البحث ، على سبيل المثال. مرر لأسفل وانقر على “عرض جميع النتائج”. في الجزء العلوي الأيمن ، انقر على “المزيد” ثم انقر على “مجموعات”. سترى بعد ذلك جميع  المجموعات المرتبطة بـ TOEFL على Facebook.

يمكنك أيضًا البحث عن ” تبادل اللغة ” و ” تعلم اللغة الإنجليزية ” و ” EFL ” و ” متعلمي ESL ” والعديد من الكلمات الرئيسية الأخرى. تعد المنتديات عبر الإنترنت رائعة ، خاصة إذا كنت تعيش في منطقة صغيرة أو نائية بدون فرص شخصية.

التواصل عبر الإنترنت سيساعد قدراتك على الكتابة. تبادل الأفكار داخل منتدى أو صندوق دردشة يمنح جميع الأطراف الوقت للتفكير في إجاباتهم وإعطاء النصائح المناسبة. يمكنك إعداد مكالمات Skype مع جهات اتصالك على الإنترنت لممارسة التحدث أيضًا.

7. ممارسة القراءة الإنجليزية غير التقنية

في قسم قراءة اختبار التوفل ، سوف تقرأ بعض المقاطع وتجيب على الأسئلة المتعلقة بها. المواضيع كلها باللغة الإنجليزية غير التقنية التي يمكن للجميع فهمها. إليك بعض الطرق للتحضير:

اقرأ لمدة 30 دقيقة كل يوم

ابدأ القراءة لمدة 30 دقيقة كل يوم بتركيز واهتمام واضح. هناك بعض المواقع الممتازة التي تحتوي على أشياء مثيرة للقراءة ، بما في ذلك:

  • الأخبار العاجلة  – هذه واحدة من المفضلة لدي ، والتي تستخدم الأخبار لإنشاء مجموعة متنوعة من القراءات والتمارين.
  • أرشيف المقالات  – يحتوي هذا على العديد من القصص الإخبارية من CNN لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.
  • The English Server – يمكنك العثور على العديد من القصص القصيرة والخيال السهل هنا.

اطرح على نفسك أسئلة

توقف بعد كل بضع فقرات واسأل نفسك بعض الأسئلة. على سبيل المثال ،  ما الذي قرأت عنه ؟، ما هي الفكرة الرئيسية ؟، ما هو الصراع ؟، من هم الشخصيات الرئيسية ؟،  إلخ. اقرأ القصة مرة أخرى للتحقق من الإجابات. في نهاية قراءتك ، لخص ما قرأت عنه. يمكنك عمل ملخصك كتابيًا أو عن طريق التحدث لممارسة الكتابة أو أقسام التحدث في نفس الوقت.

تحسين مفرداتك اللغوية

عند القيام بممارسة القراءة هذه ، تأكد من تسطير الكلمات الجديدة. ابحث عن معانيها في القاموس واكتبها في دفتر ملاحظات أو على البطاقات التعليمية. استخدم هذه الكلمات الجديدة في جمل طوال اليوم ، وأثناء ممارسة التحدث والكتابة.

8. ممارسة الاستماع إلى اللغة الإنجليزية مع هدف التعلم الخاص بك في الاعتبار

في قسم الاستماع ، ستسمع أشخاصًا مختلفين يتحدثون ، سواء في المونولوجات (شخص واحد يتحدث وحده) وفي الحوارات (يتحدث شخصان أو أكثر). ستجيب بعد ذلك على الأسئلة بناءً على ما سمعته. استخدم هذه النصائح للتحضير:

استمع دائما مع هدف التعلم في الاعتبار

قبل أن تبدأ في الاستماع ، قرر ما سيكون تركيزك. إليك بعض الموضوعات التي يمكنك الاستماع إليها:

  • الأفكار الرئيسية. ما هو الموضوع الرئيسي؟
  • الهدف. لماذا يتحدث المتحدث؟ لتثقيف؟ لإبداء الرأي؟ يشتكي؟ إلخ.
  • الانتقالات. كيف يتغير المتحدث من فكرة لأخرى؟
  • الإجهاد والتجويد. أين يشدد المتحدث على الجمل؟ متى ترتفع درجة صوتهم؟

تحتوي الصفحات من 28 إلى 31 من مخطط الإعداد لاختبار TOEFL  على العديد من الأفكار لأهداف استماع محددة.

استمع للمتحدثين باللغة الإنجليزية قدر الإمكان

لممارسة هذا الاستماع ، ستحتاج إلى الاستماع إلى الصوت مع المتحدثين الأصليين. فيما يلي مصادر مواد الاستماع:

  • اشخاص حقيقيون.  استخدم المصادر من # 6 للعثور على المتحدثين باللغة الإنجليزية الأصلية. إذا لم تفهم شيئًا ، فاطلب منه تكراره. انضم إلى المحادثة واسأل أسئلة المتابعة. تذكر أنه يمكنك إعداد مكالمة Skype إذا لم يكن لديك مجتمع يتحدث الإنجليزية في منطقتك.
  • الصوت لمتعلمي اللغة الإنجليزية. استمع إلى المحاضرات الأكاديمية حول UIC ، ومجموعة متنوعة من المقاطع الصوتية على  العديد من الأشياء  أو ملفات بودكاست صديقة لـ ESL على A4ESL ، على سبيل المثال. حدد المستوى المناسب لك. ثم لدفع نفسك أكثر بقليل ، اختر مستوى أصعب قليلاً وخطوة أعلى من مستواك الحالي. 

