نتيجة الصف الاول الثانوي 2020 برقم الجلوس على رابط وزارة التربية والتعليم وبنك المعرفة الرقمي (LMS) لينك سهل | “رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم” (فيديو)

نتيجة الصف الاول الثانوي 2020 برقم الجلوس على رابط وزارة التربية والتعليم وبنك المعرفة الرقمي (LMS) لينك سهل | “رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم” (فيديو)

أصبح الآن بإمكانكم أعزائنا الطلاب الاستعلام عن نتيجة الصف الاول الثانوي 2020 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم أو بنك المعرفة المصري، واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة اولى ثانوي للفصل الدراسي الاول، وينتظر طلاب وطالبات الصف الاول الثانوي موعد صدورها على بنك المعرفة المصري عبر الرابط التالي (اضغط هنا)، أو موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي (اضغط هنا)، ويمكنك متابعة موقعنا “الفجر” الإلكتروني لمعرفة نتيجتك بكل سهولة.

وخلال أيام قليلة، سيتم الإعلان عن نتيجة الصف الاول الثانوي 2020 برقم الجلوس في جميع مدارس محافظات جمهورية مصر العربية وذلك فور اعتمادها من المحافظ، ويترقب طلاب الثانوية العامة موعد إعلان نتيجة الصف الاول الثانوي 2020 برقم الجلوس عبر بوابة بنك المعرفة أو موقع الوزارة، وقد أنهى طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الترم الأول يوم الخميس الموافق 23 يناير 2020، لتبدأ فور انتهاء الامتحانات أعمال التصحيح والمراجعة النهائية لأوراق إجابات طلاب اولى ثانوي 2020 الترم الاول.

وسيتم إعلان نتيجة الصف الاول الثانوي 2020 برقم الجلوس عبر هذا الرابط (اضغط هنا)، وهذا بعد الإعلان عن الأوائل بجميع المدارس، وذلك وفقًا للمجموع الكلي لدرجات الفصل الدراسي الأول التي تبلغ 280 درجة.

رسالة من وزير التربية والتعليم قبل إعلان نتيجة الصف الاول الثانوي

قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بتوجيه رسالة لطلاب الصف الأول الثانوي للترحيب بهم وإطلاعهم على أهداف التغيير المصمم لخدمتهم، وذلك عبر مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك بالتزامن مع انتظار الطلاب نتيجة الصف الاول الثانوي 2020، والتي من المقرر أن تظهر في القريب العاجل.

وقال شوقي، موجهًا حديثه لطلاب الثانوية: “تشهدون معنا نهضة كبيرة في التعليم العام في مصر، وأعطيناكم أجهزة “التابلت” التعليمي لإتاحة نفس الفرصة لكل طالب في مصر لأن يطلع على محتوى بنك المعرفة الرقمي، وأن يبدأ في إكتساب المهارات بدلًا من اضاعة الوقت والمال فيما لا يفيد”.

وأضاف وزير التربية والتعليم قائلًا: “التابلت جزء من منظومة كبيرة تسعى الدولة لتطبيقها عليكم لتقديم خدمة تعليمية أفضل تؤهلكم لسوق العمل”، مشيرًا إلى أنه تم رفع كافة المناهج على بنك المعرفة مع مصادر تعليمية اضافية تفاعلية من لمساعدة طلاب اولى ثانوي على فهم محتوى المناهج.

وأكد شوقي، أن الوصول لبنك المعرفة متاح لطلاب اولى ثانوي مجانًا عبر التابلت سواء من داخل المدارس عبر الشبكات والألياف الضوئية التي تم تزويدها بالمدارس، أو من خارج المدارس عن طريق شريحة المحمول المجانية التي يتسلمها الطالب مع التابلت.

ولفت الوزير إلى أن أسئلة امتحانات اولى ثانوي اختلفت كثيرًا عن ما كانت عليه سابقًا، حيث انتهى زمن الأسئلة ذات الإجابات النموذجية المحفوظة، وتم استبدالها بأسئلة تقيس الفهم وتساعد الطالب على التفكير والاجابة بنظام الكتاب المفتوح (open book).

واختتم وزير التربية والتعليم حديثه، قائلًا: “طلاب الصف الاول الثانوي يلاحظون أن الوزارة تتفاعل وتتواصل معهم بالرسائل من خلال التابلت، كما يختلف شكل تفاعل الوزارة مع المعلمين، وسيحتفل طلاب أولى ثانوي بهذا التغيير”.

فيديو وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

نتيجة الصف الاول الثانوي 2020 برقم الجلوس على رابط وزارة التربية والتعليم وبنك المعرفة الرقمي (LMS) لينك سهل | “رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم” (فيديو)