10 مفاتيح من اجل علاقة حب رومانسية ناجحة

10 مفاتيح من اجل علاقة حب رومانسية ناجحة يقدمها لك هذا المقال وفقًا لعلماء النفس ناثانيال براندن وروبرت ستيرنبرغ ، اللذين بحثا وكتبوا عن تحديات العلاقات الرومانسية ، فإن القليل من إظهار الاهتمام والمودة يمكن أن يكون أكثر أهمية من كل ألعاب “الاستماع النشط” والثقة في العالم. اقترح بحثهم 10 مفاتيح من علاقة حب رومانسية ناجحة ، مما يجعل كلا الشريكين راضين وراضين وسعداء مع بعضهما البعض.

اليك 10 مفاتيح من اجل علاقة حب رومانسية ناجحة :

  1. أخبر شريكك أنك تحبهم

على الرغم من حقيقة أن الأفعال تتحدث بصوت أعلى من الكلمات ، إلا أن الكلمات غالبًا ما تتحدث بوضوح أكثر من الأفعال. توقف لحظة بين الحين والآخر للتعبير عن مشاعرك تجاه شريك حياتك ذالك يجعل علاقة حب رومانسية تبدا با الازدهار. إنها تدل على الالتزام – عبارة أحبك هي خطوة كبيرة في أي علاقة ، لذا من خلال تكرارها – يظهر أنك ما زلت تتبنى هذا المعلم الهام كل يوم. إنه يجعل شريكك يشعر بالأمان – إذا كان هناك شيء ما قد هز علاقتك مؤخرًا – فهذا يمكن أن يجعل من تحب يعرف أنه مهما كانت الحياة – فأنت لا تزال تحبهم بغض النظر عن السبب.

2. أظهر بعض المودة

الأفعال الصغيرة من الحميمية الجسدية – اليد على الجزء الصغير من الظهر وأنت تتجول في الردهة ، وذراعك حول كتفهم على الأريكة ، ويدك على فخذهم عند الجلوس جنبًا إلى جنب ، ممسكًا اليدين أثناء السير في الشارع. يمكن للحظات العاطفية الصغيرة أن يكون لها تأثير كبير في علاقتك. عندما نظهر المودة لشركائنا وأزواجنا ، فإنهم يشعرون بالاحترام والتقدير والاعتزاز ويجعل علاقة حب رومانسية تنشاء بشكل اكبر ومتعمق.

3. إظهار التقدير لشريكك فإن التقدير هو مفتاح أي علاقة.

إن تقدير شخص ما يجعله يشعر بالرضا عما يفعله ، ويحدث فرقًا في حياته. إنه يجعلهم يشعرون بتحسن تجاه أنفسهم ، ويحثهم على المضي قدمًا بنشاط جديد ، وتقوية علاقتك من اجل علاقة حب رومانسية ناجحة.

4. شارك نفسك

عندما يشارك الناس آرائهم ومشاعرهم ، فإنهم يطورون فهماً أكبر لما يحبه ويكره الآخرون. قد يساعد أيضًا في معرفة ما يريده الآخرون من العلاقة. لا تحتفظ بإعجاباتك وما لا تحبه ، ولا تحتفظ بأحلامك ومخاوفك ، وإنجازاتك وأخطائك ، أو أي شيء آخر لنفسك. إذا كان الأمر مهمًا بالنسبة لك ، فشاركه مع شريكك.

اقراء ايضاً: 5 أساسيات من اجل الحصول على علاقة صحية رومنسية بين الرجال والمراءة

5. كن هناك من أجل شريكك.

من الواضح ما عليك القيام به عندما يواجه شريك حياتك تحديًا كبيرًا في الحياة مثل فقدان وظيفة أو وفاة شخص عزيز. لكن من المهم أيضًا أن تكون داعمًا عندما يواجه شريكك تحديات الحياة الصغيرة أيضًا – مشادة في العمل ، أو رحلة تقريبية ، أو شيك في غير محله. لا تدع نفسك ممسحة الأرجل ، وبالتأكيد لا تقف مع الإيذاء الجسدي أو اللفظي ، بل قم بتثخين بشرتك قليلاً وكن صوتًا هادئًا وعقلانيًا عند حدوث الفوضى. استمع إلى ما يزعجهم وقدم أي مساعدة – حتى لو كان مجرد تعاطف – يمكنك ذلك وهذا من افضل الاساسيات من اجل علاقة حب رومانسية.