من المستحسن أن تبدأ بسلسلة بودكاست EnglishClass101 بواسطة Innovative Language . تأتي ملفات البودكاست هنا مصحوبة بنصوص وأدوات لممارسة لغتك الإنجليزية. نظرًا لأن ملفات البودكاست هذه مخصصة لطلاب اللغة الإنجليزية على وجه الخصوص ، فستكون واضحة وسيكون من الأسهل بكثير تدوين الملاحظات. بالإضافة إلى ذلك ، هناك ملفات بودكاست لجميع مستويات المهارة ، من المبتدئين إلى المتقدمين ، حتى تتمكن من ممارسة مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية  أو اختيار تحدي نفسك.

أوقف المقطع أو الصوت كل 2-5 دقائق واسأل نفسك بعض الأسئلة. ما الموضوع؟ ما هي الفكرة الرئيسية؟ من هي الشخصيات؟ ما رأيك بالموضوع؟ إلخ

استمع مرة أخرى للتحقق من إجاباتك. الترجيع إذا لم تفهم شيئًا. اكتب أي مفردات جديدة تجدها ، وابحث عن معناها. استمع إلى نفس الصوت مرتين أو ثلاث مرات للعثور على تفاصيل جديدة.

في نهاية الاستماع ، لخص ما سمعته. يمكنك تلخيصه عن طريق الكتابة أو التحدث بصوت عال ، لممارسة الكتابة أو أقسام التحدث. استخدم كلماتك الجديدة في الملخص الخاص بك.

9. مارس الكتابة الموقوتة قبل الاختبار

للتحضير لقسم الكتابة ، تدرب على الكتابة الموقوتة.

خلال الاختبار الحقيقي سيكون لديك 50 دقيقة لمقالين. يمنحك هذا 25 دقيقة لكل موضوع ، بما في ذلك المراجعة. عند ممارسة الكتابة عن موضوع معين ، حان الوقت لنفسك.

أولاً ، اختر موضوعًا ( إليك العديد من الخيارات ) ، ثم اضبط المؤقت لمدة 20 أو 25 دقيقة. اكتب لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اترك 5 دقائق للمراجعة والتصحيح.

فيما يلي بعض النصائح الإضافية التي ستساعدك على تحسين ممارسة الكتابة الخاصة بك في الوقت المحدد:

  • اكتب بالإنجليزية كل يوم.  اكتب مجلة ورسائل بريد إلكتروني وقوائم تسوق وقوائم مهام ورسائل وحتى مشاركات Facebook باللغة الإنجليزية. لتعتاد على الكتابة باللغة الإنجليزية لفترة من الوقت ، قم بتعيين المؤقت لمدة 15-25 دقيقة عند كتابة اليوميات أو كتابة الرسائل أو نشرات المدونات. انتبه لقواعدك اللغوية حتى إذا كنت لا تعمل على موضوع محدد للاختبار.
  • تحقق من الأخطاء الإملائية والنحوية.  لا تنس الانتباه إلى علامات الترقيم . استخدم  Grammarly  للتحقق من التدقيق الإملائي والنحوي. (إنه أفضل بكثير من التدقيق الإملائي العادي.) إذا أمكن ، اطلب من صديق أو مدرس تصحيح كتابتك.

10. ممارسة التحدث باللغة الإنجليزية وحدها ومع الآخرين

ينقسم قسم التحدث في اختبار TOEFL إلى مهام صغيرة. قد يكون من الغريب التحدث إلى جهاز كمبيوتر ، ولكن لا تقلق بشأن ذلك. للتحضير ، سترغب في التحدث بمفردك ومع الآخرين.

تدرب على التحدث حتى لو كنت وحيدًا

عند إجراء اختبار تدريبي أو أداء تمارين محددة في اختبار TOEFL ، قل إجابتك بصوت عالٍ ، بدلاً من الغموض تحت أنفك أو قولها “في رأسك” بدون كلمات. كن بصوت عال وواضح. إليك بعض الأفكار عندما تكون بمفردك:

  • تحدث إلى حيواناتك الأليفة أو حتى نباتات المنزل باللغة الإنجليزية.
  • تحدث أمام المرآة.
  • إذا كانت لديك مشكلة في كلمة معينة ، فقم بممارستها حتى تحصل عليها بشكل صحيح. كرر نفس الكلمة أو العبارة باللغة الإنجليزية مرارًا وتكرارًا حتى تشعر بالراحة.
  • تحقق من الأبجدية الصوتية الدولية (IPA) لتوجيه النطق. لا تنس أن معظم القواميس الإنجليزية على الإنترنت سيكون لها زر يقول الكلمة بصوت عال أيضًا.
  • سجل نفسك تتحدث. ثم استمع إلى التسجيل بحثًا عن أخطاء.