6. تقديم الهدايا

لطالما كانت الهدايا جزءًا مهمًا في تطوير علاقات صحية ومحبّة. بصرف النظر عن كونه مجرد لفتة تقدير بسيطة تجاه شركائك ، فإن تقديم الهدايا المناسبة يمكن أن يظهر مدى اهتمامك وفهمك لهم. في حين أن جميع العلاقات فريدة من نوعها ، لا يمكن لأحد أن ينكر تأثير هذه الأشياء على إنشاء رابطة أقوى وتواصل أعمق مع بعضها البعض. الوقت الذي يستغرقه المرء للتعرف على تفضيلات شريكه وشخصياته ومراوغاته الفريدة يجعل الهدية المختارة جيدًا أكثر خصوصية بسبب الجهد المبذول في اختيارها.

7. الاستجابة بلباقة لمطالب شريكك وأوجه القصور

من العوامل القاتلة الكبيرة للعلاقات هو التوقعات غير المعقولة ما لم تكن متزوجًا من روبوت ، فإن شريكك يأتي محملاً مسبقًا بمجموعة كاملة من الإخفاقات البشرية ونقاط الضعف. هذه ميزات وليست أخطاء! تعلم كيفية التعرف على مراوغات شريكك وتقديرها على حقيقتها: جزء أساسي من هويتهم كأشخاص. نظرًا لأن نقاط ضعفنا غالبًا ما تكون في صميم أعمق حالات عدم الأمان لدينا ، فتأكد من عدم انتقاء أو الخروج عن طريقك لتسليط الضوء على عيوب شريكك.

8. اجعل “وقت للوحدة” أولوية

بغض النظر عن مدى انشغال كل من حياتكما ، تأكد من قضاء أمسية على الأقل كل أسبوع أو أسبوعين لتكون بمفردك معًا. تقول المعالجة جوليا كولانجيلو ، LCSW: “عندما ننفق الجودة والوقت المخصص على أنفسنا ، فإننا نرعى رفاهيتنا الاجتماعية والعاطفية ، مما يجعلنا أكثر عرضة لتنفيذ ذلك تجاه العلاقات الأخرى”. “من الأهمية بمكان أنه لتمكين علاقتنا من النمو ، يجب علينا أيضًا أن ننمو ونتطور كشخص.”

9. لا تعمل أي شيء للحصول على مدح

من اجل علاقة حب رومانسية, قم بتنمية الشعور اليومي بالامتنان لشريكك والآلاف من النعم الصغيرة التي جلبها إلى حياتك. عدم أخذ بعضنا البعض كأمر مسلم به هو كل شيء عن إعطاء الوقت لبعضنا البعض. الأمر كله يتعلق بإبداء الاهتمام بشريكك. الأمر كله يتعلق بالسؤال كيف كان يومه أو يومها. الأمر كله يتعلق بمنح شريكك عناقًا قبل أن يغادر للعمل. الأمر كله يتعلق بالأشياء الصغيرة التي تفعلها لشريكك والتي تجعله يشعر بأنه محبوب.

10. جاهد من أجل المساواة

تأكد من اتباع القاعدة الذهبية في علاقتك: افعل بشريكك كما كنت ستفعل بك. احرص على التقسيم العادل للواجبات المنزلية والمهام الأخرى ، ولا تتوقع أو تطلب اعتبارات خاصة لا ترغب في تقديمها.

قدمنا لك نصائح متنوعة من اجل علاقة حب رومانسية , معا التمنيات بعلاقة صحية سعيدة لكم.

اقراء ايضاً:  علامات تدل أنك فى علاقة حب رومنسية حقيقية وصحية

مسا بوست