تدرب على التحدث مع المعلمين أو الطلاب أو الأصدقاء الآخرين

مع صديقك أو معلمك ، استمع إلى تسجيلات نفسك تتحدث. اطلب منهم التعليق على النطق والوضوح والنحو. دوّن ملاحظات عن أخطائك الشائعة حتى تتمكن من الاستمرار في التدرب عندما تكون وحيدًا.

قم بإعداد مكالمات Skype لتعتاد على التحدث عبر سماعة الرأس. جلب موضوعات محددة للمناقشة. أوصي باستخدام مواد القراءة أو الاستماع الأخيرة كموضوعك.

يمكنك حتى التحدث إلى غير الناطقين بالإنجليزية باللغة الإنجليزية. لن يتمكنوا من تصحيحك ، ولكن سيظل بإمكانك ممارسة التحدث بصوت عال.

11. استخدام استراتيجيات التعلم النشط والسلبي

هناك نوعان مختلفان من التعلم: النشط والسلبي. تأكد من أنك تستخدم كلا الإستراتيجيتين في خطتك الدراسية.

تعليم فعال

يحدث التعلم النشط عندما تبذل جهداً وتدرس بهدف معين.

على سبيل المثال ، عندما تجري اختبارات تدريب ، أو تعمل مع مدرس ، أو تحفظ مفرداتك ، أو تستمع عن كثب إلى البودكاست – تتوقف كثيرًا أو تمارس تمارين قواعد اللغة ، فأنت تتعلم بنشاط. النصائح 7-10 في هذا المنشور هي استراتيجيات تعلم نشطة.

التعلم السلبي

يحدث التعلم السلبي بشكل طبيعي دون جهد. لتعلم هذه الطريقة ، استخدم اللغة الإنجليزية في وقت فراغك وللمتعة حتى عندما لا تدرس بنشاط. فمثلا:

  • شاهد الأفلام  أو البرامج التلفزيونية دون الضغط على استخدام قاموسك. اختر الفيلم المفضل لديك وشاهده مرة أخرى.
  • اختر كتابًا يجذب اهتمامك ، ومرة ​​أخرى ، لا تقرأ بقاموس. أقترح عادةً قراءة روايات أجاثا كريستي لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. فهي قصيرة وسهلة نسبيًا ، ولكنها ليست سهلة القراءة. نظرًا لأنها قصص بوليسية مثيرة للاهتمام ، سترغب في إنهاء القراءة لمعرفة من هو القاتل.
  • التحدث أو المراسلة عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية دون مراعاة هدف التعلم. هناك الكثير من مجموعات Facebook. اختر واحدة عن هواياتك – وليس عن ESL. على سبيل المثال ، كعداء سأختار مجموعة تدور حول رياضة الجري أو التحمل.

12. خذ اختبارات الممارسة

إذا كنت تستعد للاختبار ، فمن الطبيعي أن تتدرب على إجراء الاختبار.

قس تقدمك. خذ اختبارات الممارسة من دليل دراستك لقياس تقدمك. راجع أخطائك ومارس المجالات التي تعاني منها. بعد بضعة أسابيع ، خذ نفس الاختبار مرة أخرى. قارن علاماتك وتحقق من التحسينات.

خلق بيئة الامتحان. عندما تجري اختبارات الممارسة ، تظاهر أنك في بيئة امتحان حقيقية. ستحتاج إلى مكان هادئ ووقت اختبار الممارسة بشكل صحيح.

في مركز الامتحانات ، لا يمكنك اصطحاب متعلقاتك الشخصية معك. لذا اقفل هاتفك وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من العناصر المشتتة للانتباه. لا يمكن استخدام أي مساعدات ، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والقواميس والآلات الحاسبة وما إلى ذلك ؛ ضع كل شيء بعيدا.

في مركز الامتحان ، لن تتمكن أيضًا من تناول الطعام أو الشراب أثناء الاختبار ، لذا تأكد من شرب الماء وتناول شيء ما قبل اختبار الممارسة. حدد موعدًا لاستراحة الحمام قبل إجراء الاختبار التدريبي أيضًا.

لا يوجد حد أدنى أو أقصى لعدد من اختبارات الممارسة التي يتعين إجراؤها. يتم التحديد حتى تحصل على الحد الأدنى من درجاتك (أو حتى الدرجة المثالية) باستمرار. لا تستسلم.

بمجرد الانتهاء من التحضير ، خذ هذا الاختبار! تذكر عملك الشاق. الاسترخاء. كن واثقا.

مع الاتساق والعمل الشاق ، ليس هناك شك في أنك ستجتاز اختبار TOEFL. إنني أ ثق بك. يجب أن تؤمن بنفسك أيضًا. حظا سعيدا!